خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 34

مرة أخري: مستشفي بالخبر يحتجز رضيعاً لعدم تسديد المصروفات

مرة أخري: مستشفي بالخبر يحتجز رضيعاً لعدم تسديد المصروفات
weam.co/11780

الخبر – الوئام: قتل احد المستشفيات المعروفة بالخبر فرحة مواطن وزوجته بطفلهما الجديد بعد أن احتجزه بدعاوى عدم تسديد المصروفات العلاجية.والبالغة  53 ألف ريال، نظير جلوس الطفل في حضانة المستشفى نحو 14 يوماً.

وطالب الأب إدارة المستشفى بأن تسلمه ابنه، ولكن في كل مرة، يُقابل طلبه بالرفض المشروط بتسديد المبلغ، والحصول على مخالصة مالية من قسم المحاسبة.
وبالرغم من انه عرض عليهم تحرير شيكات بالمبلغ، أو تسديده على دفعات، حلاً للموضوع، ولكن دون جدوى، حيث لم تراعي ادارة المستشفى لأي جانب متعلق بمعاناته المالية.

ونقلت اليوم عنه القول:” كنت أعمل في إحدى الشركات الكبرى، لمدة 27 عاماً، ولكن بعد ان أصبت بجلطة، ونقلت على إثرها إلى المستشفى، وأجريت لي عملية في القلب، وجدت أن حالتي الصحية تسوء، مما قلل عطائي في العمل، وتم الضغط علي من قبل عملي، لكي أقدم استقالتي لعدم قدرتي على العمل بالنشاط السابق، فأصبحت بلا عمل، وأعتمد على معاشي المتواضع»، موضحاً: «ما زلت أعاني من مرضي، واستخدم الأدوية التي لم أعد احتمل تكاليفها، علما بأنني أسكن في شقة مفروشة ولا أملك سكناً».

التعليقات (٣٤) اضف تعليق

  1. ٣٤
    فكر ثاقب

    الله يكون في عونه ..

    وحقيقة أشوف حل الشيكات هو الحل الوسط ،، وايضا مو معقوله المستشفى يبني مبنى ويجلب الاجهز الطبية ويستقدم الاطباء والممرضين وتاليتها يجي واحد ما يقدر يسدد ..

    ما نلوم إلا وزير الصحة ، ميزانية خيالية والمستشفيات اقل ما يطلق عيها مستشفيات البنادول .

  2. ٣٣
    شاهد عميان

    السلام عليكم

    الحل واضح و بسيط …..

    يقدم والد الطفل بلاغ لأقرب مركز شرطة يتهم فيه المستشفى باحتجاز ابنه لوجود مطالبات مادية بينه و بين المستشفى ،، و يخلي مسؤوليته من أية مبالغ متزايدة نتيجة احتجاز الطفل ….و يطلب تحويل أي مطالبة مادية للشرع .

    1. المستشفى بيعرف أنه بيتحمل تبعات احتجاز الطفل المادية
    2. والد الطفل يخلي مسؤوليته من أية زيادة في المصاريف اعتباراً من تاريخه …و يحط ايديه في مويه باردة ….طبعاً الين موعد الجلسة عند الشيخ.
    3. لا تجامل المستشفى و تنتظر منهم يتكرمون عليك …..اضرب بقلب جامد مثل ماهم مجمدين قلوبهم على حسابك

    راجع أقرب مديرية شؤون صحية ….بلغ عن الحالة …. وبيعطونك إشعار للمستشفى ….إذا رفضوا تسليمك الطفل …..ترجع للمديرية يعطونك خطاب لأقرب مركز شرطة…..و الشرطة يرسلون معك مندوب يلعب بحسبة رجال الأمن اللي يوقفون في طريقك لاستلام ابنك

    تمنياتنا لك بالتساهيل و لا تنسى تطلب الله أولاً و أخيراً ….. لا المسؤول الفلاني ولا الأمير الفلاني ……عندك ملك الملوك سبحانه

  3. ٣٢
    أم خالد

    ياجماعه يقول المثل …مد رجولك على قد لحافك …
    الحمدلله الله كثر المستشفيات الحكوميه اللي مايقدر يدفع يروح لهم والله مافيه فرق …
    والله يكون بعونه ويسدد ديونه …
    موتاكلوني بقشوري …هذا رأيي

  4. ٣١
    مطنوخ

    ام خالد عز الله  ما قلتي  الا  الصدق
    وسالفه  من البطره طالع لمستشفى اهلي  واخرها طفران ولا يقدر يدفع المبلغ ولا  بعد صدق من قال ( اعور  ويناقر) الحين طفران ولا تقدر تسدد ومابقى الا يشتكي عليهم
     
    بس  اهل العقول  في  راحه
     

    • ٣٠
      ولد المقرن

      يالمنطنوخ احمد الله على العافية وعلى النعمة انت وردك البايخ تكلم  مثل المسلمين او اسكت احسنلك قال طفران ويناقر

      اجل انت مسمي اسمك مطنوخ وانت طفران كذبت كذبة وصدقتها مسكين

      اتمنى ياخي العزيز ان تحمل ابنك بين ايديك وجعله الله قره عينك ولا تهتم مثل الردود البايخة مثل المطنوخ

  5. ٢٩
    خالد سعود

    ليه القراء دائما ينظرون للمشاكل من ناحيه عاطفيه فقط لا غير؟؟

    يا اخوان المستشفى خاص ومن حقه يطالب بمصاريفه ماهو حكومهي عليه مستحقات ومتطلبات هذا شي

    الشي الثاني: حضرة اهله يوم ماعنده ولاهو قدها ليه يروح مستشفى خاص مستشفيات الحكومه ماليه الدينا الله يعزها

    والا عشان يترزز قدام اهل زوجته الغلط على المستشفى ليه مايعطونه ولده؟!!

  6. ٢٨
    مدري ..!!!

    طيب الرجال يمكن زوجته بتولد فجـآه ووداها اقرب مستشفى وتوهق بعدين المده اللي متجزين فيها الطفل بتزيد لازم يشوف له حل ويوقفهم عند حدهم هذولي مايخافون الله وكل همهم الفلوس ياخي خذ عليه ضمانات او شيك وبعدين تفاهم معاه الطفل ماله ذنب تحجزه عندك مالك حق تحرمه من اهله عشان فلوس ياليت يشوفون حل لمثل هالمواقف ويكون فيها صرامه ويحفظون حق المستشفى وحق الآهل بعد بدون مايحتجزون بزارين الخلق ..

  7. ٢٧
    المدير العام

    اي بالله الميزانية با الهبل و لا نشوف شي   .. !!

    الله يعينك ومبروك ما جاك

  8. ٢٦
    القائد الهاشمي

    شي محير

  9. ٢٥
    عبدالكريم @@

    أصلاً لو راح لمستشفى حكومي ماراح يستقبلة يبي يقولون فل مافية اسرة يمكن يولدونها بالسيب

  10. ٢٤
    الوائلي

    يا اخوان يا ليت نكون صريحين انت صاحب مستشفى يجي شخص يتعالج ويقول ما معي فلوس
     
    طيب انا من يدفع فلووسي والله ما الوم المستشفيات الان الشعب يتسلف ولا يسدد تبغاه يسدد لمستشفى :)
     
    بس مع ذلك المستشفيات الاهليه  مبالغين بالمبالغ يعني 53 الف ليه كل هالمبلغ والله لو انه مستشفى عالمي ما يقول ادفع 53 الف ههههههه

  11. ٢٣
    ابو زيد الهلالي

    والله يا اخوان انها مشكلة
    المستشفى الحكومي مايستقبل والمستشفى الخاص حريقه
    يعني بين النار والغار والضحية المواطن والطبقة الكادحة من الشعب السعودي
    بصراحة مدري متى قطاع الصحة يتجرد من ثوب الفشل الذريع والفضائح المتكرره عليه ياساتر استر

  12. ٢٢
    فقير مبتسم

    طيب تودي مرتك مستشفى خاص ليه  
    افلوسك زايده هههههههههههههه
     طيب يطيب   ماحصل عندك سلف هههههههههههههههه

  13. ٢١
    ابـو فهـــد

    والله من حقه المستشفى اذا انا راعي المستشفى مابطلعه انا وش دخلني زوجته تحمل ويجي يولدها عندي واخر شي مامعه فلوس
     
    رواتب الدكاتره الي سوو العمليه من يدفعها من جيبي والعلاجات وكل شي ليه كاتب انا مستشفى سبيل
     
    والله يافيه ناس ترفع الظغط ويجونك يشتكون بعد بالجرايد والشرطه قوي عين ياخي منت قدها ليه تروح تولده بخاص
     
    ماقول الا الله يعينك شكلك تنتظر فزعة فاعل خير الله ييسره لك..

  14. ٢٠
    عمر المصباحي

    والله  أحيان  أحس إن أصحاب  المستشفيات  الخاصه ومديريها  هم  زعماء  عصابات  ومهربي  مخدرات
    وودهم  يسوون غسيل  للأموال ..يعني  حتى المستشفيات  فبلاد   غير  المسلمين  فيها  رحمه
    أما  عندنا  فالرحمه  معدومه  ولو  الموضوع  بيد  أصحاب المستشفيات الخاصه
    تلقى   كل  واحد مسويله  محل  بيع أعضاء  بشريه   ويقتل فالناس  ويعرض فالمحل
    ..الله يآخذهم واحد واحد ..

  15. ١٩
    ابن الوطن

    ليش مايكون هناك صندوق خاص للمعسرين بشكل صوره مستعجله من الدوله لاصحاب الحاجات الانسانيه تكون اقساطه ميسره بحيث يختلف نظامه عن نظام بنك التسليف

  16. ١٨
    ف

    من حق المستشفى الاهلي ان ياخذ فلوس مقابل الخدمات الي يقدمها
    والمفروض ان الاهل يخططون قبل الولاده وين راح تكون الولاده لانو اكيد تكون لاي حامل مراجعات قبل الولاده
    فا الله يرزقهم ويطلعون هالبيبي الحلو ويرجع لمه بخير

  17. ١٧
    النداوي

    ياجماعه السالفه فيها شئ اتوقع ان الرجال ودى زوجته على باله ان الشركه او التامين السابق بيغطي تكاليف الولاده ولا ليه يقول انه كان بشركه  واستقال منها يمكن على باله انه بيتعالج مثل قبل وتوهق ولا مااظن بيوديها خاص ولا عنده فلوس يدفعها

  18. ١٦
    ابو صالح

    لا حول ولا قوة الا بالله
    ……………….
    الله يهديك يا اخي وش اللي موديك للمصتوصفات الخاصه

    الله يفرج همك انشاء الله

  19. ١٥
    بنــــــــت هــــــــــــذيــــــــل

    الله المستعان
     
    الله يفرج عليك

  20. ١٤
    حمدان حمدون

    لاحول ولاقوه الابالله لحد هل حين الطفل محجوز هاذا اول دخوله لدنيا انسجن بس اذا هاذي صوره الولد والله مملوح خلاص بسدد عن الاب بس باخذ اولده  مهب صار المواطن ارخيص عادي هم يحجزون ولده وانا ادفه واخذ والده عادي

  21. ١٣
    التميمي

    بصراحة من حقه
    من الاساس ليش يروح له والد الطفل؟
    يقهرك بعض الناس يقرر قرار خاطئ ويدري انه خطأ
    ويبي يكسب تعاطف الناس عشان تمشي اموره
     
     

  22. ١٢
    الحارثي

    ليه يروح لهم يعني قلت مستشفيات الولاده بالخبر

    الله يفرج همك ويقضي دينك

  23. ١١
    ابوفارس

    ياجماعة اغلب المستشفيات نصابين تجيهم تعليمات انهم يحطوا الاطفال بالحضانة والتكلفة لليوم الواحد 2500 ريال والحسابة تحسب انا بعد يومين قلت طلعوا البنت يا كذابين والدكاترة يقولون دي عندها صعوبة في التنفس والبنت الحمدلله ما فيها الا العافية يعني احذروا اغلبهم نصابين الا من رحم ربي والله يكون في عونك ويفرحك بمولودك

  24. ١٠
    مووووووون

    مبلغ 53 الف مبالغ فيه استغفر الله…………………حرام عليهم

  25. ٩
    رمي رمح

    اتمنى من وزارة الصحة ان ترسل اصحاب المستشفيات الخاصة الى بعض الدول الاجنبية حتى ياخذوا درس في الانسانية بكل امانة قمة التعامل والانسانية في امريكا بريطانيا فرنسا اليابان المانيا اسبانيا عندنا للاسف مصاصي دماء همهم المال انهم للاسف عبدة الدرهم والدينار وياليتكم تاخذون مكروسفت قدوة لكم الذي جعل اكثر من نصف امواله للاعمال الخيرية   لوكنت وزير للصحة واملك القرار لامرت بقفل المستشفى فورا وبعته في المزاد العلني وعاجت بفلوسه كل محتاج للعلاج

  26. ٨
    بنت البلد

    الله المستعان
    الله يفرحكم فيه

  27. ٧
    sa7er

    مبروك ما جاك ويتربى في عزك واعانك الله في تسديد المبلغ
    اخوانى كل مستشفى خاص له معونه هائلة من الدولة لتقديمه خدمات للمواطنين يعنى يخدم الوطن ويمكنهم رفع لوزارة الصحة عن الحالات اللى ما يقدر يسدد بس تتاخر في اعطاهم يعنى حقوقهم موجوده غير كده الدولة تقدم لهم مبالغ خرافية ومميزات كثيرة جدا وللاسف تستغل في غير صالح المواطنين غير المبالغ الضخمة المطلوبة من المواطن للعلاج في المستشفيات الخاصة

  28. ٦
    S3LE7

    عارفين بالي تمر فيه والله يكون بعوونك
    بس بالعقل راتبك على قدك ليش تولد بمستشفى خاص الاووادم تبي حقه محدج فتح جمعيه خيره علشان يطلعك ببلاش
    العقل العقل يانااس

  29. ٥
    قمر جده

    ليه تروح مستشفى خاص اذا ماتقدر تدفع  مد رجلك على قد لحافك

     خلوه عندهم سنه يشيلون مصروف الحليب 
     الله يفركم  فيه

  30. ٤
    بريق

    المفرو ض ما عندوا ميزانية المستشفى الخاص ما يدخل زوجته ,مش بعد الولادة يقول ما عندي ويبغى الناس يتحملوا المصارف ليش ما دخل زوجته  مستشفى حكومي,صدق الي قال على قد لحافك مد رجولك، وكلمة للمستشفيات الخاصة أطلبو المعقول ليش دي الأسعار والجشع حرااااااااااااااااااااااااام عليكم .

  31. ٣
    خالد سعود

    بس الولود اللي بالصوره يجنن الله يحفظه ويخليه لاهله ويحميه من كل شر

  32. ٢
    بريق

     14 يوم 53الف ليش ولدت الأدمية في الجنة وخدموها ملايكة والله مو معقول ليش مايفكروا كم راتب الرجال في الشهر مش معقوووووووووووووووووووووول استغلال وجشع أتقو الله ,

  33. ١
    علي بن سالم الصيعري

    المفروض يطلغوا الطفل المسكين ويحجزوا والده لان والده عارف القوانيق في البلد، والصغير دا مو داري بشيئ