تعليقات 8

سفارة خادم الحرمين في القاهرة ترد وتكشف سماسرة المتاجرة بتأشيرات الحج

سفارة خادم الحرمين في القاهرة ترد وتكشف سماسرة المتاجرة بتأشيرات الحج
weam.co/1140

القاهرة- الوئام:

نقلت تقارير صحافية اليوم الأحد عن مصادر داخل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة القول أنها تأسف لقيام بعض المواطنين بالزج باسمها والمسئولين فيها على شبكة الانترنيت “youtube”، بفبركة تسجيل مرئي، في محاولة لإظهار تخلي السفارة عن المواطنين وترفعها عن معالجة قضاياهم.

ورأت السفارة أن محاولة تزييف الحقائق، تسيء لمرتكبيها ولوطنهم وقيادتهم وشعبهم، وقبل كل ذلك لدينهم الحنيف، وعملا بقول الله عز وجل (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة، فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) فإن السفارة تود أن توضح الحقائق التالية:
أن المجموعة التي قامت بفبركة الفيلم التسجيلي معروفون باعتبارهم مقيمين في مصر، وليسوا طلبة مبتعثين كما يدعون، وسبق وأن تقدموا هم وأمثالهم للسفير، وللقنصلية بطلب تسهيل الحصول على تأشيرات حج وغيرها من أنواع التأشيرات لأعداد غفيرة من المواطنين المصريين، وصل إلى حد طلب في بعض الأحيان إلى 600 تأشيرة حج، دون أي مبررات نظامية.
ووفقاً لما نقلته صحيفة “اليوم” فان السفارة من جانبها لن تتعامل مع سماسرة التأشيرات الساعين إلى بيعها في الأسواق بمبالغ تصل إلى 18 ألف جنيه مصري للتأشيرة، مهما تعرضت للتهديد أو أي أنواع التشهير. والسفارة ملتزمة بإنفاذ التوجيهات الكريمة لحكومة خادم الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله، بتوفير التأشيرات للحجاج مجانا وفق الأنظمة والتعليمات المحددة لها بغرض تيسير أداء المواطنين المصريين لشعيرة الحج بكل يسر وسهولة. وفي نفس الوقت احترام قوانين وأنظمة جمهورية مصر العربية.
وعلى الرغم من هذه الحقائق الموثقة لديها، فإن السفارة تغاضت عن اتخاذ أي إجراء، واكتفت بعدم الاستجابة لطلبهم، أو مقابلتهم، ولم ولن ترضخ لأي نوع من الابتزاز الذي يمارس عليها تحت أي ظرف من الظروف.
وسيظل مجلس وصدر سفير خادم الحرمين الشريفين مفتوحا مساء كل يوم أربعاء، لاستقبال المواطنين الأعزاء بمختلف مشاربهم، بما فيهم الطلبة الدارسون، ويستمع فيه إلى مشكلاتهم، ويحرص على حلها بشكل فوري مع المسئولين بالسفارة ورؤساء المكاتب الملحقة بها والمتواجدين بالمجلس.
كما ستظل السفارة مفتوحة لجميع الرعايا على مدار الساعة، باعتبارها بيتا لهم في المقام الأول.
وإذ توضح السفارة هذه الحقائق، فإنها تهيب بجميع المواطنين الابتعاد عن الشبهات، وعدم إعارة المبتزين أي أهمية أو الالتفات لادعاءاتهم.
وحرصا من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو وزير الخارجية، فقد تم الرفع بجميع المستندات المتعلقة بهذا الموضوع لفتح تحقيق شامل بشأنه والظروف المحيطة به من كافة جوانبها.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    الايهم

    اكيد نصابين ويبون يروجون لشائعه غير حقيقيه والمواطنون السئول هم في القنصليه وليس السفير والسفير علاقته بعلاقت الدوله الا اذا لزم الامر وهذا هو العرف اما من يأتي بقلم به كميرا فهذا هو عين الخيانه الوطنيه لانه لو ذهب لشرطي بسيط في اي دوله يعطيه على ( قفاه ) ولا يقدر يتكلم لانه على خطأ الله يعز دولتنا برجاها في الداخل والخارج انا اشهد لاني زرت معظم سفاراتنا بالخارج ما نشوف منهم الا الاحترام طالما انت محترم نفسك في بلاد الغربه والله من وراء القصد

  2. ٧
    أبن السعودية

    تعليق بسيط : نتضامن مع السفارة لأنها تمثل أسم المملكة خارجياً فلا يجوز مثل هذه المقاطع بالأنترنت ولا أظن تثمل عمل سعودي أنما عصابات وقفت السفارة بوجهم .

    ثانياً لا بد هناك تجاوزات ويجب من المسؤليين التحقق منها للحفاظ على مكانة الممملكة وأعادة الدبلوماسيين الذين لا يقوموا بدورهم ولا يخدموا المواطن بالدرحة الأولى .

    وأخيراً هناك دبلوماسيين نفتخر بهم وهناك دبلوماسيين أبتلينا بهم وأسواء للبلد والمواطن هداهم الله وأصلح شأنهم .

  3. ٦
    سعود

    ماشفت اليوتيوب
    ولكن علاقة سفاراتنا بالخارج مع المواطن هشه جدا
    وتتعامل معه بتعالي وفي بعضها لاتعترف فيه اصلا

  4. ٥
    الصائب

    لا يجب الجزم بعدم صحة المقطع حتى التاكد 100% بعدم صحته من جهه محايده

  5. ٤
    المصربي

    انا اشوف لما اروح للسفاره اللي بالكويت يقولون حط جوالك بالسياره وتعال

    ياليت ينم مراقبة السفراء وعمل جولات تفقد اعملهم بشئون الرعيه

    الله يديم لنا ابو متعب ويلبسه ثوب الصحه والعافيه

  6. ٣
    عاطل

    طيب لو تشوفوا المقطع ثاني مره وركزو على الي باليمين واحد يقول بنته ما ادري ولده يبي يقابل السفير عنده مشكله

    حتى ذولي عصابه

    بلا ترقيع وشوف لنا وظائف بس..

  7. ٢
    ابو رزان الحارثي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الكثير الكثير من المشاكل تحدث وتحرج الدوله في موضوع التاشيرات

    وقرار السفير ناظر في القاهره بعدم مقابلتهم

    قرار صائب وفي محله

    والمعروف عن السفير ناظر انه من خيرة سفراء خادم الحرمين الشرفين

    ومن الثقاه الغير مشكك بولائهم وامانتهم وانتمائهم

    وان ماحدث هوه كيد من كيد الراغبين في جلب الاموال

    الغير مشروعه

    والسهلة المنال وهذا ماتصدى له معاليه

    واغلق الابواب التي تحرج الدوله وتقلل من قيمتها

    والله على ما اقول شهيد

    تحياتي

  8. ١
    سعد

    المفطع واضح وفضحكم ويشين الترقيع ياسفاره