تعليق 11

شارع بوادي الدواسر يستجدي الاسفلت 40 عاما

شارع بوادي الدواسر يستجدي الاسفلت 40 عاما
weam.co/11787

الدواسر- الوئام- مبارك الدوسري:” شارعنا لا يقطنه أحداً من منسوبي البلدية ” بهذه العبارة فاجئنا ذلك المواطن وهو يتحدث لنا بنبرة تغلب عليها الحسرة وهو يقول من يصدق منكم أن هناك شارعاً عمره يتجاوز الـ 50 عاماً لم يصله الإسفلت ، ويردف قائلاً عندما كان سكان المملكة يبنون منازلهم بالحجارة في ذلك الوقت وقبل أن يظهر على الساحة صندوق التنمية العقاري ،  بقي شارعنا هو الشارع الوحيد الذي يحيط به الإسفلت من جميع الجهات ،رغم أن الإسفلت دخل لمركزنا ” النويعمه ” والحديث هنا للمواطن المُُسن س . ط  – 75 عاماً-  عام 1392 أي قبل أربعون عاماً ، تحدثت خلال هذه الأعوام إلى ستة رؤساء لبلدية محافظة وادي الدواسر ولم أسمع منهم إلا الوعود .
ويواصل ذلك المواطن حديثه لم أترك مسئولا في البلدية بمقرها الرئيسي منذ أن كان مبنى من الحجر وحتى عندما تم افتتاح مكتب للخدمات البلدية في النويعمة ولكن مع الأسف كسابقتها .


ويزيد ذلك المواطن لولا أن عمري تقادم والصحة لم تعد تعنيني لوصلت إلى مكتب صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية وشرحت له قضيتي التي أصبحت مثل التحدي أمامي .
ويضيف أن شوارعاً استحدثت بعد شارعنا وتم عمل جميع الخدمات لها من أسفلت وإنارة ورصيف وتشجير ليس إلا لكون أحدا من منسوبي البلدية يسكنها.
 !!!! ويختم ذلك المواطن لم يحس  هؤلاء المسئولين بالأضرار التي لحقت بنا ككبار في السن أو أطفالنا وأطفال أولادنا من اثر الغبار المتطاير ، أو الآثار السلبية التي تعرضت لها مركباتنا ، أو المعاناة التي يعانيها كبار السن عندما يذهبون يجرون الخطأ ويتكؤن على العصا ذهابا للصلاة وعودة منها ، ولكن لم يعد بيدي شئ إلا حسبنا الله ونعم الوكيل .

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    بلسن

    ما يحتاح زفلت. احسن وامن للزار.

  2. ١٠
    ناصر العمري

    كيف تريد البلدية ان تتطور ورئيسها مايداوم الا يومين ولا احد يقول له شئ خصوصاً وان ابن عمه في مجلس الوزراء ، كيف نتطور والبقلاديشية فرضوا علينا ثقافتهم بعمل العشش من الكراتين والبطاطين في سوق الخضرة بالخماسين ، كيف نتطور واشارة الراجحي في النويعمة اسفلتها بطانيج ، كيف نتطور والمطابخ تنقل الاكل في سيارات الغاز واللحم في حوض الدادسون ، كيف نتطور والمخابز تضع الخبز البائت مع الخبز الجديد في السوبرماركت ، هل زار احداً من منسوبي البلدية مخبز ………… في النويعمة وشاهد البيئة التي تعد فيها العجينة واين ينام العمال وكيف هو حال المكيف والصراصير

  3. ٩
    عبداللة الخمعلي

    واللة وبكل صراحة البلدية بكل مناطق المملكة العربية السعودية لاتعمل عملها بالوجة المطلوب والدولة رعاها اللة تصرف الغالي والنفيس من اجل راحت المواطن ,وان البلديات بكل المناطق هي افشل دائرة حكومية,الملك عبداللة يقول مادمت بخير انا بخير شفاء اللة ملكنا المحبوب وامدة بالصحة والعافية.

  4. ٨
    ابو عبدالله

    بصراحه حنا بلد رجعي من ناحية تنظيم وتخطيط المساكن ، مافيه ارتدادت زي الدول المجاوره الشارع على عتبة بيتك وعاد شوف اعمدة الكهرباء ومضايقتها والا عزكم الله البيارة انت اللي تبنيها والله تخلف وناس ما عندها ذمه والمسئيلين حسبنا الله عليهم مافي وطنية يعني ما همهم !!

  5. ٧
    سعد مبارك

    بلديه وادي الدواسر حدث ولاحرج
    ١- الطريق العام متهالك وغير صالح للاستخدام البشري مطبات وحفر ويضعون الازفلت علي الاسفلت وتحويلات من سنوات لم تنتهي
    ٢- توسعة الطريق السنتر وتثمين البيوت من خمسه عشر عاما حدث انجاز عظيم بهدم اربع منازل خلال هذه الفتره وانشا الله يلحقون احفاد احفادنا علي انتها اعمال هذا الطريق
    ٣- الدايري نسمع عنه ولاشفناه ولا مشينا عليه ولا حنمشي عليه اذ بلديتنا بوادي الدواسر هي اللي بتسويه اوعن طريقها
    ٣- سوق المواشي سوق الاعلاف سوق التمر سوق الخميس والله العضيم كلها علي التربان ولا يوجد بها اي خدمه
    ٤- المسلخ له اربعين سنه ورايح ينهار علي الناس وكله ذبان وغير نضيف

  6. ٦
    يالهووووووي

    لللة درررررررك ياالعمري   كفو        حلباء يامسلم

  7. ٥
    اخالد

    بلدية الحلوه بالحوطة كل سنة يتم تغيير الشارع والرصيف  مع أنه مازال بحالتة الممتازة    كذلك يزعون الأشجار لهد العام والعام المقبل يقمون بوضع بلاط لرصيف وهكذا يلعبون على كيفهم

  8. ٤
    تركي التميمي

    ياناس ياعلم ياهو اليس في البلدية رجل رشيد

  9. ٣
    لراعي التعليق الاول

    للأسف أننا نرى بعض التعليقات الساخره من بعض الهمجيين الذين لايثرون الموضوع بأي فائدة وإنما تعليقات سمجه تدل على تربيتهم وخلفياتهم التي يشوبها مايشوبها ولربما أثرت على مكنونات أنفسهم فأرادو أن ينتقموا ولكن من وراء حجاب( الكيبورد) فلا تسأل بعدها عن النساء..!!

    أما بخصوص الوادي فللأسف على الرغم من كثافة سكانه وسعة مساحته إلا أن الإهتمام بربوعه قد لايكون موجود سواء من المحافظه أو من البلدية وكذلك من ساكنيه فكلهم يتحمل مسؤلية الإهمال بشكل مباشر وغير مباشر .
    وبإعتقادي أن وداي الدواسر يجب أن يكون منطقة مستقله بذاته مع ضم القرى والبلدات المجاوره له من الأفلاج وحتى وادي الدواسر لأن إتساع منطقة الرياض أدى بشكل مباشر إلى عدم التركيز على المدن البعيده من مركز المنطقة.

  10. ٢
    المدير العام

    يا شباب عندنا وعندكم خير  .. حتى بالدمام  ..  افلام مرعبة  .. انا اعرف واحد من قوة المطبة يطلع بوجهك الايرباق .. من القوة 

  11. ١
    تركي التويجري

    يرجال خلكم بدون سفلت
    احسسن لكم
    لانو لو ركبو السفلت كل شوي بيحفرون شوارعكم
    ويكسسرون سياراتكم