خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقان 2

شركات يابانية تحذر الآباء :الأجهزة ثلاثية الأبعاد تعرقل نمو العيون عند الأطفال

شركات يابانية تحذر الآباء :الأجهزة ثلاثية الأبعاد تعرقل نمو العيون عند الأطفال
weam.co/12737

طوكيو – الوئام:حذرت شركة (Nintendo ) اليابانية عبر موقعها الالكتروني من خطورة أجهزة الألعاب ثلاثية الأبعاد التي لا تستخدم نظارات (3DS ) على عيون الأطفال ممن هم دون السادسة ، حيث قالت الشركة إن عيون الأطفال الذين لم يتجاوزا الست سنوات لا تكون مكتملة بعد ، و أن استخدامهم لهذه الأجهزة قد يعوق من نمو و تطور العيون لديهم .

 

ويضع هذا التحذير الآباء والأمهات أمام مسؤولية حقيقية لحماية أبنائهم ممن هم دون سن السادسة من استخدام هذه الأجهزة ، ونصحت الشركة الآباء و الأمهات بحماية أطفالهم من خلال الرقابة الأبوية على استخدامهم لجهاز الألعاب الذي يحتوي على النظارات 3DS بحيث يتم إغلاق إمكانية تحويل الوضع إلى وضع ثلاثي الأبعاد بينما يتم السماح لهم باللعب من خلال الوضع ثنائي الأبعاد فقط .

 

كما نصحت الشركة المستخدمين البالغين بأخذ فترة من الراحة كل نصف ساعة عند اللعب بالأجهزة التي تستخدم تقنية الأبعاد الثلاثية ، وأخذ استراحة كل ساعة عند اللعب بالأجهزة التي تستخدم تقنية الأبعاد الثنائية العادية ، والتوقف عن اللعب بالأجهزة ذات وضعية المشاهدة ثلاثية الأبعاد عند الشعور بالتعب أو المرض .

 

وتجدر الإشارة إلى أن شركة ( نينتيندو ) اليابانية قد أعلنت عن الجهاز لأول مرة في مارس الماضي ، وأن الجهاز سيكون متوفراً في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في العام القادم.

 

وقد أعلنت سلسلة متاجر GameStop أمس أنها قد بدأت في تلقي طلبات حجز جهاز الألعاب المحمول الجديد ، والذي سيتم اختباره من قبل الجمهور لأول مرة في يناير المقبل في معرض عالم نينتيندو 2011 “Nintendo World 2011″ في اليابان.

 

وذكر موقع PC World أنه لن يُسمح للأطفال دون السادسة باستخدام الجهاز أثناء هذه الفعاليات.

 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    jamal dajany

    طب اذا فيها ضرر ليش تنزلوها اللاسواق وتصنعوها اصلا

  2. ١
    سمسمة

    ضررها للاطفال فقط اما الكبااااااااااااااااار فليس لها ضرر
    +نفسي يكون هذا اللعبة عندي
    aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa