تعليقات 9

صحف: وقف تفتيش الجامعيات و 128طيارا في «السعودية» يدعون لتعطيل العمل

صحف: وقف تفتيش الجامعيات و 128طيارا في «السعودية» يدعون لتعطيل العمل
weam.co/112513

الرياض-الوئام-محمد الحربي:

تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء وطالعت الوئام بين صفحاتها الكثير منها واختارت موضوع الوطن الذي أكدت من خلاله وقف تفتيش الطالبات الجامعيات.وقالت الصحيفة في التقرير : فيما أعلن نائب وزير التعليم العالي الدكتور أحمد السيف من بيشة أمس، إلغاء تفتيش طالبات الكليات والسماح باستخدام الجوال على خلفية أحداث جامعة الملك خالد الأخيرة، حركت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة لجنة عليا بصلاحيات واسعة للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات.

وعلمت الصحيفة أن اللجنة تحمل قرارا من مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب، لعمداء الكليات ورؤساء الأقسام يشدد فيه على فتح مكاتبهم للمراجعين وطالبي النقاش، وتخصيص أوقات الدوام الرسمي لهذا الغرض.

وكشف طيب في قراره عن “تلقيه شكاوى عديدة تشير إلى قصور شديد من المسؤولين في الرد على الهواتف” مشددا على ضرورة تجاوز هذا القصور، واعتبار هذه المهمة من أبجديات العمل الوظيفي. وبالتزامن، وجه مدير جامعة نجران الدكتور محمد الحسن أمس بتشكيل مجلس للطلاب والطالبات “لضمان تحقيق المتطلبات اللازمة لخلق بيئة تعليمية مناسبة، وتحسين الخدمات التي تقدمها الجامعة”، كما شدد على استكمال المتطلبات الأساسية لمباني الجامعة المؤقتة وتوفير الخدمات التي تنقص بعض كليات البنات.

أما صحيفة اليوم فقد أكدت ان عدد من منسوبي الخطوط السعودية دعوا إلى تعطيل العمل في بعض المطارات لمدة 48 ساعة بعد ان تم تحديد الوقت فيما بينهم عبر منشور تم توزيعه على عدد كبير منهم.

وقالت مصادر: إن البيان والذي تم طبعه على أوراق «السعودية» وتوزيعه بشكل سري ـ وحصلت الصحيفة على نسخة منه، يدعو الطيارين ومساعديهم الى التوقف عن العمل حتى يتم الاستجابة لمطالبهم، والتي منها معاملة تليق بهم كطيارين، وحل مشاكلهم مع جميع البدلات، وإيقاف التعاقد مع الطيارين غير السعوديين، وقبول جميع المتقدمين لوظائف مساعد طيار والحاصلين على رخص الطيران، وتنفيذ جميع هذه الطلبات قبل التاريخ المحدد للإيقاف عن العمل.

ويتضمن البيان تشجيع الطيارين وعددهم 128 قائد طائرة ومساعديهم تعطيل العمل في المطارات يومي 25/26 مارس الحالي ومحاسبة المتسببين عن الفساد في المؤسسة. من جهته صرح مصدر مسئول بالخطوط السعودية بأنه ليس لديه اي علم بما تتداوله بعض المواقع الالكترونية بخصوص ما اشيع بشأن الاجراءات التي سوف يتخذها عدد من الطيارين العاملين بالخطوط السعودية.

واشار ذات المصدر الى ان عمليات الخطوط السعودية التشغيلية مستمرة على نحو منتظم ووفق جدول رحلاتها المعد سلفا مؤكدا ان لدى الخطوط السعودية طاقم قيادة جوية يعي مسئولياته الوطنية ويحرص على استمرارية تقديم خدمات النقل الجوي لعموم المسافرين عبر مطارات المملكة. كما نوه المصدر الى ان كافة المعالجات المتعلقة بالاوضاع الوظيفية لأي فئة من فئات منسوبي الخطوط تتم عبر القنوات الرسمية وفي اطار الانظمة والاجراءات المعتمدة والتي تتم مراجعتها بصفة دورية لتحقيق المصلحة المرجوة للجميع.

وفي سياق متصل علمت الصحيفة ان فريقا مختصا من هيئة مكافحة الفساد سيزور مقر الخطوط السعودية في جدة قريبا والالتقاء بمسؤوليها، وعدد من منسوبيها من الطيارين والاداريين والتحقيق في دعاوى انتشار الفساد في المؤسسة من عدمه، والاستماع الى المتضررين والتأكد من صحتها.

يذكر ان دعوى تعطيل العمل انتشرت بشكل كبير في المنتديات الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الاستنكار الشديد لهذا العمل الذي سيضر بالمسافرين.

 

 

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    ولد سيف

    مساكين موضفين الخطوط السعوديه وضعهو تعبان من زمان

  2. ٨
    سالم الحمد

    طيب وشلون يأخذون حقهم

    اذا المسؤول حاط على اذن طينه واذن عجينه

    الله يستر من تاليتها مع هالفاسدين

  3. ٧
    الصريح 11

    تكفون عندي رحلة يوم 26 مارس
    حاولوا تأجلون الموضوع يوم واحد  

  4. ٦
    ابو الفارس

    هم مسئولينا كذه ينكروا ، لا كل شي تمام!!! ولمن تجي الطعه حيقولوا ياليت ، يعلم الجميع مقدار الفساد في الخطوط وغيرها وان لم يتم تسوية الامور الله يعلم الى اين سنذهب ؟

  5. ٥
    صادق النية

    انا موظف قطاع خاص مصرفي الراتب خلال خمس سنوات زاد 334 ريال فقط،وفي المقابل الإيجار ارتفع المعيشة غلية ونحن محلك سر،،، يجب على الحكومة مساعدتنا لرفع رواتب موظفي القطاع الخاص الأرباح بالميليارات وراتب ثابت خافوا الله في المواطن والشركات ترفع اسعار كل شيئ مع أن الحكومة لا تفرض عليهم ضرائب… حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. ٤
    مستر سلطع

    الله يستر من عواقب هالتجمعات والاضرابات وتخاذل الوزراء عن السير فى الاصلاح والتطوير الذي يحث عليه خادم الحرمين الشريفين فى كل كلمه يقولها وتشديده على توفير العيش الكريم للمواطن السعودى ولكن وزراء متخاذلون يضعون المعوقات امام كل امر يصدر لصالح المواطن

  7. ٣
    العتيبي

    حسبي الله على من سعى في هذا القرار

  8. ٢
    ابوعبدالرحمن ١١

    مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة إن التفاف مسؤوليك على افتتاح كلية الشريعة حتى تاريخ كتابة هذه الرسالة لايعني إلا شيئاً واحداً أن التوجيهات الملكية يمكن الإلتفاف عليها ولاأدري كيف سوغتم لأنفسكم أن تبقى جامعة المؤسس دون كلية شرعية !نأمل أن نجد إجابة شافيةً من معاليكم وشكراً  

  9. ١
    دغشر عياشي

    مافيه خبر عن مضيفات الخطوط السعودية ياريت يتم فتح ملف مضيفات الخطوط السعودية والله راح تشمونروائح مختلفة من انواع الفساد وبالاخص المصيفة التي تم اكتشاف 33مليون ريال في حسابها