خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 111

أحد كبار قبيلة القحوص للوئام : القذافي يعود نسبه لقبيلة عنزه وأجداده هاجروا لظروف اجتماعية

أحد كبار قبيلة القحوص للوئام : القذافي يعود نسبه لقبيلة عنزه وأجداده هاجروا لظروف اجتماعية
weam.co/12223

الكويت – الوئام – سطام السلطاني:

نتاقلت العديد من وسائل الإعلام الخبر الذي أوردته الوئام  بشأن “إنتساب الرئيس معمر القذافي لقبيلة عنزة” وقد حظي الخبر بمتابعات واسعة على الصعيدين الرسمي والعام .

ونظرا لتواتر الأنباء والإهتمام الدبلوماسي الرفيع في دولة الكويت حول الموضوع الذي تم نشره. فقد أكد للوئام أحد كبار فخذ القحص الذي ينتسب إليه االقذافي بصحة الخبر المنشور وأن اللبس حصل حول “مصطلح اجداد القذافي المطلوبين للدم”. وأن القبائل العربية التي نزحت كانت لها العديد من الظروف الإجتماعية ونعتذر من هذه النقطة التي حاول البعض تصعيدها. و”الوئام ” توضح هذا التصحيح من مبدأ المهنية التي تسير عليها ولوقف سوء الفهم حيال ماتم التصريح به,كما أوضح المصدر وقال أن هذا التوضيح يأتي لإحتواء الموقف. يشار إلى الخبر حظي بإهتمام دبلوماسي وشعبي كبير بحسب مصادر الوئام المطلعة .

التعليقات (١١١) اضف تعليق

  1. ١١١
    الكاسر الآسر

    عجيب يالقذافي أتريك قبيلي من السعودية
    وماتبي تقولنا انك سعودي
    ههههههههههه

    • ١١٠
      محمد الجهني

      اخوي كيف سعودي ؟؟

      عنزة قبيلة لها الف سنه قبل ماتسمع بمسمى سعودي

    • ١٠٩
      عنزي دوت كوم

      ياخي من شفت عيونك مبين الحر اثاريك عنزي ^_^

      • ١٠٨
        من نجد الغذية

        نبارك لقبيلة عنزة هدا الخبل الجديد  (العنزي لولا ثنياه ينضحابه)

    • ١٠٧
      الجنوبي

      عادي عادي ,,, السسنه الجايه القذاقي يصير غتيبي ولآ من الاشارف كل شي عادي عند القذافي .. :)
       بس مستغرب من العنوز مبسسوطين انه عنزي يرحبون فيه  ههههههههههههههههاي

  2. ١٠٦
    مطيري

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    قص شاربي اذا القذافي عنزى

  3. ١٠٥
    هتلر الخليج

    والله  ونعم فيك

    تصدق  اني  احبك  مره..  واحب  قبيلة عنزه…  الله يسعد قلبك…  تصدق  تحت نتشرف..  واتشرف  يوم  التقيك للسلام عليك

    الأصيل  يبقى أصيل… 

    تحياتي   يا زعيم زعماء أفريقيا

  4. ١٠٤
    من ظيع اصله قال عنزي ؟

    هلا ابو قذافي يالله ان تحييه .. الساعه المباركه اللي ما يدخلها الماء السويسريه الاصليه
     لكن  ما يمنع ابو قذافي .. ظمك لجبروت السلطه والعظمه
     فرصه سعيده ابو قذافي

        تركي العنزي

    • ١٠٣
      راح نعترف فيه لكن عليه ان ير دالدين الذي على اجداده

      تعقب المثل لا يقال عن عنزه
      المثل
      على قبيله اخرى
       

    • ١٠٢
      فهد المطردي

      وانت وش اصلك ياصانع عشان نذكر مواقف رجالكم،
      صحيفةا لوئام زي ماتركت تعليقه اتركي تعليقي ودعي العنصرية الواضحة.

    • ١٠١
      جيد

      مبروك عليكم القذافي

    • ١٠٠
      واحد

      لو رجل قول وش أصلك شكلك عوج دخان ههههههههههههههههههههههههههههه

    • ٩٩
      واحد

      عز العرب من عز ربيعه باتم تم أفهما

  5. ٩٨
    روان

     هلا  والله  وغلا    هلا بزعيم زعماء  افريقيا

    الله  يحييك  ويحيي  اصلك 

    انتا عنزي  يحق  لك تفخر

  6. ٩٧
    ابوعبدالله

    مازال مصر على انه عنزي طيب  :)

    معليكم اول قال قرشي وشريف وفاطمي والسنة ذي عنزي اصبروا كم سنه يقول ان عصيمي من ساموده :)

    والله ومليون ونعم في العنوز وقريش وعتيبه و جميع القبااائل في مملكتنا الغالية  وخارجها .. ولاهانو حضرنا
    وتذكروا :)

    من بطأ به عمله لم يسرع به نسبة

    • ٩٦
      الامل

      كفيت ووفيت يبو عبدالله
       
      اخوك الحربي

  7. ٩٥
    ابو قيس

    أشوف انه خبل

  8. ٩٤
    ابو عبدالله الازدي

    ونعم والله …

    عنزة لهم الشرف بانتمائك لهم

  9. ٩٣
    البرنس

    مشالله تبارك الله قبيلة عظيمة قبيلة عنزة مو غريب
    يكون القذافي عنزي
    ال سعود عنوز
    ال خليفة عنوز
    الصباح عنوز
    والحين القذافي
    مشالله تبارك الله
    قبيلة حكام دول وقادة
    يكفي ان خطاب الي طرد روسيا بكبرها الله يرحمه عنزي
     

    • ٩٢
      حمد

      هههههههههه
       
      ومن قالك ياذكي ان ال سعود من عنزه ههههههههه ؟؟؟؟
       
      الامير سلمان انكر ذا الشي في تصريح قديم
       
      واترك المهايط الفاضي
       
       

  10. ٩١
    وليد محمد

    ههههههه عنزي هاهـ  ؟
    ولا يهونون العنوز

  11. ٩٠
    مووووووون

    ههههههههه كملت السالفة

  12. ٨٩
    محمد المالكي

    ماخلا شي القذافي اذكر قبل يمكن سنه يقول انه من اهل البيت له الشرف لو طلع اصله عنزي ونعم فيهم قبيلة العنزي وفي كل القبايل اصبرو عليه شوي راح يطب له على قبيله ثاا نيه

  13. ٨٨
    فهد العتيبي

    يااخوان معروف ان القذافي يرجع نسبه لقبيله عنزه من زمان الناس عارفه والموضوع ليس شي جديد والله والنعم بعنزه حكام الجزيره العربيه

  14. ٨٧
    الحليفاوي00000

    ياعالم هذا مريض يخسى عنزه بريه من الاشكال هذي عنزه يكفيها من بياض الوجه ال سعود والصباح والخليفه اما الخنزير هذا يخسى ماهو عنزي

  15. ٨٦
    جامعي عاطل

    والله من المهايط عند العنوز كل الحاكم يرجعون في عنزه اجل هههههههه حتى القذافي ماسلم
    الظاهر ماباقي الا حسني مبارك واوباما اللي مهم من عنزه
    لا يزعلون مني العنوز وعلى راسي كلهم بيس ياااخي والله قووووويه

  16. ٨٥
    ابوعبدالله2

    صح النوم يالوئام

    مبروك عليكي البشت الرسمي

    وش هاصياغة المتحفظة و المتأخرة ؟؟؟؟!!!!!

    ارجو ان لانكون قد ازعجنا منامكم خخخخ

  17. ٨٤
    التالي

    ذرية بعضها من بعض

  18. ٨٣
    وشو

    يارقم 4   واضح انك ضايع

  19. ٨٢
    حلم الهلال العالمية

    يحكمون بدل يحمون

  20. ٨١
    ابو خالد

    اشوى ماطلع هذلي!!!!!!
    الحمدلله والشكر وش المقصد ياقذافي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  21. ٨٠
    art

    حيا الله الوايـــــــــــــــــلي

  22. ٧٩
    العنزي

    عام 2002 قال انه من الاشراف الشنابره

    والحين يقول عنزي

    وبكره يمكن يقول عتيبي

    ونعم بالاشراف والعنوز وعتيبه

    بس اللي سمعته انه بربري ( امازيغي ) ليس عربي ومتاكد منه

    والله العالم وحده

  23. ٧٨
    اتحادي من جده

    اتاريك صربي وانا ما ادري

    • ٧٧
      الكنااااني

      يقصد ياخوان بالصربي = القبيلي اي ينتمي الى قبيلة عربيه
       
      ويستخدمون هاذي الكلمه الوافدون على هاذي البلاد للاحتقار لان ليس لهم مذهب او انتماء اتوا من اعراق مختلفة ومذاهب مختلفة

      فتجدهم يدورون انتماءات اخرى واغلب انتمائاتهم تكون فكرية

  24. ٧٦
    سهيل

    ابوقذف لو يحلق شوشته وينضبط كان وش عليه بس مشكلته ان عليه شطحات وافكار غريبه

  25. ٧٥
    شرقي

    غريبــه
    مع العلم ان عندنا بسفارة السودان . يقال عليــه ..رشيـــــدي …من رشايدة السودان

    لأن  الرئيس معمر القذافي …بشكل مستمر يسئل عن الرشايده بالسودان …
    وهو من وقف معهم في مشاكلهم مع الدوله والحروب الحاصله بينهم وبين الحكومه ..

    وهو السبب الرئيسي بأعطاء الرشايده الحكم الذاتي بالسودان.

  26. ٧٤
    ابوشهد

    ياروان ماودك   تطلعين برى الموظوع   لئن   الموظوع  اكبر  من  عقيلك

  27. ٧٣
    البناخي

    صحيح معمر القذافي من العمارات من عنزه وهو دهمشي من العياش وكان ينتخي وقت الحروب بكلمه <عياش عياش عياش>

  28. ٧٢
    طلال العنزي

    يا شباب انتبهو لا تطعنو با الانساب تراه ذنب عظيم ومسألة ان القذافي عنزي اما لا فا اتركوه لى اصحاب الشأن والاختصاص من قبيلة عنزة

  29. ٧١
    فرااااامل

    أقول ونعم والله بعنزة وجميع قبائل المملكة وقبيلة عنزة لها رجالها اللي تشرفها
    بالله وش عنده الليبي ؟؟؟؟؟؟؟؟
    كان مثل صدام وحاط راسه براس الغرب وأول ما ضربت العراق سمح بدخول المفتشين إلى ليبيا بعد ما كان رافض
    الممرضان نقلواااا الأيدز لأطفال ليبيا ظلما وعدوانا ومقابل دراهم معدودة أفرج عنهم !!!!
    تحريف وتخريف في الدين على كيفه وآخرها أنووو يجوز للكفار الحج مع المسلمين
    ولووووو أعدد شطحات الزعيم ما راح نخلص
    آخرها نقووول الله يكرم عنزه وكل قبيلة مسلمة عن الأشكال هذي

  30. ٧٠
    محايد

    عنزي عتيبي مطيري قحطاني …. وش تغير القبيلة في القذافي؟؟؟    كله واحد …

  31. ٦٩
    بوكاسا

    بوكا موكا كوكا توك افريقانو بركي نا فيستانو

    الترجمه : يعني كنت تنصب علينا وتقول إن أصلك أفريقي

  32. ٦٨
    نور

    المفروض يتبرأون منه إن كان منهم ويطردونه من القبيلة لأنه مصرقع وتصرفاته لا يوثق بها !
    بعدين كنا خابرينه من قريش على ما كان يدعي فكيف صار من عنزة !
    وم دام هو يعترف بالدم الذي في رقبة أجداده طيب ليه ما يخبرنا يصاحب الدم ويسلم رقبته أو الديات !
    أنا لا مصدق ها النكتة ولا معترف به وإذا كان فيه عرب سافروا لأمريكا يمكن  يدعي كيسنجر الملعون أنه من نسلهم

  33. ٦٧
    بنت ينبع

    توه اللي عرف نسبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  34. ٦٦
    بلسن

    اقححححححححححححححححححححححححححححص يا معمر. اقحص.

  35. ٦٥
    H دبور

    ههههههه شكلك تبغا الجنسيه السغوديه ومسوي علينا فلم

  36. ٦٤
    كريم

    والله وانعم والسبع انعام مره قرشي ثم شريف ثم فاطمي ثم ان اصوله باليمن الجنوبي واخيرا عنزي ياسيدي احترنا معك لاي قبيلة تنتمي لكن من شكل وجهك انك يافعي من قبايل يافع في اليمن الجنوبي

  37. ٦٣
    سعودي

    سطحه , بصل 

  38. ٦٢
    من زماااااااااان

    معروف من زمان انه اصوله سعودية ولايهون حاكم المغرب

  39. ٦١
    العنزي

    لاصحة لهذا الخبر جملة وتفصيل ونعود بالذكرة الى  اكثر من 30 سنة ماضية عندما ارسل مندوبة الي القحص رحمة الله بدولة الكويت ونفي انتسابه

    وبالنسبة  للقحوص هم عائلة معروفة من المطارفة من عنزة وليست قبيلة .

  40. ٦٠
    ابويزيد

    القحص دهمشي من عنزة

    القذافي لا يضر ولا ينفع عنزة

    نسبه له

    كل قبيلة فيها الطيب والردئ

  41. ٥٩
    خالد البجيدي

    ايه هو صدق عنزي ودهمشي بعد ويقرب لمشاري لافي

  42. ٥٨
    فـآقـد الأمـــــــــــــل

    اهلين خيو كيف اولك

    معمر القذافي القحص العنزي .؟

  43. ٥٧
    فهد كندا

    اولا وبدون عنصريه
     
    عنزه اول قبيله عربيه تحارلب الفرس وتهزمهم
     
    (معركه ذي قار)
     
    عنزه اول قبيله عربيه
     
    تقاتل لمده 40 سنه   (حرب البسوس)
     
     
    وقبيلع دعاء لها الرسول عليه الصلاه والسلام  (نعم الحي عنزة مبغي عليهم منصورون)
     
     
    ثانيا
     
     
    حكام السعوديه
     
     
    والكويت
     
    والبحرين
     
    عنوزززز
     
     
    بدون عنصريات وبدون هضم حق قبيله عنزه مع احترام القبائل الاخرى
     
    لاينبغي علينا ان نصب غضبنا على قبيله عريقه وقديمه بسبب القذافي
     
    وكل قبيله فيها حقها ولاتسب شجرتن نمت تحت ظلالها   ^_^

    • ٥٦
      الجنوبي

      يافهد كندا ,, الله يخلف عليك ,, من ابتعاثك للخارج انت وربي غلطان مع احترامي لك ؟.؟؟

      الحديث الي ذكرته  موضوع ولآ له اي دليل لآ تخرف طال عمرك علشان قبيله وتاخذك العزه بالاثم .. :)

      وانتبه لدراستك والله يوفق الجميع

  44. ٥٥
    الغامدي

    بسم الله
    السلام عليكم .. شعوب ، والشعوب تتكون من قبائل
    لا يوجد إنسان إلا وله قبيلة ، والدليل قوله تعالى { وفصيلته التي تؤيه } أي قبيلته .
    ( كلكم من آدم وآدم من تراب ) صلى الله عليه  وسلم ، جعلنا الله شعوب وقبائل لماذا .. لتعارفوا فتعرف كل قبيلة بأسمها .

  45. ٥٤
    تركي

    بلا عنصريه ياشباب
    ان اكرمكم عند الله اتقاكم
    واذا عنزي ولا غيره
    هل هو ملك ولا رسول
    يبقى زعيم ورئيس دوله فقط
    انتهت الفبليه من بدايه الالفين
    ماصار ذاك الاهتمام لها
    فـ اقول بدون عنصريه
    ايا كان القذافي يبقى بشششر
    ولافرق بين عربي ولا آعجمي الا بالتقوى

  46. ٥٣
    من مين الخطأ

    ما عنده سالفة القذافي يبي الجنسية
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  47. ٥٢
    الغامدي

    أما القذافي يور نسبه ما حصله لأن الصنف اللي يأخذه قوي مرة .

  48. ٥١
    الغامدي

    أما القذافي فهو يدور نسبه ما حصله لأن الصنف اللي يأخذه قوي مرة .

  49. ٥٠
    قبيلي

    أستعرض معكم إخواني الفضلاء موضوع هام جداً وهو مشروع علمي خطير وقادم وهو علم الجينات (علم المستقبل ) وسيحدث ثورة كبيرة في الطب وفي الوراثة ويساعد اليوم في التعرف على الأنساب والعلاقات الأسرية و يسمى ب(الحمض النووي) أو البصمة الوراثية ويرمز له
    DNa
    ويعتمد عليه في تحديد وتوضيح تسلسل العلاقات الأسرية وأنساب القبائل وعلاقتها ببعضها البعض وما هي العناصر الغير عربية التي دخلت في النسب العربي من الأحباش والأعاجم وغيرهم
    و سبب اختيار الموضوع ما يلاحظ على بعض شيوخ القبائل من حاملي الأختام في الجزيرة العربية بمنح النسب القبلي إلى بعض الأفراد أو الأسر الذين لا ينتسبون. وذلك لأسباب معلومة وأخرى غير معلومة.

    • ٤٩
      قبيلي عتيبي

      ياخوي DNa
      مالة اي دخل بارنساب فقط يكشف ولد الفراش وبين الاب والام والجد الثالث فقط
      ولا يتعدة ثلاثة عقود ونسبة الخطأ به كبيرة ووالقائمين علية اجانب والمشروع الان اصبح مالي تجاري بحت
      وفكرة الحمض تقول ان الا نسان اصلة قرد !!!!!حدث العاقل بما يعقل فن صدقك فلا عقل لة
      الحمض النووي يكتشف في الجرائم نعم يعمل بة لمعرفة الاب والام نعم اما النسب والعرق مستحيل ومايروج لة الا الي شاك في نسبة ويتعذر فية
      الانساب عرفت من قديم الزمان بدون هالخرابيط والدين حفظ من 1400 سنة وكل شي محفوظ

  50. ٤٨
    وارد نجد 1

    اللي اعرفة انا تميم هم اكثر القبائل

    التي حاربت الفرس والقذافي

    والله لايقدم ولا يأخر تميمي عنزي عتيبي قرشي

    بس لعن الله من انتسب لغير ابية يعني يمكن الرجال صااادق

  51. ٤٧
    سعيـــد

    بعض المعلقين امرهم عجيب!
    ودك عنزي ودك جني طرت ولا وقعت فأنت عربي
    مدام حضارتك عربيه فلا تفخر بها
    عايشين على الحضارة الغربيه
    الغرب مقتنعه بأن العصر الذهبي لم يأتي بعد رغم تقدمهم الهائل, ونحن نقول بان العصر الذهبي في الماضي وفي تاريخنا واجدادنا والانساب! ههههه
    عموماً تروا مال اي شخص عربي اي دور في ايجاد عود كبريت او ورقه.
    اتمنى الواحد يطالع للامام ويترك الماضي لأن الماضي ذهب وتقدمت الأمم ونحن نزيد في الانحدار للخلف
    تحياتي

  52. ٤٦
    أبوهاشم الهلالي

    لقد قضى القذافي ردحا طويلا من الزمن وهو يدعي النسب للأشراف وقد صرح أمام الملأ في اجتماع القمه العربيه في بغداد سابقا بأنه جاء لزيارة قبر جده الامام موسى الكاظم أي أنه من الأشراف  وعندما لم يثبت ذلك تحول الى عنزه لانه لن يدقق عليه أحد وعباءة عنزه ماشاء الله وسيعه وسيفرح بعض الناس بانتساب شخصيه مشهوره اليهم وعليكم البحث في google  عن القذاذفه حتى تتبين لكم حقيقة أن لاعلاقة له بعنزه أو غيرها

  53. ٤٥
    لبا رمعاتك يالقذافي

    وقد صرح احد كبار فخذ القحوص بان اجداد القذافي يرجع نسبهم الى عنزة وخرجو لظروف اجتماعيه ………..
    طبعآ بيصرح وانا لو اني محلهم اعترفة به ورحبنا به ومن ثم نروح له اللي يحطة مستشار واللي يحطه وزير ويمسكهم مناصب وانة ماشي وعش حياتك

  54. ٤٤
    الشمري

    يعني سعودي او سوري

  55. ٤٣
    abo sara

    خيستونا بالقذذافي إلي يشوفك تمدحونه يقول أكيد هذا صلاح الدين وبيحرر فلسطين الله يخلف عليكم شعب مع الخيل ياشقرا ؟؟؟؟؟؟؟

  56. ٤٢
    صالح

    خبل متخلف فكر منحرف كل شي متجمع فيه

    من اشوف كوشته احكم عليه انه خبل خخخخخخخخ

  57. ٤١
    الكندي

    الي قراءته وسمعته في اغلب كتب المؤرخين ان قبيلة القذافي في ليبيا ترجع الى قبيلة بني هلال القحطانية والله اعلم

  58. ٤٠
    مساعد العنزي

    أخوي   قبيلي  وأصلا  في  الكويت  طبق  عند  التجنيس  لصلة  قرابة  يأخذون منك الحمض النووي  ويرسلونه  للخارج  ومنثم النتائج

  59. ٣٩
    لا للكذب

    الكلام هذا صحيح وهو كان ساكن بهجرة ام الضيان ودرس الابتدائي بهجرة الديدب .وكمل تعليمه في الخارج بحفرالباطن سلامات !!!!!
    المؤرخ ما ادري الراوي وش تحس فيه؟؟؟
    الكلام هذا عيب تقوله قبيلة عنزه معروفه ولها تاريخها وامجادها
    ماهي بحاجة هالصعلوك تنسب لها.
    القحوص تبون تسوون نفوسكم حاكمين دوله!!!

  60. ٣٨
    الى فهد كندا

    أولآ” عند معركة ذي قار لايوجد قبايل في التاريخ الا قريش وبعض القبايل المجاوره

    ثانيآ:اول من حارب الفرس الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعده الصحابه رضي الله عنه واغلبهم من قريش ان لم يكن كلهم

    أما حرب البسوس كانت عباره عن تفاخر بين الرعيان وتطيح فيها الثيران حتى اهلكوا بعض بدون هدف معروف

    وأخيرآ والنعم في قبايل الجزيره الاصلين وليس الدخلاء

    وسلاااااااااااااااااااامتكم

  61. ٣٧
    الى فهد كندا

    أولآ  لايوجد قبايل وقت معركة ذو قار ألا قريش وبعض القبايل المجاوره لها.

    ثانيآ  أول من حارب الفرس هو الرسول صلى الله عليه وسلم ومن بعدهم الصحابه رضى الله عليهم وكان اغلبهم من قريش وان لم يكون جميعهم.

    ثالثآ  أما حرب البسوس كانت عباره عن تفاخر بين الرعيان فيما بعضهم وقت الرعي ومن ثما طاحت فيها الثيران الكبار وقتلوا بعضهم بدون شي يحمل حتى انقرض اغلبهم.

    رابعآ  والنعم في جميع قبايل الجزيره العربيه الأصليين وليس الدخلاء وأنتم اعرف بهم.

    • ٣٦
      شبية الريح

      عيني عليك بارده يا فهد من كندا تعليق رقم 72 فطحل في التاريخ وجهبذ في طرح الأفكار ، أتمنى ان لا تثير نقاشا عن التاريخ مع الكنديين لأنك ستقع في شر أعمالك  ! اجل ما فية الا قريش وبعض القبائل !!هههه يا حوليلك ويا زينك ســـــــا….

  62. ٣٥
    سعود الهلالي

    عنزه وكل القبايل ونعم فيهم بس ماكأن الكلام تغير عن معمر القذافي يوم صار عنزي؟
     
    او يقولون انه ملحوس وسبيتوا فيه والحين يوم قال انه عنزي تمدحون فيه وكأنه اقرب الأقربين .. أنسان لم يعترف بالقرآن وألّف الكتاب الأخضر وكثرت خزعبلاته ومع ذلك ترحبون فيه وتمجّدونه وتقولون بأن لعنزه الشرف بانتمائه لها ؟؟
     
    القذافي المعتوه لن يرفع عنزه بانتسابه لها .. ومن بطأ به عمله لم يسرع به نسبه

  63. ٣٤
    العنزي

    قذافي
    انا عنزي
    شف اذا تبي تعطينا فلوس يعني دراهم ماهي مشكلة الله يحيك ههههه
    ياشيخ طيررر هذا اللي ناقصنا عنزي ههههههههه
    قال ايش قال عنزي ، طيب اذا كلامك صحيح ليه توك تتكلم
    مع اني سمعت اول انه عنزي بس والله اني ما ادري

  64. ٣٣
    عبد العزيز

    قالى تعالى  (والذين من بعدهم لا يعلمهم إلا الله ) اي الموجدين الآن
    يقول الامام القرطبي: اي لا يحصي عددهم الا الله . ولا يعرف نسبهم الا الله.
    وكان ابن مسعو رضي الله عنه يقول حين يقرأ : لا يعلمهم إلا الله . كذب النسابون

  65. ٣٢
    mosam

    الله اعلم بنسبه

    ولكن الشي الذي  اعلمه  انا

      انه    اذا    لم  نقصكم   ياعنوز  فلن يزيدكم  

    هذا الشي اثق منه تماما 

  66. ٣١
    نصراوي

    اذكر قالو صدام حسين شمري !!
    وتارة قالو لا من كذا وكذا..

  67. ٣٠
    محمد

    مدير عام فرع الهيئة بتبوك/ خلف العنزي
    الداعية المشهور ابومشهور من قبيلة عنزة

  68. ٢٩
    جامعي بالبيت

    ياناس المريض هذا من يسمع كلامه 

  69. ٢٨
    عبدالله

    اشوفه خبل اثريه من الربع!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  70. ٢٧
    هلالي555555555555555

    فهد كندا

    لماذا لم نسمع بذي قار الا من تاللي وبعدين خافو ربكم حتى الحديث حرفتو بيه ليش

    عشان تبينون للناس ان مافيكم عيوب والرسول داعي لكم

    الحديث ينطق (عن زه) وهي مفرد للعنز وارجو الرجوع لاهل العلم قبل التحريف

    وبعدين تخسي والله لوكان الضل اللي تقوله ضل العنوز مانجلس تحته حنا تحت رايه الله ثم حكم ابن سعود وهو اصلا ماحط باسمه العنزي

    ولو حط اسمه اول ناس تتركه قبائل نجد والقبايل الثانيه اللي عندكم بالشمال

    وبعدين ايش نهاية حرب البسوس وين راحن بنات الزير يازير ومن وين صرتو عياله اذا كان ما جاه عيال بل جميع نجبه هوبنات
    واخر وحده باعها بجلود يعني مهرها جلد ياجلد

    وسلامي على اهل الاصل

  71. ٢٦
    بيان الحقيقة

    الرئيس القذافي كثر الكلام عليه انه من قبيلة عنيزة …………
    ولكنه في الاصل هو من قبيلة من قبائل دولة مالي وتسمى هذه القبيلة (( كل اغزاف )) بفتح الكاف وسكون اللام –  من اصول طارقية

  72. ٢٥
    جاي بن رايح

    أهااااا

    وأقول وش يبا بالفروه ؟

    اثريه شمالي هههههههههه

  73. ٢٤
    عبالعزيز

    صاحب الرد 63ا المسمى ب الهلالي الظاهر انك تعاني كثير  وهذا دليل ان الموضوع اوجعك كثير

  74. ٢٣
    ناصر السبيعي

    اؤيد رد   الاخ (قبيلي) ..لان هناك بعض الفخوذ من قبيله معروفه يدعون انهم قبايل وبعد  فحص الحمض النووي كشفهم وطلعو من فصيلة F يعني ليسوا عرب بل ..بالعكس اللي يعمل الفحص النووي معناها واثق ..اما اللي يتهربون  من الفحص احلاف وليسوا قبائل ..والاشراف عملوا هذا الفحص هل معناه انهم مو مواثقين؟؟

  75. ٢٢
    الــــشامخ الشـــراري

    دعـــــــــــــــــــوها فأنـــــــــــــــــــــــــــــــها نتنــــــــــــــــــــــــــــــه

    والنعــــــــــــــــــــــــــــم بجمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيع القبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايل

    ايش الفايده من الخبر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  76. ٢١
    ابو كلبشة

    ياليت قااااااااااااااااااااااااااال أتا عتيبي و الله لينتفووووووووووووووووووونه العتبان وهو حي،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

  77. ٢٠
    العتيبي

    يخسا عن العتبان ذباحةالحايل لطامة العايل

  78. ١٩
    العتيبي

    والله ونعم في قبيلة عنزة قبيلة السلاطين من دور كليب وايل  قبيلة لاتعرف المهايطة يوم بعض القبايل يقولون انهم……….

  79. ١٨
    عقال الجنازة

     الحديث او في ما معناه

    اربع في  امتي من امر الجاهلية لايتركوهن الفخر بالاحساب والطعن بالانساب والاستسقاء بالنجوووم والنياحة

    على فكرة مصر تبي تروح فيها…….

     مثل ماراحت السودان وفلسطين وغيره وانتم للحين هذي علومكم انا فلان ولد فلان

    والله ماضيعنااا غير هالكلام
    سلام عليكم يافرسان العرب

  80. ١٧
    ابو زهــــــــره

    ياخوان هذا القذافي مو صاحي  مرررررررره 

    واقسم بالله قبل سنتين تقريبا كنت اشاهد قناة ليبيا وفيها احتفال القذافي بمولد النبي وجمع كل الشعراء العرب من المحيط للخليج ومدعي نسبه يرجع   للرسول عليه الصلاة والسلام  والحين يقول عنزي

    شكله مزود العيار حبتين

    الان والله ابصم بالعشره انه مجنون رسمي

  81. ١٦
    بلادي نجد

    صاحب تعليق 81   كفو ياهلالي   تعجبني   

    والله انك  شنب  ومن  ظهر  رجال

  82. ١٥
    صحبة المحبه

    يقال بأن القذافي من قبيلة الفوائده من جهينه

  83. ١٤
    كامل العنزي

    كل الذى تكلم بحق قبيلة عنزة فية نقص قبيلة عنزة اكبر من القذافي ولايزيد ولاينقص القبيلة بشي اتقوا الله ياخوان فيما تقولون انتم محاسبون يوم الحساب عن كل من يتكلم بكلام جارح بحق اى شخص ان كان عنزى وان كان من اى قبيلة

    حسبى الله ونعم الوكيل ولا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم

  84. ١٣
    قاهــرساهـــر

    وانـتـوا  يالــعــنــوز يــعــني مـافـيـه عنـوز الا بالـسـعـوديـه بــس  فـيـه بالـشـام والـعـراق والأردن وبـكـل مـكـان.

  85. ١٢
    مواطن

    يالهلالي الرد على قدر الالم

  86. ١١
    الدوسري

    المثل يقول كل  قوم ولاعنزه
    ويكفيهم فخر ان حكام الخليج اصلهم من قبيله عنزه
    وشيخ الشيوخ بن هذال منهم

  87. ١٠
    SS

    مال امك داعي يالقذافي
    كل يوم كذبه
    احنا مانا دلوخ مثلك

  88. ٩
    سعودي

    ياسطام السلطاني وشو قبيلة القحوص القحوص فخذ صغير وكلهم كم بيت من الجميشات من الزبنه من الدهامشه من فبيلة عنزه هذا وانت دهمشي وماتعرف الفخذ من القبيلة.

  89. ٨
    إبراهيم

    يا ايها الناس كل القبائل عبارة عن مجموعة أحلاف وليست با الدم, 

    للمثال لا للحصر قبيله بني خالد …

    والدليل على ذالك قال الرسول صلى الله علية وسلم  حليف القوم منهم ومولى القوم منهم .رواه البخاري
    وانت يا ممن  تفتخر برجال الجاااهليه .
    هل تعلم بـــ ( ….) !!؟

  90. ٧
    الغريب8

    وين التعليق ياالوئام

  91. ٦
    بسام

    لزوم نخبر الشيخ بالسالفه

  92. ٥
    بنـت هـــــــــــــــذيـــــــــــــــــــل

    ههههههههههههههههههههههه
     
    مدري ليش هالردود
     
    التاريخ معروف والعرب معروف اصلها

  93. ٤
    عاطي المضياني

    يااخوان عيب الطعن بالنسب وهو قبل كل شي مسلم ويعرف الحديث اللي يقول لعن الله من انتسب لغيراباه واحنابني وايل شاننا شان اي قبيلة عربية لايقدمنا فلان اوعلان كل يصنع المجدلنفسه ولااحد سائل بقبيلته والدليل اكثربدون الكويت من عنزة وحاكمهاعنزي

  94. ٣
    تميمي الشرقيه

    ونعم بعنزه افعالهم تغني عن ردهم..
    بس ما ظنيت هاذيخ منهم..

  95. ٢
    سبحان الله

    إلى كل من سب في قبيلة عنزه
    نقول له حسبنا فيك الله ونعم الوكيل
    فأنك قد سببت س هم أشرف منك وأطهر منك
    وأذا كانت بالأصل فسأل عن تاريخ عنزه قبل أن تتكلم

    ولا أعلم عن هذا الحقد الذي يظهر عند ذكر عنزه وأذا كان أجدادنا قد قتلوا أو شردوا أجدادك
    فعليك الرضاء وعدم السخط
    وأذا كنت ناقص أصل فهذا قضاءك وقدرك فلا تسب الأجواد وأنت أدرى بنفسك وأصلك قبحك الله

  96. ١
    فارس قحطان

    اقول والله ماناقصكم ياعنزة الا هووووو
    عليكم بالعافيه