خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 9

صحف: نساء يستعن بالمنشطات للحمل بالتوأم وطالب معه 8أشخاص يعتدون على معلم أمام منزله

صحف: نساء يستعن بالمنشطات للحمل بالتوأم وطالب معه 8أشخاص يعتدون على معلم أمام منزله
weam.co/11113

الرياض- الوئام- محمد الحربي: تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس وقامت بعمل تغطيات لكثير من الموضوعات السياسية والمحلية والاقتصادية ، فيما خصصت الأقسام الرياضية بالصحف مساحات واسعة لتغطية استعدادات الأخضر لبطولة كأس الأيام التي تنطلق في السابع من الشهر المقبل.

صحيفة الرياض أكدت تكاثر تردد السيدات على عيادات النساء طلباً في الحمل بتوأم، حيث إن تعب الحمل وإجهاده وطوله لتسعة أشهر مع الحياة العصرية المتسارعة النبض، خصوصاً للمرأة العاملة، جعلها تفكر في تقصير مدة الحمل عن طريق مضاعفة عدد الأجنة بالحمل التوأمي، وهناك أيضاً أسباب أخرى جعلت المرأة تطلب هذا النوع من الحمل، مثل الولادة القيصرية المتكررة، خوفاً أن لا تستطيع إكمال العدد المطلوب من الأولاد؛ لأن عدد القيصرية محدود.

وأحياناً تلجأ بعض السيدات للصيدليات طلباً لأدوية منشطة وعقاقير، تساعدهن على الحمل بتوأم من دون دواع طبية، فقد باتت رغبة الحمل بتوأم لدى شريحة لا يستهان بها من النساء، كالرغبة في ممارسة هواية جديدة لا يعرفن خفاياها ولا يدركن عواقبها، وفي ظاهرة لافتة، تتناقل بعضهن عبر المنتديات وعبر الأحاديث الصباحية أسماء هذه المنشطات دون انقطاع، ويكفي أن تتمكن إحداهن من انتزاع الوصفة مرّة واحدة من الطبيبة المعالجة، حتى تبدأ بتبادلها مع صديقاتها اللاتي يسعين بشتى الطرق إلى شراء العقاقير نفسها لعلّهن يحملن بتوأم، بعد أن أخبرتهن صديقتهن أن نسبة هذا الحمل تصل إلى (70%)، لكنها لم تشِر لهنّ بالمضاعفات التي يحذر منها الأطباء، والتشوهات الخلقية والصحية التي قد تقضي على حياة إنسان، ذنبه الوحيد أن والدته أو والده، رغب في إنجاب التوأم.

وعلّق الشيخ «د.علي بن حسن جمال» إمام وخطيب جامع آل سعد على لجوء السيدات لتناول المنشطات للحمل بتوأم قائلاً : بالنسبة لتناول الأدوية والعقاقير رغبة في الإنجاب لمن لم ترزق بالذرية أو رغبة في إنجاب توأم، فالذي عليه أهل العلم أنه لا حرج في تناول هذه المنشطات طبيعية كانت أو صناعية، رغبة في الحمل أو طمعاً في إنجاب توأم، ولكن بشرط خلو هذه الأدوية أو العقاقير من الضرر؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم: «لا ضَرَرَ وَلا ضِرَارَ»، ولكن ينبغي أن يستشار في ذلك طبيب ثقة في أصل هذا الفعل، وهل له أضرار على الزوجة بعد ذلك أم لا؟، فإذا قال الطبيب: إن تناول هذه الحبوب المنشطة للحمل لا تضر، فلا بأس في استعمالها تحصيلاً للحمل أو تكثيراً للنسل، لأن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قال: «تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم».

 

أما صحيفة الوطن فقد أكدت أن الولاء للقبيلة والمذهب يخالف الإسلام ونظام الحكم، موضحة من خلال تقرير نشرته عن ملتقى في مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني أنه :” ي الوقت الذي رصد مسؤولو مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني 69 نقطة كأبرز ملامح نقاش جلسات لقاء الخطاب الثقافي السعودي الثالث حول القبلية والمناطقية والتصنيفات الفكرية في جدة أمس، خلص المشاركون إلى أن تغليب الولاء للقبيلة أو المنطقة والمذهب على حساب الولاء للوطن المرتكز على الشريعة، مخالف للإسلام ونظام الحكم وحقوق الإنسان.

ووفقا للبيان الختامي للقاء، وتلاه نائب الأمين العام للمركز الدكتور فهد السلطان، فإن أفكار المشاركين من الجنسين ركزت على أن المملكة مكونة من مجتمعات متنوعة وقبائل متعددة مما يجعلها عنصر قوة للوحدة الوطنية، وضرورة استثمار تنوع وتفاوت المجتمع السعودي في تعزيز الوحدة الوطنية وخدمة التنمية بما يضمن مستقبلا حضاريا موحدا، داعياً إلى تعزيز ذلك بين المواطنين باستخدام وسائل الإعلام والجهات التعليمية.

 

أما صحيفة عكاظ فقد أكدت من خلال تقرير شرته أن طالبا ومع 8 أشخاص قاموا بضرب معلم أمام منزله ، وانهالوا عليه ضربا، وأصابوه في طبلة أذنه.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما كان المعلم في مدرسة شرما الابتدائية، قد سمع طرقا في باب منزله، وعندما فتحه، تفاجأ بأحد طلابه لم يتجاوز عمره السنوات الثماني في الصف الثالث الابتدائي، وبصحبته ثمانية أشخاص، انهالوا عليه ضربا بشكل مبرح دون أن يدرك أسباب ما يحدث، إلا أنه سبق أن عاتب هذا الطالب على تقصيره في دروسه، وذلك في إطار حرصه على مستقبله، وعلى الفور توجه المعلم إلى مركز شرطة شرما للإبلاغ عن الواقعة، وطلب منه رجل الأمن الوحيد الموجود في المركز عند الساعة الثانية ظهر الأحد الماضي، التوجه للمركز الصحي وسيلحق به، إلا أن ذلك لم يتحقق.

وفي مستشفى محافظة ضباء، أجريت للمعلم الفحوصات اللازمة والإسعافات الأولية، وبعد ثلاث ساعات صدر التقرير الطبي متضمنا وجود ثقب في طبلة الأذن اليمنى، وآثار دماء على أطرافه مع انخفاض في حدة السمع، وتوقع الأطباء شفاءه خلال أسبوعين ما لم تحدث مضاعفات.

وعقب ذلك توجه المعلم إلى شرطة محافظة ضباء، فيما تجرى شرطة المحافظة تجري تحقيقات لمعرفة ملابسات الواقعة.

وقال الناطق الإعلامي في شرطة منطقة تبوك العميد صالح الحربي «استقبل مدير شرطة المنطقة اللواء حمد الحواس المعلم، ووعده بإنهاء القضية ومحاسبة المقصر».

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    Vimto

    الحمد لله عندي توأم زي العسل الله يطرح فيهم البركة ويصيرو رجال
    قولو أمييييييييين :)

  2. ٨
    عجول الصفحات

    الي يجيب الاتوام الله مو الحبوب والا الطبيبه وش ها الكلام الفاضي
    قالوا ايش حبوب تجيب اتوام

  3. ٧
    المراقب للتعليم

    هذا هو زمن فشل التعليم السعودي يا وزير التعليم أخر زمن المعلم يضرب من قبل الطلاب آه يا زمن التعليم

  4. ٦
    وافــيــ

    أغلب النساء حاليا يعانون من العقم والتبلد الجنسي
    واسألوا دكاترة النساء والولادة

  5. ٥
    الخضير الشريف - تبوك - ضباء الشمال

    معقولة ؟؟!! عندنا في ضباء ……. غريبة شكل المعلم من برة المنطقة
    يا رجل الناس طيبين … ولكن ممكن طحت في ناس مش ولابد

  6. ٤
    كلش مش

    مافي معلم ينفـــرش إلا وهو يســـتــــآهل ..!
     
    لأن معلمين هل الآيآم يلــجأون لأساليب استفزازيه .. ولسآن طويل .. وإهآنات ..
     
    المعلم إلي يحترم نفسه ويحترم الآخيرين .. انا أبصم بالعشره انه مايلقى إلا كل احترام ومودة وتقدير من الطلبه ..
     
     

    • ٣
      ابو نادر

      وانا اشهد

  7. ٢
    عكرش

    الظاهر انها سارت او بتسير موضه

  8. ١
    المعلم مسكين

    اخي كلش مش : اسمح لي أقول لك اانك غير صادق .. اقسم بالله انا احترم الطلاب واتمنى لهم كل خير واتعااطف معاهم وعمري مارديت طلب طالب .. ليس خوف منهم ولكن لأني متربي على ان لا أضر مسلم عند الإستطاعة ,والله وأزيدهم فوق حقهم من الدرجات .. ومع ذلك أطلع من الدوام والقى الطلاب مبنشرين السيارة او حاطين علك على البدي أو راشين بيبسي على السيارة .