تعليق 94

السفير السعودي يغادر القاهرة واستياء خليجي لاستهداف سفارة المملكة

السفير السعودي يغادر القاهرة واستياء خليجي لاستهداف سفارة المملكة
weam.co/123928

الرياض ، القاهرة – الوئام :

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن أسفها لمحاولة استهداف البعثات الدبلوماسية السعودية في مصر ومحاولة الإساءة إلى العلاقة التاريخية بين البلدين .

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية بدولة الإمارات العربية المتحدة السفير الدكتور عبد الرحيم العوضي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتابع باهتمام شديد استدعاء المملكة العربية السعودية لسفيرها لدى جمهورية مصر العربية وإغلاق قنصلياتها في الإسكندرية والسويس .

وأضاف  ” إن الحرص على حماية البعثات والدبلوماسيين في الظروف الدقيقة التي يمر فيها العالم العربي يمثل حصانة أساسية للعلاقات العربية ويضمن عدم الإساءة إليها والتصدي للتصعيد غير المبرر “فيما أعربت وزارة الخارجية بمملكة البحرين عن أسفها لما تعرضتْ لهُ سفارةُ المملكة العربية السعودية وقنصلياتُها في جمهوريةِ مصر العربية من اعتداءات ، مما أدى إلى إغلاقها .وأكدت وزارةُ الخارجية في بيان أصدرته الليلة الماضية على أهميةِ حمايةِ البعثات الدبلوماسية ، وفقا لما نصتْ عليه معاهدةُ فيينا للعلاقات الدبلوماسية  ومعاقبةِ من قاموا بهذا العمل الذي أدى إلى توترٍ في العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 وكان السفير السعودي في مصر أحمد قطان قد غادر القاهرة اليوم عائداً إلى المملكة بعد استدعاءه من قبل القيادة للتشاور بعد قرار المملكة أمس باستدعائه للتشاور وإغلاق السفارة وقنصليتيها بالاسكندرية والسويس ، من جهته طالب محمد كامل عمرو، وزير الخارجية المصرية ، بـ«الفصل بين مجمل العلاقات المصرية السعودية وبين مشاكل يتعرض لها مواطن مصري».

وأوضح أن هناك مشاكل لنحو 34 مصريًا هناك في سبيلها للحل، كما أنه توجد مشاكل لمواطنين سعوديين في مصر ومنهم من حُكم عليه بالإعدام، متسائلًا: «هل معنى ذلك أن توضع العلاقات مع السعودية في كفة والمواطن أحمد الجيزاوي في كفة؟».

ورفض الوزير في الوقت نفسه أي عبارات مسيئة كُتبت على أسوار السفارة السعودية بالقاهرة، قائلًا: «أربأ بثوار 25 يناير أن يفعلوا ذلك لأنهم جلسوا 18 يومًا في الميادين ولم يتفوهوا بكلمة بذيئة واحدة، ولا أتصور أن إنسانًا عاقلًا يفعل ذلك».

 وفي تطورات قضية الجيزاوي ، المحامي المتورط في تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة ، اعترف الجيزاوي خلال التحقيقات بوجود شبكة تضم مصريين وسعوديين في القاهرة وجدة تشترك في عملية تهريب الحبوب المخدرة .

موضحاً أن هذه الكمية استلمها من مدير شركة في القاهرة تمهيداً لتسليمها إلى أشخاص في جدة والرياض .والتقى نائب القنصل المصري في جدة ، ماهر المهدي ، بمواطنه الجيزاوي  وبحسب صحيفة أخبار اليوم المصرية فإن الجيزاوي اعتراف لنائب القنصل بأن محتويات الحقيبة من حبوب مخدرة تعود لمدير شركة في القاهرة مشيرا إلى اسمه واسم الشركة في مصر.

 

التعليقات (٩٤) اضف تعليق

  1. ٩٤
    مواطن سعودي

    ليش يا ام الدنيا تسوين فينا كذا محنا كنا اصحاب واحباب ايه اللي غيرك علينا ايه حصل لك
    نحن السعوديون نحترم الشعب المصري ونحب مصر الشقيقه ولا نكن لهم الا كل احترام وتقدير ولازلنا على يقين ان ما حدث  هو تدخلات غير مباشره من دول حاقده لهدم العلاقه السعوديه المصريه المتينه والتي لن تهدم بمشيئة الله بقوة الله ثم بعزيمة الرجال المخلصين الافذاذ من السعوديين والمصريين ولنقف نحن والمصريون يدا بيد ضد كل من يسيئ الى البلدين وكل من يسعى الى التفرقه بيما بيننا فالى الامام اخواننا في مصر الى امام ولندحر الحاسدين والحاقدين ولتبقى المملكة ومصر هامتهما عاليه وقائدتين للعالم العربي والاسلامي بقدرة الله سبحانه

  2. ٩٣
    سبحان الله وبحمده

    اللهم احفظ بلادنا وامننا ومليكنا ووطننا من كل مكروه
    استغفر الله واتوب اليه

  3. ٩٢
    بحر جده

    الحكوماااااااااااااااااااااااااات مع بعضها تتصرف ولكن نصيييييييييييييييييييييييييييييييحه  اخذ كل الحذر عند السفر لمصر

  4. ٩١
    سراب من الرياض

    قرار حكيم لتربية الاعلامي الماجور والشعب البسيط من الاخوه المصاريه اما الشعب المصري محل تقدير واحترام نعلم انها سوف تنتهي اذا تدخل العقلاء في مصر من مثقفين وكتاب واوقفو شباب التلفزه الخصه البايخه والتي تنساق خلف عدو اراد تدمير مصر وسيلحقها بعلاقتها مع السعوديه كونو حذرين ياخوه يامصريين

  5. ٩٠
    المفتون بابو متعب

    نرجو يابو متعب ان تحترم السعودية ومواطنيها وكذلك ان تبقاء السفاره مغلقه حتى يصير لهم كبير يعني لم ينتخبو رائيس حط سفاره بعد ان يلتزم السفير بحماية السفاره السعودية وعدم التهجم على السعودية بسبب مجموعة حراميه ومهربين مخدرات

  6. ٨٩
    محمد ابو شنب

    احذروا من الاعلام الموجه ضد السعوديه ومصر ،، مابين الشعبين اكبر من هذه الامور التي تضر بالبلدين ،، فمصير الشعبين واحد

  7. ٨٨
    اهل بيشة

    وزير المالية 
    وزير الصحة
    وزير التربية والتعليم
    وزير التعليم العالي
    وزير المواصلات
    الخطوط السعودية
    هيئة المدن الاقتصادية 
    ……..الخ

    اين مشااااااااااااااااااااااريع بيشة  

  8. ٨٧
    بدون تعليق

    أذاالكرمة الكريم ملكتة وذاالكرمة الائم تمردا

  9. ٨٦
    البديعي

    مخططات خارجية نجحت نوعا ما
    لكنها سترجع وبالا عليهم وسوف يلتحم الشعبين اكثر
    لكن قرصة الاذن حلوة

  10. ٨٥
    احمدmmm

    ايش تتوقع ون ناس غددروا رئيسهم واهانوه وبهدلوه00000اتصرحسني مبارك عليهم فوضى وخراب وخوف0(قرية كانت  آمنة مطمئنه فاذاقها الله لباس الخوف والجوع)

  11. ٨٤
    jamalco

    المصري يبيع أهله على نكله ** قرار سليم من ملك حكيم بسحب السفير وإغلاق السفاره والقنصليات بمصر ** آن الأوان بترحيل المصاروه من بلدنا لبلدانهم لتنظف بلدنا منهم  ** حفظك الله ياخادم الحرمين الشريفين قرار سليم من ملك حكيم ** رد الله كيد المصاروه في نحورهم

  12. ٨٣
    رهيب والله رهيب

    هذي نهاية المجاملات طول الزمان لهم
     
    سرقات بالآلاف في رمضان وسط الحرم وفي النهاية يتوسط لهم رئيسهم ويخرجهم
     
    جرائم أخلاقية من أطباء لم يخافوا الله ولم يحترموا البلد الي استضافهم و لم يحترموا مهنتم وفي النهاية عفو
     
     

  13. ٨٢
    سيصل صوت اطفالي يوما ما للاميرمحمد بن نايف

    حفظك الله يايو متعب/ومهما حصل نبقى احنا واخواننا المصريييين اخوان ويجب ان نحترم ديننا وانفسنا /فلن يحترمنا احد ان لم نحترم انفسنا وديننا (ادعي ع ولدي واكره الي يقول امييين)

  14. ٨١
    عبده

    اليد الايرانية تعبت بحسبة الشعب الغلبان وتبحث عن كل السبل لادخال المخدرات للمملكة ووجدت مطيتها في بعض الغوغائية بمصر في ظل عدم وجود حكومة لتضرب العلاقات في الاعماق لتحقق اهدافها حذاري للبلدين من الوقوع بهذا الفخ

  15. ٨٠
    وطن عمري

    اللهم وحد صفوف الامة الاسلامية وقنا يارب شر الفتن..وتبقى مصر دولة  اسلامية وتبا لاصحاب الفتن..عاشت  مملكتنا الحبيبة في ظل قايدنا ابومتعب اطال الله بعمره

  16. ٧٩
    أبومحمد

    شرذمة من شعب مصر هن ي التي تظاهرات وهددت بإقتحام السفارة السعودية وقنصلياتها في مصر كما أن إيران لها يد في الموضوع

  17. ٧٨
    أبومحمد

    أقول يجب الحزم في التعامل مع القضية حتى لاتتكرر

  18. ٧٧
    القحطاني

    لم ننسى وقفتكم معنا قبل الطفرة
    لاكن الآن عوضتكم اللمملكة  اضعاف مضاعفة
    منها الاستثمارات بمليارات الريالات ومنحة الملك رعاه الله ب٥ مليار
    ومنحة العبارتين التي كلفة اللمملكة اكثر من ٣٠٠ مليون ريال
    وكثير الكثير هذا غير ان السعودية يعمل بها اكثر من مئة الف مصري
    فلا تنسون فضل اللمملكة 

  19. ٧٦
    ahmad

    اكثر جالية تتعرض للمن والاذى فى الخارج هى العمالة المصرية فى السعودية اكثر من اى بلد اخر وكانهم ذهبو لياخذو معونة وليس للعمل 

  20. ٧٥
    القحطاني

    لم ننسى وقفتكم معنا قبل الطفرة
    لاكن الآن عوضتكم اللمملكة  اضعاف مضاعفة
    منها الاستثمارات بمليارات الريالات ومنحة الملك رعاه الله ب٥ مليار
    ومنحة العبارتين التي كلفة اللمملكة اكثر من ٣٠٠ مليون ريال
    وكثير الكثير هذا غير ان السعودية يعمل بها اكثر من مئة الف مصري

  21. ٧٤
    الشيخ

    جوّع كلبك يتبعك

    هاذي نتيجة الخمسة مليار

    لو اصرفوها على المساكين افضل

    ياااااااااااااااااااااااااا   بلاااااااااااااااااااااااااااااادي  واصلي 

  22. ٧٣
    قاهر الظلم

    ايران السبب وبكل ثقة اؤكد ان ايران السبب بسبب دعمها لأناس باعوا انفسهم لها امثال نوارة نجم وغيرها ونح لانقول ان الشعب المصري كله سيء ابداً بس طبيعة المصريين يحبوا تهويل الامر واثارة المواضيع حتى لو كانت بسيطة والدليل سوي لك حادث مروري بسيط مع اي اخ مصري الله يعنيك لو كنت انت غلطان ولكن هذا لايلغي الباقين فهناك الدكتور والمعلم والطبيب والمهندس هناك اناس عاقلين بلا شك ولكن يجب ان تتحمل قيادة مصر الآن مايحصل لأن السفارات بوابة البلدان فمابالك بالسعودية ام الجميع والعربدة الحاصلة في مصر اصبحت تشوه البلد كل يوم والحرية الزائدة عن حدها تضر اهلها فلذلك يجب ان يحكم الشعب واحد العن من حسني مبارك

  23. ٧٢
    jamal222

    هذه نهاية قيام المملكة العربية السعودية بتقديم مبلغ مليار دولار لمصر وهذه هي النتائج التي حدثت من خلال ذلك ولكن وللاسف الشديد ان المملكة لا تأخذ درس من تلقاء ذلك وازالت تقوم بتقديم المساعدات المالية والمواطن في خبر كااااان

  24. ٧١
    عاشق الوطن

    الشعب هو اهم دعائم الامن

    افهمى يا حكوة 

  25. ٧٠
    فرحان المناحي

    بكل بجااحه هالمصريين طولوها ومو ااول مره  يعملون بسفارتنا كذا

    الله لا يردهم ولانبيهم هم الخسرانين ابو متعب فرقااهم عيد ويوم سعيد  

  26. ٦٩
    راعي السيف

    المصري مثل بعض الناس أوط على خشمه ويقول لك يا عمي … والحمد لله على سلامة سفيرنا من كل سوء 

  27. ٦٨
    عبد الرحمن الحجوري

    قرار حكيم من حكومتنا بصراحه طفح الكيل لم ولن تسمح السعودية بان يكون اعلامها طريقا للتهجم علي الاخرين ولم يتكلم مواطن سعودي قط بالاعلام ضد الثورة المصرية او المجلس العسكري ولكن اذا هم متعودين يتلفظوا علي حكامهم وعقلائهم هذا شانهم ونحن لم نتربى علي السب والشتم بل علي تقدير حكامنا واجلالهم منطلقا من ً(انزلوا الناس منازلهمً)

  28. ٦٧
    بدرخالد

    لا يعود حتى يعتذروا علنا ويضبطوا شوارعهم

  29. ٦٦
    العصفور

    صدام حسين رحمه الله قال حكمه . قال المصري مثل الهاتف ابو عمله اذا فيه فلوس يحكي واذا مافي فلوس يسكن يعني على المصلحه
    هذا حق هالمليارت المنحه من السعودية 
    انا كمواطن اناشد حكومتنا الرشدة بسحب المنحة من المصاروه الخونه وعدم صرف ريال واحد لهم وترا شحبنا اولا من الحراميه  

  30. ٦٥
    سلمــــــــــــان

    رقم 8
    من الذي علمك اللغة العربية ؟

  31. ٦٤
    واحد من الناس

     والحق يقال بأن  سفير خادم الحرمين  معالى الاستاذ احمد القطان كان على قدر كبير من المسؤولية وادى عملة خير قيام ، حيث تحمل الكثير من البذائات والكلام غير الائق بصدر رحب وتفهم تام لحساسية الموقف وكان  مثال السفير الحريص على مصلحة البلدين ، وكانت مداخلاتة عبر كثير من المحطات الفضائية تتسم بالحكمة وبعد النظر بكلام موزون لا يصدر الى من رجل عركتة  السياسة وحنكتة الايام  فنحن في كلمة حق نرفع لة القبعة  كما يقال

  32. ٦٣
    مواهب ضايعه

    وين أيام حبيب العادلي ياليت يرجع لهم

  33. ٦٢
    نورة

    ابي ي ارد علي الاخ احمد لاتكتب اية قرانية مالها دخل بموضوغع مصر والمملكة هذي فتنة ايرانية مثل ماسوت بالبحرين تبي تخرب علاقتنا بالدول المجأورة ومصر مذكورة بالقران وربي حاميها ان شأء اللله ومصز ام الدنيا ويلبي اهلها وشغبهأ مأعاد البلطجية 

  34. ٦١
    هلالي

    بحر جدة عليك نور.

    صار من الخطر السفر لمصر.

    والايام راح تثبت   

  35. ٦٠
    مسمار صلب

    اللي قاهرني وفاقعة مرارة ام أمي المصريه المنقبه اللي ما خلت من الكلام البذئ الا قالته تطلع ال —– وتعتذر امام الناس وتقول انا كذاااااااااااابه ونسامح مصر كلها .

  36. ٥٩
    طالب رحمة الله

    هناك خطة  أعلامية شيطانية لوضع الأشقاء في صفوف الأعداء وعلى راسهم المملكة العربية السعودية من أجل التموية على الأعداء الحقيقين للشعب المصري و من أجل القفز على السلطة وتدمير كل ما هو جميل في علاقة الأخ  بأخيه  من وجهة نظري الشخصية المجلس العسكري يجب أن لا يترك الحكم والسلطة  في مصر في الظروف الراهنة  كل متابع للشأن المصري تكشفت له الأن  الأسباب الحقيقية من وراء طرد  العديد من هيئات حقوق الأنسان الأجنبية في مصر خلال الفترة الماضية  التي كان لها أذرع من عملاء بداخل مصر من البلطجية والرعاع  من أدعياء منظمات النشاط  المدني  وحماة الثورة والذين هم بوق يدعوا إلى تأزيم الوضع و دوماً  تلقي التهمم على المجلس العسكري بأنه وراء  الأوضاع الحالية من الفوضى والبلطجة ومببرهم الوحيد  في ذلك هم وبعض التيارات السياسية سعي المجلس  للأحتفاظ بالسلطة وهؤلاء ينسون أن من وقف في صف الشعب المصري مع بداية الثورة هو المجلس العسكري وكان يمكن ببساطة قلب ميدان التحرير على المحتجين رأسا على عقب وجميعهم كانوا يخشون ذلك بل ساهم الجيش في حماية المحتجين والقاء القبض على  الغوغاء الذين هم وراء الأنفلات الأمني والذي يتصاعد بوتيرة مخيفة يوماً بعد يوم  الضرب بعرض الحائط العلاقات التاريخية بين السعودية وكذلك مصلحة المواطن المصري البسيط الذي يعمل في الخارج ليعول أسرة في ظروف  أقتصادية طاحنة وأختلاق الأكاذيب وتضخيم الأمور من أجل الوصول لمصالح لشخصية ولو ادى الأمر لإنهيار الأقتصاد الذي يوشك على كارثة محققة وتهريب الأسلحة على حساب الأمن القومي المصري كل ذلك لمصلحة من ؟ موقف  بعض تلك المنظمات بالتنديد من أسف المجلس العسكري والحكومة المصرية  التهجم على السفارة السعودية  فضح  بعض النوايا   و أن وراء الأكمة ما ورائها مع احترامي لجميع الرموز والتيارت السياسية بمصر ليس هناك من يقدر على ضبط الشارع المصري  وتخليصه  من دعاة الفتنة وهم دوماً يلوحون أمام العقلاء بالعصى الغليظة وليس هناك من يردعهم

  37. ٥٨
    دمعة عاشق

    خربت
    اللهم احفظ ملكنا وقائدنا الملك عبد الله بن عبدالعزيز ال سعود
    اللهم احفظ ولي عهده الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود
    اللهم احفظ بلدنا وامننا وشعبنا
    اللهم نرجوك فلا تخيب رجانا
    اللهم لا تغير علينا نعمتك يا الله يا كريم يا رحيم

  38. ٥٧
    د. احمد السعيد

    زمن القوميات والخزعبلات ولى بلا رجعه، في السياسة هناك مصالح مشتركة فقط وهذا ماعكسته موجة الفرح العارمة التي  اجتاحت السعوديه بسبب هذا القرار الصائب والمتمثل بسحب السفير،والذي نتمنى كسعوديون  ان يتبعه طرد مليوني اجنبي مصري على اراضينا،، ربما انها فرصة لن تتكرر لحكومتنا في القضاء على البطالة في البلد والتي يلعب المصريون دورا كبيرا في تفاغمها يوما بعد يوم،،يجب ان تتوحددول الخليج فهذا هو الذي يزيدنا قوة بعد الله اما بقية العربان من مصر الى عربان الشمال فيجب التعامل معهم من مبدأ تبادل المصالح فقط لاغير. 

  39. ٥٦
    الفهد

    الله واكبر وين العروبه …يارجال مصر…يوم من الايام سوف تعرفون وقفات السعوديه معاكم …بس للعابثين اقول لكم اتقوا الله ولا يستغلونكم الأعداء في هذه الاوضاع حتى تكووووون ضحيه …السعوديه  تحب مصر وهلها

  40. ٥٥
    مدمن مجرم

    وين أولي الأحلام والنهى
    في أم الدنيا
    كل هالهيصة على شان مهرب مخدرات !!
    أمال لو حصل حاجة غلط بتعملوا ليه ؟!

  41. ٥٤
    وداعيه ياهلي

    الله يحفظ المملكة من عبدة الجنية كماقيل رجالهم لعب حوالي 2مليوز مصري في السعوديه دكاترة شهادات مزورة مدرسين شغالين على الخصوصي

  42. ٥٣
    بندمحوامية صباحي لغي عام 1429

    الله يصلح الحال ياااااارب لاتجعل العدوة بين المسلمين

  43. ٥٢
    المعلم

    عمري ماسفرت الى ام  الدنيا   ولكن ليه  اصدقاء  اخوة  والله  اخوه  من المصريين  في داخل مملكتنا الحبيبه  وخارجها  يفتخر الواحد فيهم بجد 

    وعلى قولة المثل  لكل قاعده شواذ  اذا كان فيه من يحاول خلق شوشره  بين البلدين الحبيبين  وستستمر صداقتنا بهم الى ان يرث الله الارض وماعليها

    انه سميع مجيب

  44. ٥١
    الشعبين شعب واحد

    على من يكتب ان يتقي الله تعالى ويبتعد عن كل من شأنه تمزيق صف المسلمين الشعب المصري شعب راقي وما هؤلاء إلا دخلا عليه وسوف تثبت الأيام صحت ما أقول هناك دول تسعى بكل ما تملك لتفريق الشعبين فعلى أصحاب العقول الحذر مما يكاد لهم . 

  45. ٥٠
    مجاهد مسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( اللهم أرنا الحق حقاً أرزقنا إتباعه وارنا الباطل باطلاً أرزقنا اجتنابه واللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين وجنودنا وجنود المسلمين واجعلهم من ومع المجاهدين في سبيلك وثبتهم على الحق وسخرهم لنصرة الدين الإسلامي وتحرير الأراضي الإسلامية المحتلة من إخوان القردة والخنازير ومن والاهم وشايعهم ومكنهم من الأرض لـنشـر الدين الإسلامي ورفع راية ))
     
    اللهم اعز الإسلام والمسلمين اللهم أذل الشرك والمشركين ومن والاهم والمنافقين والعلمانيين والمرجفين ومن شايعهم ومن حارب الجهاد ومن قال هذا ليس بزمن الجهاد
     
    اللهم اهتك عرضهم وافضحهم على الملأ أجمعين وجعلهم مثل القردة والخنازير
     
    ” اللهم آمين يا رب العالمين ”
     

  46. ٤٩
    الرفاعى

    نحن. ضد. الفتنه. ونحن نعلم انها بمصلحه. عدونا المشترك مصر. والسعوديه يد. واحدة الى ان يرث الله الارض

    ولكن. هذا. درس. قوى. لنا فى السعوديه ٢. مليون مواطن مصرى. باالسعوديه. هذا. رقم. كبير. بكل المقاييس. يجب. ان لا يتجاوز. ٥٠٠. الف. كاقصى حد. ويجب. ان. نعمل. من. الان بتقليل. العماله. المصريه. واليمنيه. والبنقاليه والهنديه. والباكستانيه الخ الخ تحديد. رقم. لا يتعداونه. مهما. يكن. فاامن. الوطن. خط احمر يجب. ان. لا نتساهل فيه

  47. ٤٨
    7alm

    احسن خلوهم يقطعون العلاقات مع مصر ويسفرون كل مصري ل اهله وبكذا راح نتوظف حنا ي اهل البلد فيه دكاتره ما حصلو وظايف بالمستشفيات بسبب كثرة المصاريه وفيه مدرسين ما توظفو بالتعليم من كثرة المدرسين المصريين ووظايف غيرها حكوميه وخاصه وعددهم بالسعوديه اكثر من مليونين ونص يعني لو يتسفرون المصاريه راح نقضي ع البطاله في المملكه او جزء كبير من البطاله 
    لا اله الا الله 

  48. ٤٧
    ابو هتان

    لا يعتذر عادي … كشف للبعض حقيقة المصريين .. جزاه الله خير .
     

  49. ٤٦
    صخر

    اكثر من ياتي الي زياره الحرم في رمضان هم من الجنسيه المصريه  
    نفرح  بقدومهم لنا ونقدم لهم الفطور من كل ما لزيز وطاب بطيبت نفس ورضا
    ونقدم لهم السحور قبل ان نتسحر  

    اسال بالله كل مصري فعلنا دا هل هي ايهانه ولا اكرام  ؟   

           

  50. ٤٥
    صررررررريح

    كل هذا مخطط صهيوني ايراني  .. لترك مشكلة سوريا وضرب اهم دولتين عربيتين في بعض ..

  51. ٤٤
    عہكہسہ الہقانہون

    قال ايش ؟
    .
    قال مهرب مخدرات ؟؟
    مهرب مخدرات ويحكم عليه سنة سجن ولا قصاص؟
    خبلان حنا ولا ويش انت شايف
    .
    رد رقم 7 : اطلب الله
    حسبي الله ونعم الوكيل

  52. ٤٣
    عہكہسہ الہقانہون

    وبعض الردود : يقول ايران ؟
    وانا اقول شغل مخك مهرب مخدرات من خارج المملكة يحكم عليه بقصاص
    والمروج دخل المملكة يحكم علية بخمسة سنوات (( 5 ))
    وهذا سنة وحدة ليش

  53. ٤٢
    يماني يمني

    السعودي جارنا والمصري جارنا السابع……..انتم اخوة لنا لا ارض بتهشيم السفارة السعودية ولا ارضا بقطع العلاقة بين البلدين اللهم احفظ اليمن والسعودية ومصر

  54. ٤١
    محمحمد

    حسبنا الله وكفا

  55. ٤٠
    ابو علي

    مصر والعاقل من اهلها على العين والراس .. واحذر المصريين من ان تمشي عليهم هاللعبه .. ترا الكل خسران

    وابشركم تم ضرب ( المرأة المصريه الخبيثة ) المتسببة بالمظاهرة من قبل شبان مصريين .. وشاهدو المقطع على اليوتيوب وهي تبكي وتصارخ ..

    لانهم عرفو دوافعها وهي لمين تتبع

    اعقلوووووا ياعرب انتم في مكيده تحاك لكم …… تحتاج الكثير من الحكمه ….. لتجاوزها  

  56. ٣٩
    سعودي اب عن جد.

    هكذا حال الاخوان العرب..السعودية تعطيهم المليارات..وهم يدورون اقل فرصة للاساءة للسعودية وشعبها..نسيتوا اللي خططوا مع صدام لازالة السعودية من على الخارطة الارضية..للاسف سامحناهم ورجعنا نحرم الشعب ونعطيهم المليارات.

  57. ٣٨
    الراااااااايق

    يوم عن يوم أتأمل حال العرب وماوصلوا اليه وضحك الشعوب عليهم وتحريكهم باصبع واحد

    عجبا لامة ضحكت من جهلها الامم

  58. ٣٧
    ابو سعيد

    قطع الله يدك ولسانك يا كذاب ’ لم تتوتر العلاقات بين البلدين الا من أمثالك .

  59. ٣٦
    ابو سعيد

    المقصود صاحب التعليق رقم 19

  60. ٣٥
    سمو الحرف

    قرار حكيم  لو بعد يصكون سفارتهم في الرياض  ويقلعون المصاريه من ارض السعوديه يكون احسن  اتق شر من احسنت اليه.  

  61. ٣٤
    الله يستر من خباياء ايران

    ياناس انا مالي بالسياسه بس هذاء العمل وراءه ايران استغلت ضعفاء البشر واغرتهم حال العالم العربي مايطمن بخير

  62. ٣٣
    سلطان الحارثي

    لابد ترجع المياه لمجاريها بلدين لايستغني بعضهما عن بعض جسد واحد

  63. ٣٢
    طلال الجهني

    الي  التعليق رقم 10 والتعليق رقم 11

    اول اهل مصر اهل خير وشاركونا في بناء وطننا وهم اهل علم لهم منا التقدير فهم علاماء للامة رجال افاضل فكلامك هذا لا يسئ للخوة المصريين بل يسئ لنا نحن ان تكون انت منا ارض الحرمين فكلامة في استعلاء وانحطاط لغوي وهذا ان دل دل علي مستوئ تفكير من انت مقابل الشعراوي ولا احمد زيل و الخ 

    فلارجاء لا تكتب بأسم السعودية فانت لا تمثل الي نفسك  

  64. ٣١
    ولد سيف

    ازمه ونشاء الله تعدي على خير
    ويديم الله المحبه بين السعوديين والمصريين 

  65. ٣٠
    سلطأن زمانه

    احسن هذا المليارات الي صارفينها عليهم

    احسن احسن احسن

    اللهم ثبت قلوبنا على دينك بس

  66. ٢٩
    نرجسيه

    اللـه يحفظ بلادنا مـن كـل سوء ومكروه 
    وعموما امور سياسيه لاتتدخلوا فيها ولاتتكلموا وتحكموا مـن غير ماتتطلعوا ع كافة الاجراءات
    هناك اهل الاختصاص والعلم اولى مننا فـي حل قضايا دول !!
    ويكفينا امتنان وفعل الخير فليست المنة مـن اخلاقنا ان كنا ساعدنا اخواننا يوما مـا
    فهوللـه ولاجل اللـه ولايفترض ان نتذكرها كـل حين …
    كما ان ذاك كلـه بفضل مـن اللـه وحده …
    اسأل اللـه ان يجعلنا عاقلين فيما نقول متماسكين بالقول الراجح
    لا نتخبط  يمنة ويسرة
    ولا نحاكي السفهاء وكـل ناعق يتهم مجتمع بأكمله بصفات باليه مـن غير علم ففعلاً ذاك هو الجهل بعينه
    وفقنا اللـه للخير …..ودمتي يابلادنا عزيزة بتمسكك بدين اللـه  

  67. ٢٨
    سـيـف

    عندنا تقريباً 4 ملايين مصري … قرفونا في عيشتنا …!!!
    شيلوهم عننا …!!!

  68. ٢٧
    خالدددد

    اتق شر من احسنت اليه 

    السيف بانتظارك ياجيزاوي    …………………………لانرضا بغير السيف الاملح للمجرم الجيزاوي

     

  69. ٢٦
    صوت مواطن

    ومن يجعل المعروف في غير أهله !!!!

  70. ٢٥
    جزء من المخ موجود

    أرجو من الوئام قفل التعليقات لأي شي يخص هذ القضية لأنكم تزيدوا الطين بله … فتن تتعاقب والسبب الصحافه والإعلام عمومآ …

  71. ٢٤
    النشاري

    أنا لا أعلم لماذا يعطى مثل هذا النكرة مثل هذا الحجم من التصريحات والردود . فتمنى من الاعلام عدم عطى هذا الموضوع أكثر من حجمه وأتمني أن
    يطبق شرع الله على هذا المهرب الذي حاول أفساد شباب الوطن . ويتم تنفيذ حكم الله فيه عاجل جدا وخلال شهر حتى يكون عبره لغيرة  ولا تنظر على الاعلام الخارجي  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ القصاص …………………….القصاص ……………………….القصاص …. حيث أن هذا القرار تم تنفيذه على بعض أبناء الوطن ولم نخاق شرع الله ولم نخرج عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يجب أن يطبق شرع الله والقانون على هذا المفسد

  72. ٢٣
    ياسر

    تصوروا المذيع المصري محمودسعد في قناة النهار رفض يقرأ خطاب الأعتذار من الحكومة المصرية اللذي صدر عن أحداث السفارة السعودية
    بكل بجاحه وتكبر والأن يطلب وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو المحافظة على علاقات البلدين أسبوع يعتدون على سفارتنا والقنصليات
    السعودية في مصر والوزراء في مصر يتفرجون ولايحركون ساكن وكأن الموضوع يحصل في بلد ثانية يكتب على سفارتنا عبارات نابية على
    جدرانها ويسب الشعب السعودي والحكومة ويحرق علم بلدن الذي مكتوب عليه شعرالتوحيد(لاإله إلاالله محمدرسوله) ويريدون أن تستمر علاقتنا بهم
    والله لورضينا أن تستمر علاقتنا  يكون نستاهل كل اللي صلحوا فينا كيف يقولون عن أنفسهم مسلمين ويحرقون شعار التوحيد هل المسلم
    يفعل ذلك يقولون كرامة المصري ههههههههههه ولايحترمون الأخرين يعني أنتم اللي عندكم كرامه والناس لا شعب غريب …

  73. ٢٢
    مشهور الخيرى

    اناشد العقلاء فى مصر والسعودية بأخذ الحيطة والحذر من توتر العلاقات بين البلدين الصدفيين ورد كيد الحاقدين على البلدين وتسوية الامور العالقة بينهم بالحكمة والعقل بما يحفظ حق كل طرف وعدم تأجيج الخلاف بينهم لما فيه مصلحلة الشعبين الشفيفن 

  74. ٢١
    سعودي مقهور

    ياجماعه هذي نتيجة الدلال الزايد اتمنى من ابومتعب حفظه الله قطع العلاقات بعد مانبي علاقات معهم محنا ميتين من الجوع ولا هم بعد بميتين احنا ماننسى افاضلهم بعد الله علينا في التعليم ولكن خلاص لكل زمان دولة ورجال
     والله ياجماعة اتوقع ان السالفة وما فيها هي ان مصر قاعده تنسرق والجماعة الحرامية قاعدين يلهون الشعب المصري بمسلسلات غبية مره على قطر ووزير خارجيتها وبعدها جابو لك سالفة شيخهم ومفتيهم وزيرته للقدس واللحين السعودية والجيزاوي 

  75. ٢٠
    عبدالعزيز محمد الغامدي

    اولا : تحيه واجلال للجميع وخاصة لصحيفة الوئام

    ثانيا : مصؤ لنا الفضل فيها اكثر مالها فضل فينا

    لله ثما لتاريخ
    1. حفر قناة السويس شاركو فيه ابناء قبائل من السعودية وهذا شي مسجل ومثبت ولا يستطيعون انكاره
    2. حربهم مع اسرائيل دعمها الملك فيصل وهذي مثبته وايضا لا يستطيعون انكارها

    3. حينما تم ابعاد مصر عن سيادة العرب في وقة جمال عبد الناصر ونقلو جامعة الدول العربيه الى تونس لم يقف معهم سواء السعوديه

    4. هذا غير الفلوس الا جالسة تترسل والعماله حقتهم هنا
    هذا بخصوص افعالانا معهم تعالو نشوف افعالهم معنا

    1. محمد علي باشة كان يقود الشعب المصري بحملات علي الدول السعوديه الثلاث
    2. قضية الدكاترة المصريين الذين سجنو لتوزيعهم المخدرات بمستشفي بجده
    3. تهجمهم على موظفين مطار الملك عبدالعزيز بجده
    4. الأخ الجيزاوي وتعرفو قضيتة

    مصر بلد عمرها كله وهيه تحكم من شعوب اخري فمثلا
    1 _ الفراعنة اصولهم من حضر موت واقراء ياتاريخ
    2_ الأنجليز ومامداكم تنسونهم لان نصفكم من سلالاتهم
    3_ محمد علي باشا العثماني وهوه تركي الأصل
    شعب رمة
    والله وبالله وتالله بأنهم أفة العرب هئولا والجزائريين علموكم حجمكم الطبيعي
    ارضها ذهب ونا لعب ورجالهم مع من غلب يجمعهم الدف وتفرقهم العصا

    قبحتم وكيف لكم بأن تتطاولو علي اهل الجزيره يا برابرة العرب يا مجمع لزبالات الماضي والحاضر

    اعتذر لكل من يقراء هذه الرسالة ان تم اضافتها ولاكن لله ثم لتاريخ وعندي مزيد قطره من بحر

  76. ١٩
    رحااااال

    تبون الحق

    اي تهريب ولماذا تهرب الى مستوصفات وماشاكلها ؟؟

    يعني هذه الحبوب ارخص  في مصر عن السعوديه  ؟؟
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ثانيا مصر والسعوديه  عائله واحده  ان اهتز افراد عائلتها لايهتز كيانها …

  77. ١٨
    م. وليد

    مع كل التقدير والاحترام هذة خطيئة سياسية سحب السفير
    مصر هي عمقنا الاستراتيجي  وحليفنا الدائم ماهكذا تورد الابل انت تسببت بطعن حليفك من الخلف اتمنى ان يعاد النظر بالمسألة بأقرب  وقت 
    مصر مهمة بالنسبة للسعودية والسعودية مهمة لمصر
     وكذلك مسألة الامور المالية نحن نعطيهم مبلغ بسيط لايفي بالغرض اتمنى ان نعمل على تقوية الشعب المصري اقتصديا وعسكريا وان لاندع حليفنا تأكلة الذئاب

  78. ١٧
    سعد

    ايران.. ايران .. ايران ..ايران .. وراء كل ما يحصل لبلدنا من شرررر..

  79. ١٦
    ابو لين

    المشكله عندنا في الشركه معطين المصاريه مناصب ورواتب عاليه واحنا السعوديين ياغافلين لكم الله صرنا غلابه في بلدنا حسبنا الله ونعم الوكيل لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  80. ١٥
    ابهاوي

    سحابة صيف وتزول ان شاء الله واللي بين الشعبين لا يمكن ان يهدمه مهرب مخدرات

  81. ١٤
    ابوغاده

    الشعب المصري يعلم عمق العلاقه بينهم وبين اخوانهم في السعوديه ومن احدث الفوضى حثاله تحركهم اجنده خارجيه تحركهم كيف تشاء بالمال كما حدث في بور سعيد من فوضى وخيانه لبلدهم

  82. ١٣
    أبن الرياض

    في البداية أوجه كلامي لصاحب الرد رقم 19 المسمى ahamd
    ليكن في معلومك أيها ا لنكرة بأننا ناس تربينا على الأحترام والتعامل مع الآخرين من مبدأ أذا أردت الناس تحترمك أحترم نفسك وأحترمها هذا أمر والأمر الآخر ديننا علمنا وربانا على التواضع ، ولسنا ممن تصورهم بعض مسلسلاتكم المصرية بالبشاوات كالشاحنات تدوس كل ما يصادفها
    يا أخي قف وراجع نفسك وأتحداك أن تضع مقارنة وتراعي عدد الجالية المصرية وهم مئات الآلاف وترى أن ا لتعامل معهم ولله الحمد نبراسة الأحترام والتقدير ، يا عزيزي نحن شعب نحترم ونقدر ولا يمكن أن نغفل نقطة هامة جداً ولعلها أهم نقطة وهي التعليم ، لا ننكربعد فضل الله فضل الأساتذة المصريين في بداية التعليم بالمملكة وما قدموه لنا من علم
    مبدأنا مقولة (من علمني حرفاً صرت له عبداً) ولعلها مجازاً وتعبيراً
    لو تفضلت وعملت أستفتاءاً لشريحة من الجاليات لوجدت أن أكثر الجاليات أستقراراً بالمملكة ولعشرات السنين هم المصريين ، فما معنى ذلك
    هل هو الأحتقار والذل كما أشرت
    لعل ما يهون الأمر هو أننا كشعب نعرف من أنت وبأي لغة تكتب
    أنت أحد المرتزقة ، أنت من هواتف العملة ، أنت لص تريد أن تنهب ولا تحاسب ، لذا سطرت رأيك الذي ستسأل عنه

    عشمنا قناعة عقلاء وحكماء مصر حكومة وشعباً وقناعتهم وتقديرهم لأخوتهم السعوديين
    يكفينا نبض الشارع المصري الصادق لا حقد المرتزقة أمثالك
    اللهم أكفنا شر أنفسنا وأعدائنا

    سلام للأحبة
    ابن الرياض

  83. ١٢
    ابراهيم زين

    المخدرات يحكم عليه قصاص

    صاحب تعليق رقم 5 كلام سليم 100%

  84. ١١
    محمد مسعود

    يجب على المخطي ان يتحمل نتيجة خطأه و اذا كان الجيزاوي اخطأ ليش المرتزقة يسبون و يهينون بالسعوديين خاصة الحرمة اللي تعايرنا بأنهم درسونا . لا ننكر ذلك فقد كانت وقتها البلد بحاجة لمعلمين و لكن ما درسوا عيالنا بلاش يأخذون رواتب ولا لهم منة علينا , اللي تقول حنا غجر و رعاة غنم  – الأن صرنا احسن منهم فالبدوا منهم الطيار و الذكتور و المهندس ولله الحمد و اللي تقول حنا سكان الخيام – الأن نسكن القصور و الفلل الفخمة وهذا كله بفضل الله ثم بعدالة و رحمة حكامنا آل سعود الله يحفظهم

  85. ١٠
    ياســـــــــــــــــر

    نحن نطالب كشعب برد جزء من كرمتنا التي انتهكت في مصر من سب وشتم وتطاول على الملك وذلك موضح بالصور والفيديو ونريد اشد العقوبه على كل من تجراء وقام بهذا الفعل ولا نكون سلبيين وان نقول هم اخوان لنا لان لو حدث ذلك من قبلنا وهذا مستبعد لاننا لسنا مثهلم غوغائيين لقامة الدنيا ولم تقعد وللتذكير هم من في حاجتن لنا ولسنا نحن

  86. ٩
    بدرخالد

    نستريح منهم ومن شرورهم

  87. ٨
    الغيور

    احلى خبر سمعته  من زين هالمصريين  كانت مصر زمان اما الان فهي  مرتع  للنصابين والاستغلاليين والمهربين  والحرامية  ومن يعتدون على السياح؟؟؟ لم تكن مصر ام الدنيا بل خراب الدنيا؟؟؟احذر من يذهب اليها بأنه مفقود ومسروق؟؟  هل يقدرون على سفارة اسرائل جبناء؟

  88. ٧
    سعود الفروانية

    عندما ظهرت الرسوم المسيئة على النبي صلى الله علية وسلم لم يحركو ساكن
    وعندما تكلمو على السفير سحبو القنصلية بالكامل
    كم تمنيت ان يفعلوها مع الدنمارك

    احس بالظيم يارجال 

  89. ٦
    آل القطبي الحسني

    سبب سحب السفير الشعب المصري يسب السعودية ملك وشعب وياذون السعوديين المبتعثين والمبتعثات وحكومة مصر لاتتكلم وهذا ما اجبر السعودية تستدعي السفير خاصة بعد التهديد بقتل السفير القطان وهذا من حق السعودية تحافظ على ابنائها

  90. ٥
    وطني الحبيب

    نطالب الملك عبدالله بترحيل العمالة المصرية عشان نرتاح وهم يرتاحون. رجاء لا تحذفون تعليقي

  91. ٤
    سعوديه / عاطله واحمل الماجستير

    مع السلامه يامصري …. مع الف سلامه يابطاله . اطردوهم من السعوديه وراح نتوظف مكانهم لانه بالأخير ماراح يحمي السعوديه بعد الله الا ابن بلدها اما الأجانب الله يسلمنا منهم بس .

  92. ٣
    مشهور الخيرى

    ارجو من افراد الشعبين عدم الخوض فى مثل هذة خصومات لانها اكبر من فهم الاشخاص العاديين والخاصة الشعب المصرى وعلى قولتهم اخرص خارص اسف على الكلمة دى 

  93. ٢
    خرجاوي يجرح ويداوي

    الدنيا والسياسه كذلك مصالح وماهي مصلحتنا من مصر هم المستفيدين
    يجب على حكومتنا طرد مليوني مصري من اراضينا والتعامل معهم من مبدأ المصالح
    لأن نظرتهم للسعوديه كالبقره الحلوب والشعب الغبي
    فياليت تفكونا من المصاريه
     

  94. ١
    فاعل خير

    هل تريدون دفع الكوراث
    هل تريد راحة البال
    انشرح الصدر
    وسكينة النفس
    وطمأنيتة القلب
    والمتاع الحسن
    (((((((((( عليكم بالاستغفار ثم الاستغفار ثم الاستغفار ))))))
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم …..