خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

مقتل امرأة تايلاندية أثناء قراءة القرآن أمام مقبرة زوجها

مقتل امرأة تايلاندية أثناء قراءة القرآن أمام مقبرة زوجها
weam.co/100363

بانكوك-الوئام:

ذكرت تقارير اليوم أن مهاجمين مجهولين قتلوا أرملة بينما كانت تقرأ القرآن أمام مقبرة زوجها في إقليم باتاني جنوب تايلاند.وقالت صحيفة “بانكوك بوست” إنه عثر على جثة جو سونجسا أمس أمام مقبرة زوجها الذي قتل برصاص ما أسمته الشرطة المحلية بمتشددين إسلاميين.

وذكرت مصادر بالشرطة خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية أنه جرى إطلاق النار على رأسها من الخلف في منطقة ساي بوري بإقليم باتاني على بعد 700 كيلومتر جنوب بانكوك.واعتادت الارملة التي توفيت على الفور زيارة مقبرة زوجها لقراءة القرآن حسبما ذكرت الشرطة.

وألقت السلطات بالمسئولية عن حادث القتل على انفصاليين.ومنذ وفاة زوجها كانت جو تعمل ضمن برنامج حكومي يقدم مساعدة للاسر المتضررة من العنف.

ويقع فى اقصي جنوب تايلاند اربعة اقاليم وهي ناراثيوات وباتاني وساتون ويالا تقطنها اغلبية مسلمة في البلاد التي يهيمن عليها اغلبية بوذية.وتشهد المنطقة تصاعدا لأعمال العنف منذ يناير 2004 أودت بحياة أكثر من 5200 شخص.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    123

    الله اكبر… الحمد لله … لاحول ولا قوه الابالله …سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .

  2. ٧
    الهاشمي

    أخشى ان يكون القاتل سلفي تايلندي حيث يزعمون ما يسموا بالسلفيين بان قراءة القران عند القبر بدعة منكرة ,(انظر فتاوي الشيخ بن باز وابن عثيمين (رحمهم الله) مع العلم بأن كبار ائمة السلف (الحقيقيين) اجمعوا على جواز قراءة القران عند القبر منهم الشافعي واحمد بن حنبل والنووي والسيوطي بل حتى ابن القيم في كتاب (الروح) وهو من تلاميذ ابن تيمية والامام القرطبي في كتاب تذكرة الاخرة وحوال الموتى وغيرهم , فما القصد من تبديع الناس ورميهم البدع والكفر ولكن اتباع الهوى واتخاذه الاله قال تعال :{أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً }. نسأل الله العافية . على طلاب العلم أن يراجعوا هذه المسائل ام انهم تنطبق عليهم الايه الكريمة :ِإنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ)

  3. ٦
    عبدالله

    الله يرحمها

  4. ٥
    العبدلي - ابها

    اذا كانت القصة كما ذكر فعلا … فهنيئا لها بحسن الخاتمة … ماتت وهلي تتلو القران . اللهم ارزقنا حسن الخاتمه .

  5. ٤
    دياب

    لماذا لايكون القاتل  بوذي ؟؟؟؟

  6. ٣
    ابو عبد العزيز

    الله يرحمها

  7. ٢
    عزوز

    أهنيك يالهاشمي حلل الموضوع بطريقة جديدة قد يكون ليبرالي يمقن ايه يمقن لا
    اقول ادع لها بالرحمة وخل الفلسفة لاهلها

  8. ١
    ام عائشة الجبيل 1

    اللهم حسن الخاتمة