خبر عاجل

السؤال الرابع في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

التعليقات: 0

مديرالشئون الصحية بجدة يفتتح ملتقى السمنة الاول

مديرالشئون الصحية بجدة يفتتح ملتقى السمنة الاول
weam.co/120428

جدة – الوئام – حسين العبادي:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة افتتح مدير الشئون الصحية بمحافظة جدة الدكتورسامي بن محمد باداود مساء أمس السبت بفندق هيلتون جدة فعاليات الملتقى الأول للسمنة 2012م الذي تنظمه إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة بالتعاون مع مؤسسة ديما جدة لتنظيم المعارض والمهرجانات تحت شعار” السمنة داء … ومكافحتها واجب الجميع “. برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة .. خلال الفترة من   14  – 17 إبريل الحالي.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقى الأستاذ عبدالرحمن الصحفي مدير إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة نائب رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى كلمة رحب خلالها بالحضور وأوضح فيها الأسباب الرئيسية لتنظيم الملتقى ودور إدارته في التوعية بمخاطر وأضرار السمنة وبيّن أهمية التوعية والتثقيف الصحي للمجتمع بالمشاكل والأمراض التي تسببها السمنة .

ثم ألقت بعد ذلك الدكتورة  مها بشرى رئيسة اللجنة العلمية للملتقى كلمة سلطت الضوء من خلالها على مضامين البرنامج العلمي الذي يقام خلال الأيام الثلاثة التالية للافتتاح والذي يحاضر فيه نخبة متميزة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مجالات السمنة والتغذية وجراحات التجميل وغيرها من التخصصات الطبية المتعلقة بهذا الجانب وبما يحمل الكثير من الفوائد العلمية والعملية للمشاركين والمتدربين الملتحقين في هذا البرنامج .

ثم قدمت فرقة من الشباب الهواة مسرحية فكاهية عن السمنة ناقشت مشاكل السمنة وأضرارها .ألقى بعد ذلك الأستاذ  صالح العامري رئيس مجلس إدارة مؤسسة ديما لتنظيم المعارض والمهرجانات كلمة عبر خلالها عن شكره وتقديره لمديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة في إدارة الإعلام والتوعية الصحية بصحة جدة على تعاونها مع مؤسسته للقيام بتنظيم هذه المناسبة ووعد بتكثيف جهوده من أجل تنظيم مثل هذه الفعاليات التوعوية والصحية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع . بعدها ألقى راعي الحفل مدير الشئون الصحية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للملتقى الدكتور سامي بن محمد باداود كلمة نوه من خلالها بالدعم الكبير الذي تلقاه جميع البرامج الصحية العلمية منها والتوعوية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة وتشجيع سموه الدائم لهذه البرامج التفاعلية مع المجتمع .. وأكد باداود حرص إدارته على تنظيم هذه الفعاليات بشكل مستمر لما فيها من فوائد جمّة للمجتمع .

وحذر مدير صحة جدة في كلمته من مخاطر السمنة وما تسببه من أمراض ومن تأثيراتها الجانبية الخطيرة على مرضى السكري والغدد الصماء وغيرهم من المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة داعياً الأساتذة المحاضرين في البرنامج العلمي إلى ضرورة التركيز في محاضراتهم على تعليم المتدربين على أحدث الأساليب العلاجية وآليات التعامل مع المرضى من ذوي السمنة المفرطة .

وختم كلمته بتقديم شكره وتقديره لجميع المنظمين والمشاركين والداعمين لهذا الملتقى العلمي والتوعوي  وبعد هذه الكلمة قام مدير صحة جدة بتقديم الدروع والشهادات التقديرية للمتميزين من المشاركين والمنظمين والداعمين للملتقى .ثم قام بعد ذلك بافتتاح المعرض المصاحب للفعاليات وتجول في أرجائه كما اطلع على محتويات المعرض والأجنحة المشاركة فيه. الجدير بالذكر أن البرنامج العلمي والاجتماعي المصاحب للملتقى سيبدأ منذ الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم وحتى الساعة الخامسة والنصف من مساء بعد غد الثلاثاء بمعدل 9 ساعات يومياً تتخللها المحاضرات العلمية وورش العمل التدريبية بالإضافة إلى المسابقات والبرامج الاجتماعية التي سيقدمها نخبة من الرياضيين السعوديين المتميزين وبعض المشاهير من الوسط الإعلامي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة