للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

مدير تعليم الطائف يرعى الملتقى التربوي الأول للمعلمات

مدير تعليم الطائف يرعى الملتقى التربوي الأول للمعلمات
weam.co/114401

مكة – الوئام – حجب العصيمي :

على شرف مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن سعيد أبو راس عقد الملتقى التربوي الأول للمعلمات تحت شعار رائدة العطاء نحن هنا من أجلك وذلك بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بنات الأستاذة عزة بن علي العوفي وبمشاركة مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ محمد بن عامر النفيعي ومدير إدارة شؤون الموظفين الأستاذ نياف بن فنيس العتيبي.

وانطلقت فعاليات الملتقى بكلمة لمدير عام التربية والتعليم رحب فيها بالحاضرات وشكرهن على حضورهن رغم تعليق الدراسة هذا اليوم نظراً لما تشهده محافظة الطائف من موجة غبار المت بها على مدى يومين.

وأكد أبو راس في كلمته للحاضرات بأن المعلم والمعلمة لهم قدر عالي ومكانة مرموقة وما قامت به وزارة التربية والتعليم من تخصيص عام للمعلم إلا دليل واضح وجلي على أهمية المعلم ومكانته الرفيعة وعلو شأنه بعد ذلك بين أبو راس بأن ما حضيت به المدارس من تعيين خريجات معاهد المعلمات اللاتي شملهن التعيين مؤخراً كإداريات بالمدارس والإدارات النسائية سيساهم بشكل كبير في تخفيف العبء الملقى على عاتق المعلمات بعدها ألقى مدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ محمد عامر النفيعي كلمة بهذه المناسبة تحدث من خلالها عن حركة النقل الداخلي والخارجي والمستفيدون من هذه الحركة والعناصر والضوابط المتخذة في عملية النقل الداخلي والخارجي وكيفية تسديد العجز وآلية الندب والإكمال بين المدارس .

بعد ذلك تناول مدير إدارة شؤون الموظفين الأستاذ نياف العتيبي المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات والدرجات التي يشغلونها وأسباب عدم مساواتهم بمن سبقوهم بعد ذلك قدمت مديرة الوحدة الصحية الأولى بالطائف الدكتورة أنيسة الحبشي محاضرة عن كيفية التعايش مع المشكلات النفسية والضغوط والأسباب والأعراض المؤدية للإجهاد النفسي استعرضت بعده المعلمة عزة الغامدي إحدى منسوبات المتوسطة الثامنة عشر للتحفيظ تجربتها التربوية الناجحة في مجال الغرف البنائية بمدرستها ثم اختتم الملتقى باستفسارات الحاضرات وآرائهن ، الجدير ذكره بأن الملتقى شهد حضوراً كبيراً من قبل المعلمات ومديرات المدارس رغم تعليق الدراسة للاجواء المناخية السيئة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Sms

    غريبه ما فيه تعليقات عجيب   يا حضرة المعلمين يعجبني فيكم التطنيش. اكيد زعلانين ليش ابو رأس ما يحضر حفلاتكم عادي بكره يسوي لكم حفل ولكن في اجازة الصيف والذيب يقطع الاجازه ويحضر ولا تنسون