تعليقات 6

دعوى قضائية تتهم شركة أبل بانتهاك خصوصية مستخدمي أجهزتها

دعوى قضائية تتهم شركة أبل بانتهاك خصوصية مستخدمي أجهزتها
weam.co/11389

 

 سان فرانسيسكو -الوئام-  الألمانية: تواجه شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات دعوى قضائية تتهمها باستخدام برامج في أجهزة آي فون وآي باد التي تنتجها تتيح لشركات الدعاية الحصول على المعلومات الشخصية لمستخدمي هذه الأجهزة بصورة غير قانونية.

 

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن الدعوى التي أقيمت في 23 ديسمبر الحالي في مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية تتهم آبل وأربع شركات أخرى باستخدام برامج مع أجهزتها الشعبية تتيح التجسس على بيانات مستخدمي هذه الأجهزة.

 

 تأتي هذه الدعوى في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف من سماح نظام التشغيل الذي تنتجه آبل ونظام التشغيل أندرويد الذي تنتجه منافستها جوجل لتشغيل الهواتف الذكية بتسريب معلومات وبيانات مستخدمي هذه الأجهزة إلى أطراف أخرى.

 يقول جوناثان لالو صاحب الدعوى إن مستخدمي الهاتف الذكي آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد ضحايا لانتهاك خصوصيتهم ولممارسات تجارية غير عادلة من جانب آبل. وتضم الشركات المتهمة الأخرى باك فيليب وباندورا وديكشنيري وذا ويزر تشانل.

 

تقول الدعوى إن البرامج الموجودة على هذه الأجهزة تنقل معلومات فريدة وشخصية إلى شبكات الإعلان دون تنبية أو استئذان المستخدم وهو ما يتعارض مع إدعاء آبل الالتزام بقواعد صارمة لحماية خصوصية مستخدمي منتجاتها.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    عبدالله عبدالله

    بنتظار ايفون 5

  2. ٥
    ابو اياد

    لا حول ولا قوة الا بلله

    طيب اش الحل مع ها البشر

  3. ٤
    هههههههههههه

    اقصد تبربرر

  4. ٣
    المدير العام

    انا  راضي تي شي تسوي ابل عادي  .. ولا تبغيهم يطلعو لنا تلفووون صناعه سعودية  يعني  ..

  5. ٢
    تهاني بنت هاني

    الحين عبداللله كيف تنظر 5 وهو يكشف الفضايح يا حب الشعب السعودي للفضايح الله لا يبلانا

  6. ١
    ارفع الجلنط

    بصراحه صادقين لي اقصاد على ايفون قفلوو ابوه مدري كيف وما عاد ييشتغل لين كملت الاقساط اشتغل زي العفريت من حاله