تعليقات 3

اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم!

اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم!
weam.co/129268

حسب وزارة الصحة فإن يوم 17مايو .هو اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم ويفعل هذا اليوم من كل عام والغرض منه هو زيادة الوعي بالمرض وكيفية تعايش المرضى مع هذا المرض وقد باتوا كثر بفعل ارتفاع الأسعار! فهناك تزامن بين الارتفاعين “الاسعار وضغط الدم “,فقد تكتشف ذلك بمجرد جولة واحده في السوق .

ويفعل ايضا  في هذا اليوم العلاج وسبل الوقاية وخاصة الذين يعانون أمراض مزمنة مثل السمنة والسكري وهو المرض الصامت الذي لم يعد صامتا فقد علا على كل الأمراض وطغى على كل الأعمار فلم يعد مرتبطا بكبار السن بعد أن تألف مع صغاره.وقد يكون للغذاء!!دور في ذلك المرض الصامت عدى عن الوراثه هذا والله أعلم .فمن يستطيع كشف ذلك فله  تحياتي ودعوات من يعاني صغارهم هذا المرض الصامت.وحسب اليوم العالمي فاءن الذين يعانون من أمراض مزمنة هم أكثر عرضة لخطر الاصابة باءرتفاع ضغط الدم ,حيث ينبغي الحرص على تحسين نمط الحياة بممارسة التمارين الرياضية والمحافظة على التغذية السليمة.

هذه من ناحية .وعلى طاري التمارين الرياضية ومن ناحية أخرى فقد يكون في هذا اليوم طاري ايضا لارتفاع ضغط الدم مع مباراة الكأس بين الأهلي والنصر .

وتمنياتنا للجميع بالتوفيق .ولكن أن يتزامن هذا اليوم مع الذكرى السابعه لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم فاءن ضغط الدم يأبى الارتفاع كالسلع واللحاق بقطارها.فالدم ليس سلعة تباع أوتشترى ودمائنا ترتفع في هذا اليوم لتعبر للملك القائد الوافي عن حبنا له ووفائنا للقيادة .فلو حقق الأهلي أو النصر البطولة واتجه نحو العالمية .فباعتقادي أننا سنتخطى الأزمة العالمية لارتفاع الأسعاربلفتة كريمة من لدن مليك عادل فالشعب يرخص بدمائه من أجلك وأجل الوطن الغالي.وكل عام والوطن والمليك والشعب بخير .

مشعل الشمري

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ماجد1

    الحمد لله انا هلالي ما اعرف الظغط

  2. ٢
    km

    اليوم هو اليوم الحالمي لارتفاع الضغغغغغغغغغغغغغغغغغغغط

  3. ١
    عبدالله الحربي

    ارتفاع ضغط الدم يصنف على انه من امراض الكبر فمن تعدى سن الاربعين فانه عرضه لارتفاع الضغط لا ن الشرايين طبيعتها ناعمة من الداخل وبعد هدا السن تتاثرفتحدث المشكلة  اما الانفعاالات والتعصيب فليس له علاقة مالم يكن الشخص مريضا بالاصل والشيء الاهم الوراثة انت انظر لابيك وامك واعرف ان ما اصابهما احتمال كبير يصيبك