خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

مسؤول حكومي: البريد السعودي داعم الحكومة والتجارة الالكترونية

مسؤول حكومي: البريد السعودي داعم الحكومة والتجارة الالكترونية
weam.co/114895

زهير الغزال – الوئام –  الاحساء:

أوضح مدير عام الإدارة العامة للعمليات البريدية في مؤسسة البريد السعودي المهندس ماجد بن محمد بن عنزان خلال الجلسة السابعة حول تجارب البريد السعودي في الحكومة المتنقلة الاولى التي نظمتها غرفة الاحساء التجارية الصناعية وجامعة الملك فيصل بالاحساء واستمرة لمدة يومين في فندق الاحساء و تطرق الى عدة محاول اولها ان رؤية ورسالة البريد المعلنة في موقعه على الانترنت اوالشبكة العنكبوتية تركز على تقديم خدمات بريدية ودعم الحكومة الالكترونية والتجارة الالكترونية .

وتطرق الى التطور التقني الذي قطعته مؤسسة البريد السعودي من بناء شبكات متناغمة بداية بشبكة النقل البري شراكة مع شركة ناقل وكذلك شبكة التوصيل في المدن وشبكة المكاتب المنتشرة في المدن لتصل الى اكثر من 500 مكتب مرتبط بالشبكة .

وكذلك تطرق الى مركز المعلومات  البريدي الذي بنية بأحدث الاساليب والنظم ليحاكي افضل مراكز المعلومات في الشركات الكبرى.

 و تم التركيز على العنونة البريدية التي تعتبر ركيزة للحكومة الالكترونية والتجارة الالكترونية وكيف ساهمت في تقديم الخدمات وخدمة القطاعات الخدمية الاخرى كالهلال الاحمر والدوريات الامنية والدفاع المدني وغيرهم  .

 و ما تم انجازه في مشروع الترقيم وتأسيس الخدمة البريدية في مختلف المناطق فلم يتبقى سوى 10% من المواقع ولم يتم ترقيمها وتم تأسيس الخدمة في اكثر من 38 مدينة ومحافظة على مستوى المملكة وتم ترقيم قرابة 3 ملايين موقع .

ومن خلال العنونة استطاعت مؤسسة البريد السعودي تقديم خدمات للمواطنين والمقيمين في منازلهم كبداية اساسية لتطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية والتجارة الالكتروينة .

بالاضافة الى بداية خدمة جامعي التي يسرت على جميع الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق اوالانتساب تقديم ملفاتهم لاقرب مكتب بريدي وقد وصل عدد الملفات حتى الان الى اكثر من  150 الف ملف من خلال واحد وعشرون جامعة على مستوى المملكة .

وكذلك تقديم خدمة مريح التي اتاحت للمواطنين التقديم على الصندوق العقاري بتقديم الاوراق عير مكاتب البريد وتم خدمة 90 الف من المواطنين بهذه الخدمة .

 وكذلك ادخال خدمة السوق الالكترونية إيمول كمنثة متكاملة للتجارة الالكترونية .

واخيراً اوضح الى خدمة البريد الالكتروني كبيئة متكاملة للتراسل الالكتروني بين موظفي القطاعات الحكومية .

وتم استعراض تطبيق البريد السعودي وتطبيق الاي مول على الايفون كنوع من خدمات الحكومة المتنقلة .

وفي ختام العرض وضح المهندس ان البريد فاتح مكاتبه وامكانياته للتكامل مع جميع الجهات في تقديم الخدمات للمواطنيين والمقيين .

انتهى

مرفق مع المادة صورة مدير العمليات البريدية بمؤسسة البريد السعودي المهندس ماجد بن محمد العنيزان .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    صريح 9

    بريد فاشل

    اشتريت من امريكا بطارية كمبيوتر وبعد مرور سنه و ثلاث شهور وصلت

    لو انها جايه مشي وصلت اسرع