خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 13

صحف: رعب في الثقبة بسبب خطأ في تفجير النفق ومحاكمة عسكرية لرجال الجوازات المرتشين

صحف: رعب في الثقبة بسبب خطأ في تفجير النفق ومحاكمة عسكرية لرجال الجوازات المرتشين
weam.co/12292

الرياض- الوئام- محمد الحربي:قامت الوئام صباح اليوم بجولة واسعة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء وطالعت العيد من الموضوعات المحلية والاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى الإخبار العالمية المتنوعة.

صحيفة اليوم السعودية أكدت من خلال تقرير نشرته أن انفجاراً وقع بموقع مشروع «نفق الخبر» أمس الاثنين تسبب بأضرار مادية جسيمة لحقت 21 سيارة وعدد من المحلات التجارية وكما أضرَّ بواجهات منازل مجاورة للموقع دون وقوع إصابات، بعد أن تطايرت كميات كبيرة من الصخور وصلت مسافتها إلى ما يقارب 800 متر على امتداد شارع مكة المكرمة في الثقبة. وأوضح مسئول أعمال التفجير بالموقع أن الانفجار جاء نتيجة زيادة كمية المواد المتفجرة بعد أن وقع خطأ في تحديد الكمية المناسبة لتفجير المنطقة المراد العمل بها.

وقدرت الخسائر المبدئية بمليون ريال متضمنة أضرار السيارات والمحلات التجارية بينها معارض للسيارات تحطمت واجهاتها وتهشم زجاج سياراتها المعروضة والمنازل.

وعلمت «اليوم» أن أعمال التفجيرات تتبع لشركة متخصصة متعاقدة مع وزارة الداخلية للقيام بمثل هذه المهام الخطرة.

وباشر الحادث فرقة من إدارة الأسلحة والمتفجرات التابعة لشرطة المنطقة الشرقية وقامت بمعاينة الموقع واستجواب مسئولي الشركة والأشخاص المتضررين موثقة الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الانفجار وكافة البيانات الأساسية ومطالبة المتضررين بالتوجه إلى إدارة الأسلحة والمتفجرات لاحقا لاستكمال الإجراءات.

وشهد موقع الحادثة تجمهر عشرات المواطنين والمقيمين الذين تضررت ممتلكاتهم جراء الانفجار مطالبين بتعويضهم عن الأضرار التي لحقت بممتلكاتهم من الصخور المتطايرة فيما تجمع عمال نظافة يتبعون للبلدية لإزالة الصخور المنتشرة على امتداد الشوارع المجاورة لمشروع النفق.

وقال عدد من المتضررين: إن دوي الانفجار كان قويا ومخيفا  أعقبه تطاير صخور بكميات كبيرة على المنطقة المحيطة بمشروع نفق الخبر وتساقطها على سيارات متوقفة أمام منازل أصحابها وأماكن عملهم في بعض الشركات والمؤسسات مشيرين إلى أن الأعمال الإنشائية مستمرة منذ عدة أشهر بالموقع.

أما صحيفة الوطن فقد أكدت في خبر بعنوان”محاكمة عسكرية لرجال الجوازات المرتشين” أن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم بدر المالك نفى ما يشاع عن تواطؤ رجال الجوازات الميدانيين مع العمالة المخالفة لنظام الإقامة مقابل مبالغ مالية. وقال في تصريح إلى “الوطن” إنه في حالة ثبوت تورط أحدهم بضبط المخالفين وقبض أموال منهم وإطلاق سراحهم، فإنه “يحاكم عسكرياً” على الفور، إضافة إلى اتخاذ إجراءات مشددة. وأضاف “رجالنا يخضعون للرقابة بشكل مستمر”. وأكد المالك أن المديرية تعمل على تجهيز مراكز إدارات للوافدين، مصممة بشكل يمنع هروب الموقوف.

 

 

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    بلسن

    فى امريكا يفجرون ناطحات سحاب وغيرها وهى موجودة بين العمائر. ولا يحدث شىء للمجاورين. استعينوا با الخبرات الاجنبية. وخلوا عنكم ابو يمن وربعة. مع احترامى لا هل اليمن السعيد. المثل يقول اعططوا الخبز خبازة حتى لو اكل نصفة.

    • ١٢
      أبو الحر وووف

      يا أخي حراااااااام عليك تتهم أهل اليمن أو أي يمني الخبر يقول لك بأنها شركة متعاقدة مع وزارة الداخلية اتقو الله

  2. ١١
    عجول الصفحات

    والله ما ادري وش السالفه ما سمعنا تفجير في الشرقيه

  3. ١٠
    تركي التويجري

    صح لسسسسسانك
    يابلسسن
    شر البليه مايضحك
    ويطالبون العسكر بزياده رواتبهم
    على شنو اعطيك زياده راتب
    تستبدل البخاري بمندي مثلا ؟

  4. ٩
    عبدالله

    ايش دخل اليمنيين يابلسن بالموضوع ؟ ترى هم اهل البناء والعمارة من الاف السنين وشبام حضرموت وسد مأرب والمقاول بن لادن اكبر شاهد على كلامي !!

  5. ٨
    زعيم com

    اولا: بالنسبة لتجيرات المقاول نتمنى سرعة تعويض المتضؤؤين وعقوبة المقاول 
    ثانيا بالنسبة للجوزات والله ياخذون رشوة وحدثني من اتق بهم انه على الحدود اليمنية يطلبون رشوة والى ماتمر وبالنسبة للمحاكمة المفروض يحكم عليهم بماحكم اسلامية وليس عسكرية لاننا بلد دستورنا الكتاب والسنة

  6. ٧
    بوب كورن

    خافوووا الله طايحين بهالعسكر الضعيفين اشاعات بعد الله عز وجل هم حماه

    للدين والوطن

  7. ٦
    مهند الخبر

    كنت في مطعم ماضينا  في العقربية يعني قريب من موقع الانفجار وبعد ماطلعت من المطعم  توجهن للظهران  ولاحظت دخان ابيض من حفرة
    بس ما ادري هل هو قبل الانفجار ولا بعدة, على العموم ترا الشركة المنفذه صينية……  والله يستر

  8. ٥
    أبو فيصل ..

    لاحول ولا قوة الا بالله ..
    هذا من الأخصاء اللتي لا تغتفر ..
    ألا الأستهانه بأرواح الناس ..
    لو كنت مو عارفين الكميه المناسبه قللوها وفجروا وان ماتفجر حطوا كميه قليله اخرى وفجروا مره اخرى
    لكن على طول تحطون كميه عشوائيه مبالغه …
    وين حنّا فيه ..
    اخطائكم هذه كأخطاء الأطباء .. يفترض أن لاتغتفر .. وان يتم المعاقبه بشكل جدّي
    لأنها تتعلق بأروااااااااااااااااااااااااااااااااح ..
    الله يعين بس ,,

  9. ٤
    مواطن مشغول

    الله يرحم الحال

    اول مره بحياتي اشوف تفجير بمنطقه مأهوله .

    معروف ان المتفجرات كلما زاد الضغط عليها تضاعفت قوتها التدميريه

  10. ٣
    الفاهم

    يجب على مسئولي الجوزات نقل الموظفين المدنيين والعسكريين من فترة الى فترة وعدم تمكين احدهم من الاطالة في موقعة ثم يجب تحسين وضع الموضفين بعد كل نقل كل هذا سيسهم القضاء على كل ماهو مشبوه والله الهادي لسواء السبيل

  11. ٢
    سالم الحربي

    لا تعليق

  12. ١
    راقي

    شكرا يا الوئام على هذا الخبر