خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

صحف: الصحة تنفى الإصابات بالمرض الغامض ومخمور الاحساء ضرب والده وقفز فوق المنازل

صحف: الصحة تنفى الإصابات بالمرض الغامض ومخمور الاحساء ضرب والده وقفز فوق المنازل
weam.co/10196

الرياض- الوئام- محمد الحربي:قامت صحيفة الوئام بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد واطلعت من خلالها على عدد من الموضوعات المحلية والاجتماعية والاقتصادية بالإضافة إلى بعض الموضوعات الرياضية التي أصبحت تشغل بال قطاعات كبيرة من جماهير الرياضة في المملكة بعد قرارات اتخذها الاتحاد السعودي لكرة القدم.

صحيفة الوطن أكدت أن وزارة الصحة طمأنت المواطنين والمقيمين بعدم اكتشاف أعراض مرض غامض أشيع أنه ظهر في اليمن يبدأ بالزكام والسخونة وينتهي بالشلل والوفاة، تأهبت لمواجهة أي طارئ من خلال تعميم عاجل وجهته إلى كافة مديريات الشؤون الصحية المتواجدة على الخط الجنوبي للمملكة، تطالبهم فيه بأخذ الحيطة والحذر عقب شائعات حول وجود مرض غامض أدى إلى وفاة أكثر من ثماني حالات في مدينة الحديدة باليمن وإصابة المئات.

ودعت “الصحة” في خطاب عاجل وجهته إلى تلك المناطق إلى أخذ الحيطة والحذر، مبينة أن أعراض المرض مشابهة لأعراض الزكام مصحوبة بسخونة وآلام في المفاصل تتطور لتصيب بالشلل ثم الوفاة.

وكشف وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد بن أحمد ميمش في تصريح إلى “الوطن” أمس أنه لم يرصد أي حالة في المملكة حتى الآن تؤكد وجود هذا المرض، لافتا إلى أن التعميم الذي أصدرته إدارته يؤكد للجميع حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطن في الدرجة الأولى، وكذلك إشعار المديريات بإبلاغ الوزارة في حال ظهور أي شيء من هذه الشائعات لتقوم الوزارة بدورها باتخاذ اللازم.

أما صحيفة الرياض فقد أكدت أن مخموراً ضرب والده بالضرب وقفز فوق عدداً من المنازل بالإحساء، وأوضحت أن دوريات الأمن بمحافظة الإحساء تمكنت من القبض عليه واتضح انه في العقد الثالث، وكان مخمورا بعدما قام بالاعتداء على والده وضربه وبعدها لاذ بالفرار وبعد البحث والمتابعة من قبل الدوريات وفي منتصف الليل قام أيضا بالقفز على عدة منازل بحي الثليلثية بمدينة الهفوف التابعة لمحافظة الإحساء واتضح بأن الشخص من أرباب السوابق ومطلوب في عدة قضايا جنائية وتم تسليمه إلى مركز شرطة الرقيقة القريب من موقع الحدث ولا يزال التحقيق جاريا لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه الأفعال.

أما صحيفة عكاظ فقد أكدت من خلال تقرير نشرته استمرار التحقيق في صرف راتب طبيب مستقيل لمدة 6 سنوات وبقيمة وصلت إلى 1,1 مليون، حيث قالت في الخبر:” تحقق هيئة الرقابة والتحقيق في محافظة جدة مع تسعة إداريين ومشرفين ومديري مراكز رعاية صحية في جدة، على خلفية صرف رواتب طبيب مستقيل منذ ست سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 1.1 مليون.

 

وخلص تحقيق الشؤون الصحية في تقريرها النهائي في القضية إلى أن الطبيب باشر عمله كطبيب مقيم في الرعاية الصحية الأولية في شهر صفر 1422هـ، ثم انتقل للعمل في مركز صحي النعيم، فمستشفى الملك فهد العام، إلى أن قدم استقالته في 30/5/1424هـ، للدراسة في كندا على حسابه الخاص، إلا أن صرف رواتبه استمر لست سنوات من تقديمه للاستقالة.

 

وأوضح تقرير الشؤون الصحية أنه استدعي تسعة موظفين إداريين ومشرفو قطاعات ومديرو مراكز صحية، للتحقيق معهم حول أسباب استمرار صرف الرواتب للطبيب دون وجه حق لمدة ست سنوات، مبينا أن الموظفين أكدوا عدم استلامهم أوراقا رسمية تثبت استقالة الطبيب، قائلين: «رقابتنا فنية وليست إدارية».

 

وتوصل التقرير إلى عدم وجود قرارات أو خطابات تنقلات للطبيب من مركز إلى آخر، فيما أكدت الرعاية الصحية الأولية إرسال ملف الطبيب عند دمجها بالشؤون الصحية، وأشارت إفادة الأرشيف عدم ورود الملف نهائيا.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    11111

    حساوي ماعلية شرهه
     

    • ٣
      111111111

      لاتكون انت احد المبشرين بالجنه استغفر الله العظيم تراك لاشيء نكره في عالم النسيان ولاتمثل الا نفسك الشرهة مهيب عليك الشرهه على اللي وافق على تمرير الرد مابقى الا انت تتكلم عن الحساويه؟

  2. ٢
    ابو دوسر

    والل مصيبه تخفون شي مثل هاذا هبوا يمن الله يكفينا شرهم ما يجونن الا بلاويهم معهم الله يشفيهم

  3. ١
    اعيب زماني

    زود الحساوي في السكررري