خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

1 تعليق

تكنولوجيا « فولكس فاجن» تحصل على أعلى تصنيفات السلامة

تكنولوجيا « فولكس فاجن» تحصل على أعلى تصنيفات السلامة
weam.co/12411

أرلينجتون-الوئام- د ب أ: حصلت شركة فولكسفاجن الألمانية لتصنيع السيارات على أعلى الدرجات من “المعهد الأمريكي لسلامة الطرق السريعة والذي صنف ست نماذج لفولكسفاجن بأنها “أفضل اختيار لمعايير سلامة لعام2011.

 

وتفوقت سيارات “جيتا سيدان” و”جيتا سبورت واجن” و”جولف” و”جولف جي تي آي” و”تيجوان” على منافساتها في فئة السيارات المدمجة. بينما كانت “توريج” هي السيارة الكبيرة الوحيدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض”إس يو في” التي حصلت على تصنيف.

وذكر المعهد أن سيارات “فولكسفاجن” وفرت مستو عال من حماية الركاب في حوادث التصادم من الأمام والخلف والجانبين ، وفي حوادث الانقلاب من خلال سقف مقوى. كما أجرى المعهد اختبارات على أنظمة السلامة القياسية مثل ” المكابح المانعة للانغلاق” و”برنامج الثبات الإلكتروني” والوسائد الهوائية ، بالإضافة إلى تركيب الهيكل الخارجي.

 

يذكر أن جائزة أفضل اختيار سلامة” يمنحها المعهد كل عام للسيارات التي تظهر تفوقا خاصا في فئاتها من خلال معايير واسعة بشكل خاص في مجالات السلامة الإيجابية والسلبية.

 

وأسس المعهد في أرلينجتون بولاية فيرجينيا الأمريكية في عام 1959 ويجري اختبارات بتفويض من شركات تأمين مختلفة. وتم تصنيف 66 نموذجا من شركات تصنيع السيارات الرائدة هذا العام.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله

    والله انا اشهد .. سويت حادث بفولكس واجن والحمد لله سلمت ولو كنت في كامري كنت باصير تونة