التعليقات: 0

تنظيم ملتقى السمنه الأول برعايه سمو محافظ جدة

تنظيم ملتقى السمنه الأول برعايه سمو محافظ جدة
weam.co/119409

جدة – الوئام – حسين العبادي:

تنظم مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة الملتقى الأول للسمنة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة خلال الفترة من 22 – 25 من جماد الحالي بقاعة القصر بهيلتون جدة  أكد ذلك مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة الأستاذ  عبد الرحمن بن سعد الصحفي مشيراً إلى أن إدارته تنظم هذا الملتقى تحت شعار ” السمنة داء … ومكافحتها واجب الجميع ” بهدف توعية وتثقيف مختلف شرائح المجتمع بمخاطر السمنة والأمراض المصاحبة لها وكيفية التعامل معها وتجنبها .. وأوضح الصحفي بأنه يقام معرض توعوي مصاحب للملتقى تشارك فيه مجموعة من القطاعات الصحية الحكومية والخاصة وشركات الأغذية وغيرها ممن لهم علاقة بموضوع السمنة والغذاء .

من جهته قدم مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود شكره وتقديره العميقين لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على دعمه ورعايته الكريمة للملتقى وتشجيع سموه الدائم لكافة البرامج التوعوية التي تقيمها صحة جدة .. ولفت باداود إلى أن برنامج الفعاليات للملتقى ينقسم إلى قسمين رئيسيين يتضمن القسم الأول للعديد من المحاضرات العلمية بواقع 13 ساعه تدريبيه معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتي سيقدمها نخبة من الاستشاريين المتخصصين في مجالات التغذية وجراحة التجميل والأدوية ويستهدف الأطباء والفنيين والمتخصصين في مجال التغذية والتمريض والسكري .. فيما يشتمل القسم الثاني على الجانب التوعوي للجمهور من الطلاب والطالبات والأسر الذين سيحضرون الفعاليات .. وأكد مدير صحة جدة بأنه قد تم توجيه الدعوات للعديد من الرياضيين والمشاهير من الشخصيات المحببة للمجتمع لحضور الملتقى والتواصل مع الحاضرين .

من جانبه دعا رئيس قسم التوعية الصحية بصحة جدة منسق الملتقى الأستاذ  حسن البهكلي جميع أفراد وشرائح المجتمع لحضور فعاليات الملتقى وزيارة المعرض للاستفادة من البرامج الموجودة فيه .. وأكد بأن البرنامج العلمي للملتقى والذي سيبدأ منذ صباح اليوم الثاني من الافتتاح من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الرابعة والنصف مساءً سيحاضر خلالها أكثر من عشرة محاضرين متخصصين في مجالات طبية مختلفة بهدف التوازن في إيصال المعلومة السهلة للمشاركين في البرنامج العلمي .. وقدم البهكلي الشكر والتقدير بالإنابة عن صحة جدة لكل من شارك وأسهم في دعم وإنجاح هذا الملتقى العلمي والتوعوي الهادف .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة