تعليقات 6

وزيرالاوقاف الفلسطينى يدعو القرضاوى بتراجع عن فتواه الذى يحرم فيه زيارة القدس

وزيرالاوقاف الفلسطينى يدعو القرضاوى بتراجع عن فتواه الذى يحرم فيه زيارة القدس
weam.co/108750

متابعات-الوئام -محمد الشريف:
دعا وزير الأوقاف في السلطة الفلسطينية، محمود الهباش،  رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، للتراجع عن فتواه التي يحرم فيها على غير الفلسطينيين زيارة القدس.وقال الهباش في بيان صحفي إن هذه الفتوى «خاطئة»، معتبرًا أنها «تخالف صريح القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، فضلًا عن أنها تقدم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي الذي يريد عزل المدينة المقدسة عن محيطها العربي والإسلامي ولا يرغب برؤية أي وجود عربي أو إسلامي في القدس».

وأضاف أن الفتوى «تضع كل العراقيل والعقبات أمام وصول الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين إلى مقدسات المدينة، ويعمل في نفس الوقت على تكثيف الوجود اليهودي لتهويد المدينة المقدسة والاستيلاء على مقدساتها».

وأكد الهباش أن زيارة القدس «فريضة شرعية وضرورة سياسية، وأنها حق مشروع للجميع».وكرر الهباش ما قاله الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في افتتاح مؤتمر القدس الدولي بالدوحة قبل يومين من أن زيارة القدس لا يمكن أن تكون تطبيعًا مع إسرائيل «بل هي حالة من التواصل مع القدس وأهلها وأن زيارة السجين ليست اعترافًا بالسجان أو تطبيعًا معه».وأضاف أن زيارة المسلمين والمسيحيين للقدس «تمثل تحديًا لسياسات إسرائيل التي تهدف إلى عزل المدينة المقدسة، وتشكل دعمًا ماديًا ومعنويًا للمرابطين في القدس حتى لا يشعروا بأنهم وحدهم في معركة الدفاع عن عروبة وإسلامية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية».كان القرضاوي اعتبر أن من حق الفلسطينيين وحدهم دخول القدس، أما غيرهم فلا يجوز أن يدخلوها تحت مظلة العلم الإسرائيلي.وقال القرضاوي إن تحريم زيارة غير الفلسطينيين للقدس يأتي لعدم إضفاء الشرعية على المحتل.وأضاف القرضاوي، للصحفيين خلال مشاركته في افتتاح مؤتمر نجدة القدس قبل يومين، أن الزيارة قد تضفي شرعية للمغتصبين لأراضي المسلمين كما أنها تستلزم التعامل مع السفارة الإسرائيلية للحصول على الموافقات والتأشيرات.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    اخر الزمان

    سلامات ياالقرضاوي والله فتاويك تخوف ومدري كيف صرت رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الله يكفينا شر الفتن بس

  2. ٥
    الله من الدجة

    وهو صادق القرضاوي …هل لو أردت زيارة القدس أن تضمن لي سلامتي؟؟ اعتقد من باب (سد الذرائع ) لايجوز زيارتها الآن …يازين مطاوعتنا عندهم قاعدة حلوة وتريح الراس ههههههه

  3. ٤
    شعفوط

    فتوى عجيبه غريبه!! الفلسطينيين فى القدس محاصرين اقتصاديا من اليهود ومعرضين للتهجير ومنع زيارتهم زاد الطين بله يجب زيارتهم لانعاش محلاتهم التجاريه وتقويتهم اقتصاديا..

  4. ٣
    فتحي

    من المعروف إن دخول الدول بيتم عبر المنافذ وبوجود جواز وفيزا والدخول للقدس حيكون عن طريق الجوازات الاسرائيلية يعني انت بتاخذ الاذن منهم وبتلتزم بالأنظمة اللي مش معروفه أنا باتمنى ان  السلطة الفلسطينية تعمل برنامج توعية عن زيارة القدس وازاي ممكن اللي من خارج فلسطين يزور القدس في ظل الاحتلال

  5. ٢
    ابو محمد

    متى راح نرتاح منك ومن فتاويك روح الله ينتقم منك دماء الليبيين والسوريين برقبتك 

  6. ١
    مسلم حرر

    انا ارى زياره القدس واجب وامر نحبه ونريده جميعا ودعوه الرئيس عباس تدل على الحاجه الماسه لوقفه المسلمين مع هذا البلد الغالي .. ولا ارى ان الدافع الذي تسبب باصدار فتوى الشيخ القرضاوي اكبر او اهم من السبب الذي دعى عباس لطلب زياره المسلمين للبيت المقدس ..ان دافع القرضاوي اقل اهميه بكثير من دافع السلطه الفلسطينيه التي تعايش المحتل وتعرف مواطن ضعفه لو لم تكن هذه نقطه ضعف لما استفادت منها السلطه الفلسطينيه ..