خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 13

إيران تعتقل جاسوسة أمريكية تحمل في أسنانها ميكروفونًا

إيران تعتقل جاسوسة أمريكية تحمل في أسنانها ميكروفونًا
weam.co/12669


 طهران- الوئام- وكالات: أحدثت إيران انقساماً لدى دول الاتحاد الأوربي حال دعوتها لهم بتفتيش منشآتها النووية للتأكد من خلو منشآتها من المخططات غير السلمية الرامية إلى تصنيع السلاح النووي وقبول المجر لهذه الدعوة، حيث تحاول منذ أول يناير الجاري وحتى نهاية يونيو المقبل، الفكاك من انتقادات وتأثير الدول الكبرى بالاتحاد، باتخاذ قرار منفرد بتلبية الدعوة الإيرانية المتوقع لها منتصف الشهر الجاري.
وأكدت بريطانيا أنه على المجر عدم الاستجابة لهذه الدعوة، فإن زيارة وفود دبلوماسية للمنشآت النووية ليس من شأنه طمأنة المجتمع الدولي والوفاء بالمطالب الدولية، وعلى إيران التزام الشفافية وفتح الأبواب أمام مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بلا قيود، فيما شجعت دول أخرى المجر على قبول الدعوة، واعتبارها خطوة أولى للتقارب الأوروبي مع إيران، يمكن أن تعقبها خطوات أكثر أهمية.
كما أكدت فرنسا للمجر الرئيس الحالي للاتحاد أن عدم دعوة الدول الأوروبية الثلاث المعنية في التفاوض مع إيران “فرنسا، بريطانيا وألمانيا” إنما تمثل نوعا من التجاهل الإيراني لدور هذه الدول الفاعل، إلى جانب وجود شكوك كبيرة في السيناريو الإيراني ومصداقيته لاطلاع الوفود الزائرة على كل الحقائق للقدرات النووية الإيرانية.
 من جانبه أوضح مايكل مان المتحدث باسم آشتون أمس، أن زيارة المواقع النووية الإيرانية هي من صلاحية الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأنهم من تقع على عاتقهم مهمة تفتيش المنشآت النووية الإيرانية.
وفى الوقت ا الذي وجهت فيه إيران الدعوة للاتحاد الأوربي بزيارتها للاطلاع على برنامجها النووي للتأكد من أنه برنامج سلمي، اعتقلت إيران جاسوسة أمريكية قادمة من أرمينيا تدعى حال تالان “55 عاما” والتى دخلت حدودها من الجانب الأرميني من دون وثائق سفر.
وذكرت مصادر إيرانية، أن الجاسوسة كانت تحمل في أسنانها أجهزة تجسس عبارة عن “ميكرفون” وأنها اعترفت للإيرانيين بأنها جاءت للتجسس لصالح أميركا.
وقالت المصادر: إن المرأة طالبت الإيرانيين بعدم إعادتها إلى جمهورية أرمينيا لأنها ستتعرض للقتل وأنها مهددة من قبل الأجهزة الأمنية هناك.

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    مو معقول

    غريبة امريكا ما ارسلت طيور زي بعض الناس
    هههههههههههههههه قال طيور قال

  2. ١٢
    رامتان

    خلاص اللي ما يعجبنا نرميه بتهمة التجسس .

  3. ١١
    مايمدي

    طيب والجهاز ذا مايخرب من سعابيلها هع هع هع

  4. ١٠
    نور

    الغباء الفارسي لا زال يخترع الحركات المضحكة السخيفة !
    لو كنت مكان دول اتحاد أوربا لقبلت الدعوة بشرط السفرالمجاني على حساب فارس الغبي ثم قلت له في ختام السياحة  : السياسيون ليسوا خبراء أسلحة نووية ونطالب بتمكين الوكالة الدولية من التفتيش  في كل وقت وكل مكان إيراني !!

    • ٩
      عبووود

      جد مظلم من ناحية التفكير

  5. ٨
    مستغرب

    لهذا الحد اصبحت الخطورة التي تشكلها ايران!!

  6. ٧
    صالح

    كذب بكذب هااذي لعبه سياسيه اعلاميه يوهموننا انهم اعداء لبعض لكن لكن الخاافي اعظم

    • ٦
      عبووود

      اقول لا يكثر وردد ياليل ماطولك

  7. ٥
    fahad fm

    يكفي ايران انها تحدت العالم كله وتساوت بالنووي مثل اسرائيل .. ونحن العرب مازلنا نعقد الاجتماعات ونخرج منها كما دخلناها !!

  8. ٤
    عبووود

    صح كلامك يا فهد هذي العقول الفاهمه

  9. ٣
    رياااااان

    النسور الثلاثة لها علاقة مباشرة بالمعتقلة  وذلك في استقبال ما يدور حول المعتقلة عند تنفيذ مهمتها بحيت تستقبل النسور الاشارات من المايك المركب في جهاز على شكل ضرس حيث  ان كل جهاز مركب على كل طائر له عمل محدد ويتم ارسال المعلومات الى قمر صناعي والقمر الصناعي يرسل الى اسرائيل وامريكا واتوقع الطيور ضلت طريقها او اصيبت بالتعب والجوع  مما اعتبر العملية فاشلة.. ولا غرابة في ذلك

    • ٢
      أبو فيصل ..

      رياااااان واضح أنك مدمن أفلاام هنديه هههههههههههههههههههههههههههههه

  10. ١
    زهراء

    كلامك عدل يا فهد وانت بعد يا عبوددد

    ايران وين وصلت وحنى العرب لا زلنا هدا سني وهدا  وشيعي  وحرام وحلال قسم بلله شي يحزن