تعليقات 4

أمين هيئة تطوير مكة: سننقل مكة الى مدينة نموذجية

أمين هيئة تطوير مكة: سننقل مكة الى مدينة نموذجية
weam.co/117072

مكة – الوئام – حجب العصيمي :
قام أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور سامي ياسين برهمين بإلقاء ندوة عنونها ب” المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ” وذلك ضمن فعاليات ملتقى وإبداعات مكية والمقام بمواقف حجز السيارات واستهل سعادته الندوة بشكره لجهود الحكومة الرشيدة والحكيمة لتحسين العاصمة المقدسة في السنوات المقبلة والتي بدأت منذ ثلاث سنوات لوضع خطط شاملة مستقبلية تنقل مكة المكرمة لمدينة نموذجية تحوي جميع سبل الراحة لساكنيها وزوارها من معتمري وحجاج بيت الله العتيق .

وأشار سعادته إلى سعي الهيئة في تطبيق رؤى هذا المخطط بكل تفاصيله العلمية الدقيقة التي كانت نتاج جلسات ورش عمل طويلة ضمت شركات متخصصة عالمية وخبراء محليين لكي يتم وضع هذا المخطط بالشكل الكامل والمتكامل ليغطي آخر ما توصلت إليه العلوم والمعارف العالمية ,ووضع لهذا المخطط نقاط عمل ومدى يصل إلى 03 سنة تشمل جميع المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية .
وكان الإطار العام لهذا المخطط يهدف إلى تحقيق الانسجام بين مكة الروحية ومكة الحضارية ومكة الطبيعية . وأكد الدكتور سامي برهمين على أن نظام النقل في مكة المكرمة هو النقطة الأهم خاصة بالمنطقة المركزية التي تشهد تمركز ملحوظ لمعظم الحجاج والمعتمرين وركز المخطط على وضع شبكة مواصلات متكاملة تحتوي على مروو بالإضافة إلى قطار المشاعر وقطار الحرمين الذي سيبدأ العمل فيه خلال السنتين القادمة إن شاء الله .

وأبان أن الهيئة تسعى جاهدة لتكون مكة المكرمة متكاملة الخدمات من خلال توفر شبكات الاتصال وتوفير خدمة الانرونت مجاناً في أنحاء مكة المكرمة .
هذا وقد تجول سعادته في أرجاء الملتقى حيث استقبل بالمجس الحجازي وزار المتحف متنقلاً بين أركانه المختلفة بين الزمازمة مروراً ببائعي البليلة والبيت المكي حيث التقط الصور التذكارية وتوجه بعدها إلى معرض الصور الفوتوغرافية وركن الخط العربي , وأبدى إعجابه بما رأى حيث شكر القائمين على الملتقى فقد أعاد له ذاكرة الحياة الجميلة والبسيطة التي عايشها في شعب علي .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    المطرق

    هذا في الاوهام والاحلام………..الشارع المؤدي الى الطائف من امام مستشفى النور …له اكثر من عشرة سنوات  وكل يوم حفريات والشرع ضيق جدا …..وكانه خارج الخدمة

  2. ٣
    مشهور الخيري

    كفويا امين العاصمة المقدسة بس لاتنسى اخوانك المسلمين من السكن داخل مكة المكرمة اثناء تأديتهم مناسك الحج والعمرة وبالتوفيق للجميع

  3. ٢
    بلال

    ان شاء الله  ولكن بعد خمسون عاما مثل كل مشاريعنا .

  4. ١
    الافالون

    مكة للطاعة والعبادة واداء الشعائر الاسلامية فقط وعلى مر الزمان …. وليست للسياحه والفندقه ؟؟ظ