للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

إيطاليا تصادر أصول بقيمة مليار يورو للقذافي وسيف الإسلام والسنوسي

إيطاليا تصادر أصول بقيمة مليار يورو للقذافي وسيف الإسلام والسنوسي
weam.co/116191

روما -الوئام:
 
 ذكرت وكالة «انسا» الايطالية الشرطة المالية الايطالية صادرت أمس حوالي مليار يورو من الأصول التي تعود للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ونجله سيف الإسلام والمدير السابق للمخابرات الليبية عبدالله السنوسي. وكانت محكمة الاستئناف في روما اصدرت قرار مصادرة الاصول بدعم من محكمة العدل الدولية في لاهاي.
 
واصدرت المحكمة الدولية طلبا بالبحث عن اصول تابعة للقذافي ومساعديه حين اصدرت مذكرات الاعتقال بحقهم في يونيو الماضي بعد اتهامهم بجرائم ضد الانسانية.وتم تجميد الاصول بموجب قرارات مجلس الامن التي صدرت في فبراير ومارس 2011 في بداية حملة القمع الدموية التي شنها القذافي ضد المعارضين.
 
وقالت الوكالة إن الأصول تأتي من حصة بنسبة 1.26% من بنك «يو ني كريديت» التجارية الايطالي بقيمة 611 مليون يورو وحصة بنسبة 0.6% في عملاق الطاقة «ايني» بقيمة 410 ملايين يورو.وتمت مصادرة حصة بنسبة 2% في مصنع الأسلحة الايطالية «فينميكانيكا» و1.5% في نادي يوفينتوس الايطالي.
 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    عمر العبدالله

    هكذا تذهب اموال العرب حيث يخطط الغرب للقضاء على القاده المغفلين اللذين يضعون اموال شعوبهم ثم يستولن عليها وتأن الشعوب تحت وطأة الفقر من سوء استخدام السلطه

  2. ٤
    العنزي

    كلكم ظلمتم القذافي  الحقيقه وهي ان الشعب يريد معمر القذافي ويحبه ولكن  الاعلام العربي الغربي هو من كذب عليكم ايها العرب والا فالحقيقه غير
    والتاريخ مايرحم  وسوف ترون كيف هي الاحداث اللي صارات وسوف ترون انكم امةً ضحكت من جهلها الامم ورحمك الله يامعمر القذافي يازعيم

  3. ٣
    أبوأحمد

    أليس من حق الحكومه الليبيه الحاليه المطالبه بهذه الأموال  ؟؟؟؟؟ فهي حق من حقوق الشعب الليبي في النهايه …

  4. ٢
    سعد العتيبي

    الله يعوض العرب

  5. ١
    أبو محمد

    يقول الخبر
    وكانت محكمة الاستئناف في روما اصدرت قرار مصادرة الاصول بدعم من محكمة العدل الدولية في لاهاي
    يحيا العدل … محكمه لاهاي حته وحده … وش هالسرعه في اصدار الأحكام …؟؟؟
    يقول المثل … من شاهدك يا أبا الحصين … قال ذنبي …؟؟؟
     
    معمر القذافي … ماله من اسمه نصيب …؟؟؟
    معمر (مات) وشغله صار (مدمر) …؟؟؟
    وقذافي … قذف ربعه وديرته وأهله بالمشاكل …؟؟؟
     
    ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا