خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

الدفاع المدني بعسير يعترف بحجب المعلومات حول نتائج حريق كلية البنات بأبها‎

الدفاع المدني بعسير يعترف بحجب المعلومات حول نتائج حريق كلية البنات بأبها‎
weam.co/100054

عسير- الوئام- علي الألمعي:

اعترفت مديرية الدفاع المدني في عسير بحجب معلومات لجان التحقيق في حرائق كليات ومدارس البنات التي وقعت خلال الفترة الماضية وذلك مراعاة لمصلحة التحقيق وسير إجراءاته.أوضح ذلك الناطق الإعلامي بالمديرية العقيد محمد العاصمي ردا على سؤال حول عدم ظهور نتائج لجان للتحقيق التي وقفت على عشرات الحرائق والحوادث بكليات ومدارس البنات بالمنطقة خلال الشهر الماضي. وبين العاصمي أنه عندما يتطلب الحادث تحقيقا فإنه يتم مباشرته للتعرف على أسبابه وملابساته، ثم بعد ذلك تظهر نتائج التحقيق بل ويتخذ فيها الإجراء المناسب إلا أن الموقف أحيانا يتطلب عدم نشرها مراعاة لمصلحة سير وإجراءات التحقيق .

وحول رصد مواقع وإغلاق أخرى لم تلتزم باشتراطات السلامة حسب الجوالات الميدانية على كافة المواقع الخاضعة للإشراف الوقائي، أكد أن هناك إجراءات نظامية تعالج مثل هذه الملاحظات، تبدأ بالإنذار الأولي، وتتدرج بعد ذلك الإجراءات وفقا لحجم المخالفة بحسب ما ورد بالأنظمة واللوائح .

وأشار إلى أن لائحة المخالفات طبقت بالفعل على عديد المواقع والأنشطة المخالفة وفرضت غرامات مالية على ملاكها. لافتا إلى أنه إذا كانت الخطورة لا تتحمل التأخير فإنه يتم إغلاق المنشأة وفصل التيار الكهربائي عنها حتى يتم معالجتها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مجنون الوطن

    طيب حتى الان ما اعلنتوا عن النتائج ؟
     
    يعني وش يحتاج التحقيق ؟؟؟