التعليقات: 0

أكاديمية دلة للعمل التطوعي تطلق برنامج«مبادرة مسعف»

أكاديمية دلة للعمل التطوعي تطلق برنامج«مبادرة مسعف»
weam.co/117343

جده – الوئام – حجب العصيمي :

 أطلقت أكاديمية دله للعمل التطوعي برنامج ( مبادر المسعف ) بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي، وذلك ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية. وأوضح ماجد المزين مدير البرامج والتدريب بكأديمية دله للعمل التطوعي أن البرنامج ينقسم إلى مرحلتين، الأولى تعنى بتأصيل ثقافة العمل التطوعي من خلال برنامج (أسس ومهارات التطوع الإيجابي ) والذي تقدمه الأكاديمية كأحد البرامج التأسيسية التي ترسخ مفهوم العمل التطوعي الاحترافي، ويعتبر هذا البرنامج أحد البرامج الممنهجة التي تقدمها الأكاديمية للمتطوعين، ويقدم من خلال نخبة من المدربين المتطوعين والمعتمدين لدى الأكاديمية والذين تم تأهيلهم بطريقة إحترافية لتقديم هذه البرامج.

أما المرحلة الثانية فتتضمن دورة الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي والذي يقدم من خلال جمعية الهلال الأحمر السعودي. وأوضح المزين أن هذا البرنامج يعتبر أحد البرامج الممتدة طوال العام ومجانا،  ويمكن للراغبين والراغبات الإنضام به عن طريق التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للأكاديمية حيث يقدم  البرنامج للرجال والسيدات بصورة منفصلة لكلا الجنسين، كما تحرص الأكاديمية على تزويد أفراد المجتمع بهذه المهارات والتي تمكن الملتحقين بالبرنامج من مجابهة أي حالات طارئة تحتاج لتدخل سريع فور حدوثها.

ويأتي اعتماد الأكادمية لهذا البرنامج نظرا لاحتياج المجتمع المتزايد للإلمام بمبادئ الإسعافات الأولية في مختلف المواقف الحياتية، والتي تتطلب مهارات خاصة تعمل على إنقاذ المصاب أيا كانت نوعية إصابته، وتقدم الأكاديمية البرنامج لمنسوبي مجموعة دله البركة من موظفين وموظفات في برامج منفصلة، لتكوين فريق إسعافي داخل شركات المجموعة حيث يتم تنفيذ هذا البرنامج على مدار يومين بواقع 3 ساعات يومياً وبإجمالي 6 ساعات لمعرفة المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية ، ويشمل البرنامج على التعريف بمقدمة عن الجسم البشري والتعريف بالحالات الطبية الطارئة مثل ( الأمراض القلبية –السكري-الإنعاش القلبي الرئوي –السكتة الدماغية –الصرع-الربو) وكيفية التعامل معها ، كما يشمل البرنامج التعريف بالطوارئ البيئية مثل ( الغرق – والحالات الحرارية او الحروق) وأيضاً (الكسور والتجبير – والغصة). واليوم الثاني يتضمن التدريبات العملية على كيفية الإنعاش القلبي الرئوي. 
                          

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة