تعليقات 5

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحدد رقما خاصا للاستفسار عن كيفية تقديم البلاغات

الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تحدد رقما خاصا للاستفسار عن كيفية تقديم البلاغات
weam.co/102560

 الرياض-الوئام:

حددت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الرقم (19991) للاستفسار عن كيفية التبليغ عن قضايا وممارسات الفساد فقط ، وطريقة إيصال البلاغ وشروطه، و ليس لتقديم البلاغ عن طريق الهاتف . و أوضح معالي رئيس الهيئة الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف أن الهيئة تتلقى البلاغات المكتوبة فقط عن طريق إرسالها على عنوان الهيئة التالي ( الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد7667 العليا ـ حي الغدير ـ الرياض 13311 ـ 2525 المملكة العربية السعودية ) ، أو إرسالها على فاكس الهيئة رقم:( 2645555/ 01)، أو عن طريق البرقية الهاتفية، وقريبا عبر موقع الهيئة الإلكتروني .

وأشار معاليه إلى أنه يمكن لصاحب البلاغ تقديمه عن طريق الحضور شخصياً إلى مقر الهيئة، في حالات البلاغات التي يتعذر على المبلغ تقديمها مكتوبة، مثل قضايا الرشوة. وبشأن الشروط الواجب توافرها في البلاغ ، أفاد معاليه أن هناك شروطا يجب أن يشتملها البلاغ وهي أن يكون بخطاب موجهٍ لرئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، مع كتابة اسم المبلغ كاملاً مع التوقيع ، ورقم الاتصال والعنوان ، ورقم الهوية الوطنية , وأن يكون البلاغ جدياً , و واضحاً في صياغته ، ومحدداً في موضوعه ، وألا يتضمن شكاوى كيدية قد يتعرض مقدمها للمساءلة , وألا يكون قد تقدم بنفس البلاغ للهيئة ، مع إرفاق الأدلة والقرائن إن وجدت مع التزام الهيئة بالحفاظ على سرية هويته ؛ إذا رغب في ذلك. كما تأمل الهيئة أن يلتزم مقدم البلاغ بعدم، الإفصاح عن البلاغ أو نشره بأي وسيلة كانت، سواء على المستوى الإعلامي أو الشخصي، حيث أن البلاغ بعد تقديمه يعد وثيقة من وثائق الهيئة ذات السرية العالية. وأهاب معالي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالجميع التعاون مع الهيئة فيما يؤدي إلى تحقيق المصلحة العامة في مكافحة الفساد .

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    المالكي

    اسئل الله الكريم ان يوفقكم ويسدد للخير ومكافحة الفساد خطاكم
    والامل فيكم اخواني موظفين مكافحة الفساد لاجتثاث هذة الفتنه التي حيلت بنا واضاعت حقوق
    الفقراء من الشعب

  2. ٤
    الشليان

    الله يوفقكم ونتمى لكم عمل ناجح بأذن الله .
    ولو اننا نسمع عنكم من زمان ولاعمرنا شفناكم مانشوفكم غير بالاعلام .
    ولكن اتمنى تركزو على الكبار لانهم هم رأس الفساد

  3. ٣
    احمد الحميدي

    بارك الله فيكم  واعانكم على هذه المسوؤليه المهمه في حفظ حقوق المواطنين والوطن

  4. ٢
    خالد المسعود

    اسأل الله ان يوفقكم ويعينكم على القضاء على الفساد في بلدنا الحبيب.
    عندي ملاحظة بسيطة. اتصلت على الرقم المذكور واكتشفت انه لا يقبل المكالمات من الهاتف الجوال. تمنياتي من القائمين بالهيئة بعمل ما يلزم لتسهيل إيصال صوت المواطن.

  5. ١
    saya

    من هذا التصريح تتضح حقيقة هيئة مكافحة الفساد
    انا بلغت الهيئة بعدة جرائم ارتكبتها بعض الدوائر الحكومية وقد طلب منى موظفين الهيئة ان ارسل لهم الاوراق الثبوتية وقد وافقت بشريطة
    ان يكون لوسائل الاعلام  دور للنشر الحقيقة وايضا  للنظر ما مدى مصداقية هيئة مكافحة الفساد 
    ومما يتضح مما ورد اعلاه النص التالي ( كما تأمل الهيئة أن يلتزم مقدم البلاغ بعدم، الإفصاح عن البلاغ أو نشره بأي وسيلة كانت، سواء على المستوى الإعلامي أو الشخصي، حيث أن البلاغ بعد تقديمه يعد وثيقة من وثائق الهيئة ذات السرية العالية. وأهاب معالي الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالجميع التعاون مع الهيئة فيما يؤدي إلى تحقيق المصلحة العامة في مكافحة الفساد )
     
    ان ادارة مكافحة الفساد هي ادارة شكلة فقط الهدف منها تسكيت المواطنين واستنزاف اموال الدولة واموال امواطنيين