خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

راتب ريكارد وثرثرة الفقراء !

راتب ريكارد وثرثرة الفقراء !
weam.co/122696

صديقي :

 

أستميحك عذرا سوف أستثير بعضا من مواجعك التي بالكاد تهدا , بسبب الماء والخبز واللبن ! وبسبب الزقاق الضيقة التي تعيش فيها ولأسباب آخري غير القوت!!

 

ألم تسمع من قبل بما يتقاضاه الهولندي ريكارد مدرب منتخبنا الوطني , وبما انك لست من أهل الرياضة سوف أُعرفُك يا صديقي بريكارد الذي لو قُسم ربع ما يتقاضاه على فقراء أزقة حارتنا لأصبحوا أثرياء بالرغم من أن الثراء ليس هما لهم سوا قوت يومهم الذي توارى خلف ضفاف الفقر والجوع , لا علينا يا صديقي سوف أقول لك بأن ريكارد هذا جُلب من أقاصي الأرض من اجل أن يعلم لا عبينا فنون الكرة ومن اجل كذلك هدف رُسم وخُطط له لكنه باء بالفشل , ولم يفشل سوا نحن ومنتخبنا أما ريكارد الذي ينعم بزادٍ لا يستحقه فقد كسب كل شي , هيئ له سكن فاخر هنا و مهد له جسرا هناك !!

 

أما نحن لماذا خسرنا يا صديقي فقد خسرنا اللعب بالمونديال الذي كنا لا نستحق أن نكون فيه ولا عبينا بهذه الصورة والروح الانهزامية .

 

لا عليه يا صديقي فأنت لا يعنيك هذا الهراء , ما يعنيك هو راتب ريكارد الذي كسب كل شي بعكسنا نحن الذين يدق ناقوس الفقر أبوابنا كل صباح ومع ظهور الخيط الأبيض وغياب شفق السماء !

هل تعلم يا صديقي وبأنهم في اجتماع من اجتماعاتهم أصحاب “البشوت الفضفاضة” بدوا في حديث ليس بحديثي وإياك فقالوا لبعضهم البعض بأن راتب ذاك الهولندي يعادل راتب أكثر من ثلاثة ” 3″ من وزائنا وكأنهم يتذمرون من هذا الشأن هو بالفعل كذلك يُعتبر ضخما للغاية , لكنهم نسوا ولم يقولوا بأنه يعادل دخل 5000 آلاف مواطنا فقيرا أمثالنا !!

 

سوف اترك حسنات الوزارء وسوف أورد لك يا صديقي حسنات معلمي الأجيال الذين أصبحنا لا نفرق بينهم وبين من أتى ليركل “جلدا منفوخا” ولم يحسن حتى ركلة سوا ركل الملايين التي , استثارت شغاف الفقراء الذين بالكاد يجدوا قوتهم في أزقة حارتنا . ففي الحسبة البسيطة راتب ريكارد يعادل راتب ما يقارب نحو 35 أكاديميا ” محاضرا ” بجامعاتنا .. هل تصدق هذا يا صديقي .. !؟

 

التوقيع : مجرد مواطن فقير !

 

ايمن الغبيوي

ayman-9-2008@hotmail.com

@ayman999 تويتر

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    saam

    الحمد لله على كل حال …

  2. ٣
    هاني الثبيتي

    صديقي :

    ألم تسمع بقول الشاعر الفارس عمرو بن معدي الذي قال :
    لقد أسمعت لو ناديت حيآ
    ولكن لاحياة لمن تنادي
    ولو نار نفخت بها أضاءت
    ولكن أنت تنفخ في رماد

    التوقيع  صديقگ. : هان
    بعد الطبع :
    أحنا بخير دام ريكارد بخير 

  3. ٢
    مواطن

    سلمة يااخي ايمن ع هذا المقال ,, الصراحه نحتاج الى مقلات مثل هذي والله شي يقهر ان يتقاضى الاجنبي مايسد ويغني كم عائله فقيره ومحتاجه لدينا نحن نحتل المركز الاول باالانفاق ع الدول المحتاجه ونسينا ان عندنا فقرا وحتاجين ولا كن حسبنا الله ونعم الوكيل..

  4. ١
    ابوعبير1

    لاتخاف  ولا تحزن ان الله سبحانه وتعالى سيأخذ حقنا يوم لا ينفع مال ولا بنون   حسبنا الله ونعم الوكيل