خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

حسب إحصائية رسمية 30 % يسلمون بسبب الكفيل

حسب إحصائية رسمية 30 % يسلمون بسبب الكفيل
weam.co/10119

الرياض- الوئام: 

 

 بعد تزايد أعداد المسلمين الجدد عن طريق مكتب الدعوة بالروضة بمعدل 8 مسلمين جدد  يومياً ، وبعد أن بلغ أكثر من (12.129) مسلم جديد منذ افتتاح المكتب .

 ونظراً إلى أن  أمر الدعوة إلى الله أمر عظيم ومن أفضل الأعمال وأجلها ، وحسب إحصائية رسمية أن 30 %  من المسلمين الجدد يسلمون عن طريق الكفيل ،  وذلك عن طريق المعاملة الحسنة والأخلاق الطيبة  ودعوتهم باللين والحكمة والموعظة الحسنة من قبل كفلائهم ، ولتعلم العاملات المنزلية بعض  أمور دينهم  فقد تم إقامة العديد من المحاضرات والندوات والدروس بالقسم النسائي الخاص بالمكتب ، كما يقوم المكتب أيضاً بتوفير  وتوزيع الكتب والأشرطة والمطويات و المصحف المترجم بلغة الجاليات، وغيرها من سبل تعلم الإسلام بالنسبة للعاملات المنزلية.

وأوضح الشيخ / صالح بن عبد الله الدليقان ـــ مدير المكتب ـــ أن هذا العدد ليس نهاية المطاف ،  وأن الأعداد المتزايدة في الدخول إلى دين الإسلام  ليس في توقف ،  وأن الدعوة إلى الله لا تحدها حدود  ولا اتجاهات فبإشراق كل شمس يوم جديد  هنالك مسلمون جدد ، كما نوه الشيخ الدليقان على الكفلاء تعليم العاملات أداء فريضة الصلاة والصوم وأخذها أكثر من مرة لأداء مناسك الحج والعمرة وزيارة مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ،  وتذكيرها في أوقات متفاوتة باستثمار وقتها أثناء العمل بالذكر ، كالتسبيح والتحميد والتكبير والاستغفار ، وتحميلها عدد من الهدايا ومجموعة من الكتيبات والمطويات والأشرطة السمعية إلى أهلها وذويها في بلادها أثناء فترة إجازتها حتى يشرق نور الإسلام ويسطع في دول العالم ، ويدخل الناس في دين الله أفواجاً.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    نايف

    هذا اكبر رد على من يقول ان الكفيل ظالم هاهو الكفيل يقدم للاجنبي اعظم نعمه واغلى هديه الا وهي دخوله في الاسلام بسبب معاملة الكفلاء السعوديين الطيبه في الغالب الخليج العربي يعتبر نعمه من الله على البلدان العربيه المجاوره اللي لحم كتوفهم من خير الله ثم الخليج لكن الاجر نريده من الله وحده

  2. ١
    خالد الودعاني

    الأخ نايف. الكذب خيبة و انا اخوك. معاملتنا زفت للأجانب, و كم من واحد أسلم و أرتد عن الإسلام سبه النصب و الغش و المعاملة السيئة.
    نتمني أننا نتعلم من أخطائنا و لكن أتوقع يبيلنا قرون لين ما يصير هالكلام حقيقة. إذا ما ربينا عيالنا من الأن على أحترام الأخرين, راح يجينا الدور في يوم من الأيام و عيالنا تتلفظ علينا, و شوفو الي صاير من ضرب الأباء و الأمهات بل قتلهم أحيانا.
    نطلب الله الستر و العفو و العافيه.