خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

الإسعاف الجوي يتدخل لإنقاذ 5 حجاج على جسر الجموم

الإسعاف الجوي يتدخل لإنقاذ 5 حجاج على جسر الجموم
weam.co/1162

منى -الوئام- واس :
    نقلت طائرات الإسعاف الجوي التابع لهيئة الهلال الاحمر السعودي فجرا خمس إصابات إثر حادث انقلاب سيارة يستقلها حجاج من شرق آسيا على جسر الجموم 54 كم من مكة المكرمة على طريق المدينة حيث ورد البلاغ لعمليات الإسعاف الجوي في تمام الساعة الثانية و45 دقيقة فجراً عن وجود تلك الإصابات في الموقع تستدعي النقل العاجل الى أقرب مستشفى.

وأوضح مدير عمليات الإسعاف الجوي السعودي الكابتن عبدالحكيم الجوفي أن طائرتين من طائرات الإسعاف الجوي السعودي المتمركزة بعرفات أقلعت في تمام الساعة الثانية و52 دقيقة , بينما أقلعت طائرة ثالثة لتحلق في سماء المشاعر استعداداً لتقديم الدعم للطائرات المستجيبة للبلاغ اذا دعت الحاجة وللاستجابة لأي بلاغ آخر في منطقة المشاعر في نفس الوقت.

وفور وصول الطائرات الى الموقع حددت الحالات الحرجة وقدمت الإسعافات الفورية اللازمة لتنقل بعد ذلك أربع حالات حرجة بالطائرات إلى مستشفى النور في مكة المكرمة، وتنقل الحالة الخامسة المستقرة بواسطة الإسعاف الأرضي للهلال الأحمر السعودي.

وبين أن معظم طائرات الإسعاف الجوي السعودي تتمركز حالياً في عرفات وتعمل وفق خطة طوارئ محكمة لخدمة ضيوف الرحمن تضمن الإستجابة لأي بلاغ على مدار الساعة وبكامل الجاهزية.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    دودو

    كشف لـ«عكاظ» مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء سليمان بن عبد الرحمن العجلان، عن إجراء دراسة خلصت نتائجها إلى منع نقل الحجاج بالحافلات من مكة المكرمة والمدينة المنورة بعد الساعة الحادية عشرة ليلا، كإجراء يهدف للحد من الحوادث المرورية.لماذا لم يمنعوا والظاهر صاحب السيارة عند واسطة تسمح لة
    * الأربعاء 03/12/1431 هـ
    * 10 نوفمبر 2010 م
    * العدد : 3433

  2. ٧
    ابورهف

    الاسعاف الطبي شي مطلوب ومهم وبادرة يشكر القائمون عليها
    لكن تعليقي على الصورة هل المراءة اللي معطتنى ظهره وش دورها بهذا السفور ؟ أم الصورة رمزية رغم أن الطائرة سعودية
    نرجوا التوضيح من الاخوان .وشكراً

  3. ٦
    sami

    المرأة الظاهرة في الصورة من صورة قديمه لممرضة في مستشفى بعد وصول حالة وتم استلامها وهي لاتمد للخبر بصلة

  4. ٥
    sultan

    تصحيح الجموم تبعد 25 كيلو عن مكة يعني ربع ساعة عن مكة

  5. ٤
    نووواف

    الله يجزي حكومة خادم الحرمين كل خير ويسدد خطاها لكن هل الاسعاف الطبي يقتصر على الحجاج فقط ؟ هناك حوادث تقع في مناطق متباعدة من مملكتنا الحبيبة وارواح تزهق ولانسمع باسعاف جوي انما نسمعه سيارة اسعاف واتت من مسافة كذا وكذا !!!!!!!!!!!!
    الم يان الاوان لاستخدام الاسعاف الطبي لمثل تلك الحالات ؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. ٣
    روني حبي الاول

    وش دخل ام الصورة في الخبررر

    لا تعليق اكثر

  7. ٢
    محمد

    حلوة ممرضه في المستشفى. اجل ليش لابسه خوذة . الرجاء التاكد من المعلومة ولو ان الموضوع هذا ماله صله بالخبر نفسه

  8. ١
    أبوالريان-تبوك

    يااخوان عيب عليكم هالحين الحرمة هذي تاركه أهلها وبيتها عشان تنقذ بعد الله ارواح ناس وانتو قاعدين تنتقدونها وليش كاشفه متى نرتقي بفكرنا وبعدين هذي تخصصها طب طوارئ تخصص صعب ونادر وهي ضمن الطاقم منتو شايفين لبسها وهذي شي طيب ونتمنى لها ولجميع كوادر الهلال الاحمر التوفيق