1 تعليق

تصعيد خطير للأوضاع في حمص السورية والأمم المتحدة..تعبنا من إحصاء القتلى

تصعيد خطير للأوضاع في حمص السورية والأمم المتحدة..تعبنا من إحصاء القتلى
weam.co/103566

صعد الجيش السوري من هجماته على مدينة حمص التي تعرضت لقصف مدفعي كثيف، ويأتي هذا في الوقت الذي أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أهمية حل الأزمة السورية بدون تدخل عسكري خارجي.وتقول التقارير الواردة من حمص إن الانفجاريات تسمع بشكل متواصل، وإن العديد من أحياء حمص  تتعرض لهجوم.

وقد بدأ الهجوم في السادسة صباحًا بالتوقيت المحلي من فجر اليوم الاثنين(الساعة 4 بتوقيت غرينتش) ومن كافة المحاور المحيطة بالمدينة.وقال نشطاء إن قصفًا مدفعيًّا من قبل الجيش طال حواجز المنشقين عن الجيش والمسلحين على أطراف الأحياء وخاصة حيّ البياضة وشارع البرازيل وحي بابا عمرو الذي سمعت فيه انفجارات ضخمة.

إلى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها أغلقت سفارتها في دمشق وقامت بسحب طاقمها الدبلوماسي بعد أن رفضت السلطات السورية الاستجابة لطلبات قدمتها واشنطن قبل أسابيع من زيادة الإجراءات الأمنية لحماية مقرات بعثتها بسبب الأحداث الجارية في البلاد، بينما استدعت لندن سفيرها للتشاور.

وكانت الولايات المتحدة قد عبرت عن قلقها حيال الوضع الأمني لسفارتها بعد إعلان السلطات السورية عن وقوع هجوم انتحاري في العاصمة دمشق الشهر المنصرم، وطالبت الأجهزة المعنية برفع مستويات الحماية الموفرة لبعثتها.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية البريطانية، ويليام هيغ، خلال جلسة استماع في مجلس العموم، أن بلاده قررت استدعاء سفيرها في سوريا للتشاور، ولكنه شدد على دور السلطات السورية في مواصلة حماية مقر البعثة الدبلوماسية لبلاده.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    احمد حسام النحوي

    اللهم انصر اهل حمص على الطاغيه بشار الجبان واعوانه الجبناء