للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

“الراجحي الخيرية” تدعم مشروع بر جدة للأسر المنتجة بمليون ريـال

“الراجحي الخيرية” تدعم مشروع بر جدة للأسر المنتجة بمليون ريـال
weam.co/116472

جده –  الوئام – حجب العصيمي :

أبرمت جمعية البر بجدة اتفاقية مع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية تحصل بموجبها على دعم من “صندوق الاستدامة المالية للجمعيات الخيرية ولجان التنمية الاجتماعية” بقيمة مليون ريـال يخصص للمشاريع المتناهية الصغر ضمن برنامجها للأسر المنتجة.

أبرم الاتفاقية كلٌ من الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة والأستاذ فهد بن حمد الدعيلج مدير فرع مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية بمنطقة مكة المكرمة.

وبموجب هذه الاتفاقية فقد حصلت جمعية البر بجدة على دعم للمشاريع المتناهية الصغر ضمن برنامج جمعية البر للأسر المنتجة حيث تقدم الجمعية قروض لا تتجاوز 3000 ريـال للمستفيدات بعد تعبئة نموذج الطلب بدءً بتقديم المتطلبات ثم زيارة المنسقة للمستفيدة ثم اجتياز المقابلة الشخصية وأخيراً استلام القرض.

ووفقاً للاتفاقية ستقوم الجمعية بسداد المبلغ على 12 دفعة بدءً من شهر جمادى الآخر العام المقبل ولمدة ثلاث سنوات تنتهي عام 1437هـ.

حضر توقيع الاتفاقية كلٌ من الأستاذ وليد أحمد باحمدان أمين عام الجمعية والأستاذ محمود بن عبدالله باقيس مدير عام الجمعية والأستاذ ظاهر محمد الظاهري مدير برنامج الأسر المنتجة بالجمعية.

وبهذه المناسبة أعرب الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة عن خالص شكره لمؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية على هذه المبادرة الرائعة التي تمكن الجمعيات الخيرية من أداء أعمالها بالوجه المطلوب، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تساهم في رسم على محيا سيدات المجتمع اللاتي يسعين لإيجاد مصدر دخل لهن.

وأعتبر بترجي هذه المبادرة ريادة من المؤسسات الخيرية المانحة والتي تساهم في دفع القطاع الخيري لأداء رسالته وتحقيق الشركة الفاعلة في الخير، داعياً في الوقت ذاته إلى مزيد من التكاتف والتكافل الإنساني والاجتماعي بين القطاعات المختلفة والجمعيات التي ترعى الأيتام والأرامل والأسر الفقيرة.

وبيّن بترجي بأن جمعية البر تعمل على تفعيل مثل هذه المبادرات المتميزة ونشرها وتفعيلها مع جميع القطاعات المختلفة الأمر الذي يسهم في إسعاد الفئات المحتاجة في مجتمعنا وبالتالي إسعاد المجتمع بأكمله، مبيناً بأن برنامج الأسر المنتجة يسعى إلى إعانة الأسر بطريقة غير تقليدية عبر إدخالهم في برنامج إقراض متدرج بطريقة ميسرة تساعدهم على إقامة مشاريع متناهية الصغر من داخل منازلهم بهدف زيادة دخلهم واكتفائهم ذاتياً وحفظهم من سؤال الحاجة.

وأضاف بترجي بأن هدف البرنامج توفير قروض مالية للنساء أصحاب المشروعات الصغيرة واللاتي لا يتملكن أية ضمانات للاقتراض من البنوك التجارية أو مؤسسات التمويل الأخرى وذلك من أجل النهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل.

يذكر أن برنامج الأسر المنتجة التابع للجمعية قدم العام المنصرم 127 قرضاً بقيمة إجمالية 657 ألف ريـال.

يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402هـ، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية والخدمات الاجتماعية والخدمات التعليمية والثقافية والصحية من فتح العيادات الخيرية ومراكز غسيل الكلى والمستوصفات وخلافه مما له علاقة بالخدمات الإنسانية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، ونشاطات نوادي البر ومراكز الأحياء التي تضم لجنة إصلاح ذات البين ولجنة الخدمات الاجتماعية ولجنة الشباب واللجنة النسائية وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية وتبني مشروع الأسر المنتجة، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالعزيز

    زورو موقع الاسر المنتجة عبر الرابط التالي http://www.osra-m.com