تعليق 12

الكلاسيكو يعود مجدداً..الإتحاد والهلال فى مباراة الكبار..التعاون والشباب في لقاء الصدارة

الكلاسيكو يعود مجدداً..الإتحاد والهلال فى مباراة الكبار..التعاون والشباب في لقاء الصدارة
weam.co/105346

 الرياض-الوئام – عماد الصائغ – محمد عفيفي:

 يلتقي في مدينة الملك عبدالله الرياضية بالقصيم فريقا التعاون والشباب في لقاءً من الجولة ال٢٠ من دوري زين للمحترفين، ويدخل الفريقين بطموح ورغبة كبيرين في الفوز والظفر بالنقاط الثلاث مع إختلاف التطلعات إذ يأمل التعاون في اللحاق بجاره الرائد الذي فاز اليوم تفادياً للوقوع في شبح الهبوط الذي يطارد الفريق أكثر وأكثر مع مرور كل جولة من الدوري وسيفتقد التعاون لخدمات مهاجمه المميز بدر الخميس للإصابة ويعول التعاونيون كثيراً على ميقين ميملي لسد ثغرة غياب الخميس، بينما يدخل الشباب اللقاء لإستعادة الصدارة التي خطفها الأهلي مؤقتاً لحين إنتهاء مباراة الغد، الشباب الذي سيفتقد لخدمات مدافعه وليد عبدربه للإيقاف إثر حصوله على ثلاث ورقات صفراء، ولم تتحدد بعد إمكانية مشاركة فرناندو مينيغازو الذي يعاني من الام يعتقد أن تكون في الساق الأيمن الا ان عودة لاعبي المنتخب أطت برودوم دفعة معنويه لإمكانهم شغر الغيابات، فهل يتجاوز الشباب التعاون ويعود للصدارة أم يخطف أبناء القصيم الفوز لتكون أولى خطوات الهروب من شبح الهبوط.

 يستضيف فريق الكرة الأول بنادى الإتحاد نظيره الهلال فى مباراة كلاسيكو الكرة السعودية وذلك فى تمام الثامنة والربع من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جده فى إطار مباريات الجولة العشرين من دورى المحترفين .

حيث يسعى الإتحاد بقيادة عبد الله غراب المدير الفنى الوطنى للفريق إلى تحقيق فوز يعود بالإتحاد لأجواء البطولة بعد أن سقط الفريق خلال المباريات الماضية سواء أكان متعادلاً أو خاسراً ، ولعل الهزيمتين الأخيرتين أمام كلاً من الشباب والرائد على الترتيب قد أفقدا الفريق توازنه وتسببت فى إقالة مديره الفنى السابق ، ليدخل الإتحاد هذه المباراة بروح جديدة مغايرة عن ما كان عليه الفريق خلال المبارتين السابقتين ببطولة الدورى ، وهو ما أكده عبد الله غراب موضحاً أنه بذل مجهوداً مضاعفاً لرفع الروح المعنوية اللاعبين من أجل تزايد الرغبة لديهم فى تحقيق الفوز ، فضلاً عن تأكيده على أن دعم الإدارة للفريق لما تاثير كبير إيجابى على اللاعبين والجهاز الفنى .

وعلى المستوى الفنى أكد غراب على أنه أعد اللاعبين بالصورة المناسبة لمواجهة فريق كبير بحجم الهلال ، مشيراً إلى أنه سيسعى للفوز من بداية اللقاء وإغلاق كافة المنافذ الهجومية أمام لاعبى الهلال والذى وصفهم بالأبطال فى ظل تحقيقهم مؤخراً للقب كأس ولى العهد .

كما أشار غراب إلى أن الفوز فى هذه المباراة سيكون له العديد من الفوائد أبرزها أن تحقيق الفوزعلى فريق الهلال سيكون بداية العودة بالفريق لأجواء البطولة وتحقيق فوز يتلو الأخر خلال المباريات القادمة ، فضلاً عن أن النتيجة الإيجابية ستكون إنجازاً خاصاً لعبد الله غراب كون أن الفوز سيدعم إستمراره على رأس الإدارة الفنية للفريق حتى نهاية الموسم ومن الممكن أن يستمر أكثر من ذلك .

وسوف يغيب عن تشكيلة الفريق اللاعب أسامة المولد والذى حصل على بطاقة حمراء خلال مباراة الرائد الأخيرة ، فيما تكتمل باقى صفوف الفريق دون غيابات مؤثرة على القوام الرئيسي للفريق .

على الجانب الأخر .. وصل مساء أمس فريق الهلال إلى مدينة جده ، حيث قام الفريق بقيادة التشيكى إيفان هاسيك بعمل حصة تدريبية مساء أمس الإثنين وذلك لوضع الرتوش التكتيكية وتحديد التشكيلة الرئيسية والتى من المفترض أن تقود الفريق مع بداية لقاء اليوم .

حيث يسعى الهلال لتحقيق فوز يؤهله للإستمرار فى المنافسة على قمة جدول الدورى فى ظل فوز الأهلى الإثنين وإعتلائه لقمة المسابقة من جديد ، فيما ينتظر الهلال تعثر الشباب اليوم أمام التعاون من أجل الإقتراب نحو المركز الثانى .

من جانبه أكد إيفان هاسيك على أن فريقه كامل الإستعدادات الفنية والبدنية من أجل تحقيق الفوز على حساب الإتحاد بملعبه ، كما نفى الجهاز الفنى للهلال بقيادة هاسيك أن هناك تأثير سلبى قد يعود على لاعبى الفريق بعد الفوز بلقب كأس ولى العهد الجمعة الماضية على حساب الإتفاق ، وأن الفريق البطل دائماً ما تطوله الرعونة فى الأداء وإنخفاض الحالة البدنية والذهنية عقب الفوز ببطولة ، حيث تم تلافى ذلك الأمر بالشحن النفسى والفنى لبطولة الدورى ومباراة الكلاسيكو والتى لها طابع خاص لدى لاعبى الهلال .

ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة الفريق الهلالى غياب اللاعب أسامة هوساوى لحصوله على ثلاث إنذارات ، كما سيغيب عن تشكيلة الفريق أيضاً المحترف الكورى يو بيونج سو لحصوله على ثلاث إنذارات أيضاً ووفقاً لقرار لجنة الإنضباط ، فيما عدا ذلك سيكون القوام الرئيسي للفريق مكتملاً خلال لقاء ينتظر منه الكثير .

الجدير بالذكر أن الإتحاد صاحب الإستضافة يحل فى المركز السادس بجدول مسابقة الدورى برصيد 25 نقطة من سبع إنتصارات وأربعة تعادلات وثمانية هزائم خلال هذا الموسم .. كان أخر فوز قد حققه الإتحاد بالبطولة على حساب الأنصار خلال مباريات الأسبوع السابع عشر ، فيما يحتل الهلال المركز السادس بجدول المسابقة برصيد 43 نقطة من ثلاثة عشر فوزاً وأربعة تعادلات وهزيمتين فقط .. كان الهلال قد حقق الفوز فى أخر مبارياته على حساب القادسية بثلاثية نظيفة .

 

وفى مباراة ثانية .. يستضيف النصر نظيره الأنصار فى مباراة قد تكون محسومة نتيجتها شكلاً ، ولكنها تُعد أكثر المباريات التى ينُتظر منها الكثير من الإثارة بل والنتيجة غير المتوقعة فى ظل المستوى المتميز الذى يُقدمه الأنصار متذيل ترتيب جدول دورى المحترفين .

حيث يسعى النصر بقيادة الكولومبى ماتورانا لتحقيق فوز يعود بالفريق إلى الإنتصارات بعد الهزيمة الأخيرة أمام الإتفاق بهدفين نظيفين ، حيث أكد ماتورانا أنه أعد لاعبى الفريق للتعامل فنياً مع المباراة على أرض الملعب بصورة جادة ، مشيراً إلى أنه شدد على عدم .

التعامل مع الأنصار بثقة زائدة قد تأخذ النصر إلى نتيجة لا يحمد عقباها .

إلا أن الحال داخل معسكر الأنصار مختلف تماماً .. حيث تسود الروح المعنوية المرتفعة ، بل والحالة البدنية والفنية العالية بين لاعبى الفريق فى ظل نتائج الفريق الجيدة خلال المبارتين الأخيرين والتى بدأت بتحقيق تعادل على حساب الإتفاق بهدف لمثله ، وفوز غير متوقع على حساب التعاون بهدفين لهدف ليحصد الأنصار أول أربع نقاط له ببطولة الدورى .

حيث أكد التونسى جلال قدرى المدير الفنى للأنصار على ثقته الكاملة فى تحقيق لاعبيه فوزاً ثانياً على التوالى وإحياء الأمل من جديد فى البقاء بدورى المحترفين .

جدير بالذكر أن النصر يحتل المركز السابع بجدول ترتيب المسابقة برصيد 25 نقطة ، فيما يمتلك الأنصار أربع نقاط فقط يحل بها فى المركز الرابع عشر والأخير بجدول ترتيب دورى المحترفين .

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    بدر الزهراني

    راعي الحلال يبي الصدارة يبطي عظم هو والدلال 

  2. ١١
    ناس99

    بالتوفيق للزعيم

  3. ١٠
    خالد الخالد

    ارجو التصحيح
    فيما يحتل الهلال المركز السادس بجدول المسابقة برصيد 43 نقطة من ثلاثة عشر فوزاً وأربعة تعادلات وهزيمتين فقط .. كان الهلال قد حقق الفوز فى أخر مبارياته على حساب القادسية بثلاثية نظيفة .

  4. ٩
    مشجع الزعماء وبن الزعيم

    انشاالله هلاليه  وزرقاء يا سماء جده

    • ٨
      &روح هلاليه &

      ان شآءالله يآربَ هَلآلَيه @-!

  5. ٧
    &روح هلاليه &

    ان شاالله  يارب 2-1

  6. ٦
    &روح هلاليه &

    ان شاءالله زرقاء 2-1

  7. ٥
    &روح هلاليه &

    بآألتَوفيَقٌ للزَعمآء

  8. ٤
    سعودي

    ملييييييييييت من الهلال فوز فوز فوز الى متى !
     
    ابي اشجع النصر ابي احس بطعم الخساره :(

  9. ٣
    سوارالحب

    ياخي قهر ماتحسون انكم ظالمين الاتحاد بالظروف اللي عايشين فيه !!

  10. ٢
    هاجوس

    السلام عليكم ورحمة الله

    صاحب التعليق رقم ( 4 ) كلمة لفظ الجلالة تكتب هكذا (( إن شاء الله )) وشكراً .

  11. ١
    طلال الفهد

    عزيزي الاتحادي:.
    اذا في امك خير قول اتحدى الهلال يفوز في جده ونور يلعب …!