خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 11

شبابنا والجن ..

شبابنا والجن ..
weam.co/130508

نشرت الصحف الالكترونية والتي تحظى بنسبة قراء جيدة من الداخل والخارج لتكون الفضيحة بجلاجل كما يقول المثل  ، صوراً  لتجمهر شباب الرياض ( عاصمة الثقافة لعام 2000م ) في مبنى مستشفى مهجور بهدف البحث عن الجن وضبطه وتصويره بالجرم المشهود ، وهو تسببه  في تعطيل إكمال تجهيز المستشفى حسب ما لديهم من معلومات بهذا الخصوص.

وبكل أمانة لا أعرف هل يجب أن نضحك من هذا الموقف الكوميدي أم نبكي لأننا أمام  مأساة حقيقية يترجمها فئة من شباب عاصمة المملكة  بكل فن وحرفية في بدايات القرن الواحد والعشرين.

  شباب يسكنون العاصمة ، وليس قرية ، ويواكبون أحدث ماتوصلت له الثورة التكنولوجية ، ولكن مع الأسف, لم يواكب ذلك تطور بالعقول وأساليب  التفكير حيث لانزال نرى بعض أفراد المجتمع أسيراً  لهذه الخرافات .

هل تأتي هذه المآساة  بسبب البيئة المحيطة ،أم بسبب مناهج التعليم  التي لم تساير الزمن ووقفت عند علوم بداية خلق الكون.فزرعت في عقول الشباب كثير من الخرافات التي لم ينزل الله بها من سلطان  حتى أصبح  شبابنا من خلال اكتسابهم لهذه المعارف وحفظها والاقتناع بها  يتصرفون بكل جهل وحماقة  يبحثون عن الجن في الخرابات لتصويره بجولاتهم الحديثة القيمة .ليكونوا أضحوكة لشباب العالم .

هل نقول لشبابنا ” الله يخلف على أمهاتكم ” أم نقول للمسؤولين عن أجهزة التعليم ” هذا ثمرة جهودكم ” أم نتغنى بشجاعة شبابنا في اقتحام الصعاب وجرأتهم على اكتشاف حقيقة الجن الذي فشل آباؤهم في اكتشافه ، وأصبحوا ينسبون سرقات المال العام وقضايا الفساد لهيمنته عليهم ؟!

عايد مبارك العنزي

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    حنان الروح

    يالله بالنهايه هذي تربيتهم الله يهديهم-

  2. ١٠
    sultan

    شكلهااا بروفاااات

  3. ٩
    ابو مريم

    صح لسانك يا اخوي
    ويقول المثل تعقيبا للمثل السابق / اذا لم تستح فافعل ما شئت
    والفراغ الذي يعيشه الشباب هذه الايام خاصة الشباب الذي تربى على البلايستيشن جعلهم يتصورون ان الشجاعة محصورة في امور معينة غبية جدا
    وكذالك بعض الشباب متأثر ب افلام الاكشن اللتي جعلته يهوى المغامرات بغض النظر ما اذا كانت هذه المغامرات جادة او سخيفة ما يجعلك تحتار
    هل تضحك ام تبكي على حالهم

    صورة مع الشكر لكل ولي امر مهتم بابناءه
    اذا كان لدى ابنك وقت فراغ …… ارساله الى اقرب معهد لديك لتزويده بالدورات حاسب الي او لغة انجليزية لتكون له عون بعد الله على مواكبة 
    امور الحياة والولوج في العالم العملي بكل يسر وسهولة ان شاء الله 

  4. ٨
    أسماء

    عجيب
    ألا يزال يوجد من يعتقد أن ثقافة الجن لنا وحدنا
    يا أخي في كل بلدان العالم
    وعلى رأسها أمريكا
    مازالوا ينشرون يوميا
    قصص ومشاهد عن الجن
    فلماذا تلام مناهجنا

  5. ٧
    حســــونة

    هل تقصد ان الجن خرافة؟ اذا كنت تعتقد ذلك ، فخلف الله على اهلك….

  6. ٦
    الدهمشي

    والله انك من جنبها يابو مبارك

  7. ٥
    راعي البلجيك

    الجن ذكر بالقران ياكاتب

  8. ٤
    وحش من وايل

    شفيك يا كاتبنا اشوفك تهذري- شلون ما انزل الله بها من سلطان – لا وتقول خرافات بعد – نسيت ان الجن لهم سورة كاملة في القرآن الكريم

  9. ٣
    ابو بسام

    بصراحه اهنيكم يا اهل الرياض على قووه الشجاعه ..
     
    هذا هو الشعب السعودي شعب اسطوري .. يتحدى الجن
     
    يتحدى اششخاص لايرون امامهم .. كم انتم شعب ابطال ..
     
    وقريبا ردنا في مكه في بيت الحلواني مهجور له 81 سنه بيتم دخووله
     
     

  10. ٢
    الليل الطويل

    ياليتك تترك الكتابة للي هو اجدر منك ياعزيزي

  11. ١
    شاهدة عيان

    من ينكر الجن ينكر  الانسان فالجن ولانس هم الثقلان