خبر عاجل

السؤال الخامس في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 50

رئيس جمعية المستهلك: بعض التجار السعوديين يمارسون الإرهاب ويتلاعبون في الأسعار

رئيس جمعية المستهلك: بعض التجار السعوديين يمارسون الإرهاب ويتلاعبون في الأسعار
weam.co/13335

الرياض- الوئام: أكد رئيس جمعية حماية المستهلك السعودية الدكتور ناصر آل تويم أن الجمعية بدأت في إجراءات جادة من أجل كشف التجار المتلاعبين بالأسعار ونوعية المنتجات من خلال استقصاء المعلومات من دول المنشأ ونشرها على موقع الجمعية على شبكة الإنترنت، متهما بعض التجار السعوديين بممارسة الإرهاب الاقتصادي من خلال تلاعبهم بالأسعار والغش في المواد والتسبب في ارتفاع حالات الوفيات نتيجة الغش في مواد السيارات أو ارتفاع نسبة السرطان في السعودية نتيجة عدم مطابقة المواد المستوردة للشروط الصحية.

 يتابع: “بدأنا بالأغنام الاسترالية والآن نتواصل مع شركات السيارات، خاصة وأن لدينا معلومات تؤكد أن بعض وكلاء السيارات يقومون باستبدال قطع الغيار الأصلية وبيعها منفردة”، مؤكداً أن الجمعية تقوم حاليا بالتحقيق وجمع البيانات وأنها أنشأت من أجل ذلك مركزا للمعلومات والدراسات بهدف التوثيق، وأن هناك فرقا متعاونة من أجل جلب أسرار التعاملات التجارية والأسعار التي يتعامل بها التجار.

وأضاف بدأنا نحصل على معلومات وافية حول نسبة حوادث السيارات نتيجة الإطارات أو الفحمات المغشوشة التي وصلت إلي 45% أي أن نسبة القتلى جراء هذا السبب يصل إلي أكثر من ثلاثة آلاف شخص وعشرة آلاف مصاب هذا الأمر وأيضا عن نشاطات أخرى تتعلق بالغذاء وحددنا مزارع لنقوم بجولات تفتيشية فيها وبهذا الشكل سنكون عينا للجهات الحكومية ونقدم لها الحقائق كاملة لاتخاذ القرار وتطبيق الأنظمة ضد المتلاعبين بأرواح وصحة المستهلكين، فمن المسئول عن ذلك؟ هل هم الجمارك الذين سمحوا بذلك أم من؟ بعض السيارات بدأت تجمع في السعودية ويحدث فيها التلاعب؟”.

وتابع:” لماذا أمراض السرطان لدينا هي أربع أضعاف المعدل العالمي ولماذا أمراض الكبد نسبة المصابين بها 35% ، لدينا إحصائيات رسيمة من أمانة مدينة الرياض تصيب من يطلع عليها بالذهول لدرجة أن بعض الإعلاميين يعتقدون أنني أبالغ فيما أقول ولكن لدينا إحصائيات مقلقة جدا عن الغش والتدليس التجاري”.

وزاد آل تويم حول تجارة الأغنام وقال إن الأرقام التي حصلوا عليها كانت صادمة، ويضيف:”نحن الآن نجهز قاعدة معلومات قوية من خلال المركز الذي تم تعيين الدكتور هيبة الله تركستاني ليكو رئيسا له، وسيقوم المركز بمتابعة الأسعار من بلد المنشأ، وكانت البداية مع الأغنام الأسترالية وبدأنا نحصل على قوائم بأسعارها”.

وأضاف “حاولنا في البداية معرفة الأسعار التي يصدرونها إلي الدول المحيطة كماليزيا واندونيسيا ووجدناها في حدود الـ40 إلى 50 دولار، وكانت في حدود 70 دولار للدول المحيطة بالسعودية وبعض دول الخليج، بينما تباع للمستهلك في السعودية بـ200 دولار مع أن السعودية تستورد بحجم أكبر، وهو مايجب ان يكون السعر ارخص، ولكن السعر المرتفع جدا من قبل التجار السعوديين”.

واتهم التجار المحليين بالجشع والحرص على استيراد بضائع رديئة، وبالتسبب في ازدياد مرضى السرطان في السعودية من خلال المواد الغذائية الرديئة التي يستوردونها، مضيفاً “الأمر المهم الذي نحقق فيه حاليا هو أن بعض المنتجات التي تأتي من الصين تحوي مواد مسطرنة وبالذات في بعض الأغذية التي تسقى بمياه تحتوي على (الكنكل)، ولهذا سبتدأ الجمعية في لعب دور أكبر والتغلغل في أمور لا يفطن لها المستهلكون، وخلال مسح أجريناه وجدنا أن متوسط الربح العالمي 15%، ولمن لدية حس أخلاقي 12% ولكن عندما يتجاوز هذا الرقم بأضعاف كبيرة وبنوعية اقل فهذه مشكلة للأسف، والدليل على ذلك أني جلست مع المحلق التجاري الصيني قال لي إن التجار السعوديين يطلبون منهم أقل جودة ولا يهمهم المميزات بل أن يكون سعر أقل حتى لو استغني عن خواص مهمة، إلا يعني هذا التلاعب والغش والإرهاب الاقتصادي؟”.

ويكشف آل تويم عن قرب تدشين موقع الجمعية وجذب متطوعين لمساعدتهم، وقال وسنلجأ للمقاطعة الصامتة وللتشهير بهؤلاء، وسنصدر عبر موقعنا الخاص على الإنترنت بيانا شهريا حول نتائج تحرياتنا.. نحن انتهينا من وضع النظام وفي انتظار رد وزارة التجاره عليه.. وانتهينا من وضع الرقم المجاني الساخن وسنعلن عن فتح باب التطوع للعمل في فرق الجمعية عبر شعار (كلنا عين ورقيب) وكلها أمور ستساعدنا على القيام بدونا الذي يتوقعه منها المستهلكون.. ونتفرغ للعمل والقيام بواجبنا وفق الأنظمة”.

التعليقات (٥٠) اضف تعليق

  1. ٥٠
    ابو اروى

    سعادة الدكتور ناصر آل تويم / حفظه الله

    اذا كنت جادا في فضح التجار المتلاعبين في الاسعار واعادة الامور الى طبيعتها كما كانت عليه في السابق فانا اول المتطوعين معك اما اذا كان كلامك كالابر التخديريه فللاسف لم ولن نستفيد.

  2. ٤٩
    انا لها

    بسم الله الرحمن الرحيم

    استاذي الفاضل   انا اول متطوع مجاناً معكم لهذا العمل النبيل ولكن اتمنا ان تستمر هذا الحماس  وان لا يأتي من يكون اقوى منكم وترضخون له ويتوقف هذا المشروع الأنساني النبيل  

  3. ٤٨
    fahadfm

    وانت وش دورك يارئيس الجمعيه ولا وزاره التجاره ..  ماغير تصفيق للتجار والوقوف معهم او محايدين !

  4. ٤٧
    دراج

    والله كارثه قدام يومين احد التجار يشتري من المحلات جميع انواع الزيوت الطبخ
    ويقول صرفها دبل الليشريهابه

  5. ٤٦
    يوسف ..

    أنا أول المتطوعين ..

  6. ٤٥
    ابوعبدالله

    عارفين ياشاطر ماجبت جديد بس ورينا شطارتك لكم أكثر من ثلاث سنوات ولم نراء منكم سواء المضاربه على الكراسي ( المناصب )

  7. ٤٤
    الشرقيه123

    انا اول متطوع  مجانا معاكم ولنكن يد بيد نضع للغش حد وللتلاعب يد  حسبنا الله ونعم الوكيل على النتلاعبين الجشعين  الله حسيهم وحنا نحاربهم معا

  8. ٤٣
    عبدالله الاحمري

     
     
    المفروض ان تكون حماية المستهلك تراجع المسؤولين على الدوله بدون الرجوع الى وزارة التجاره وتكون جمعية حماية المستهلك مستقله تماما حتى
    تستطيع ان تؤدي عملها وواجبها الوطني على اكمل وجه
     
    وانا انتظر ان يكون بلدنا خاليا من الفساد والغش والتدليس مع انه يؤسفني ان يوجد مثل هذه الاشياء البذيئه في بلد يحكم فيه بشرع الله
     
     

  9. ٤٢
    تركي التميمي

    جزاك الله ياال تويم على هذه الجرئة في فضح ارهاب التجار واتمنى من القيادة دعمكم لكي تحققو المأمول

  10. ٤١
    ابو سلطان

    حسبنا الله ونعم الوكيل في من خان الامانه فعلا تجار لا يهمهم غير الربح السريع والمتاجره  بأرواح الناس لا يهمهم  الى المال تجار اصحاب قلوب وعقول خاليه من مخافه الله وخاليه من الانتماء الوطني وخاليه من التفكير في ان الموت سوف يطالهم وسوف يحاسبون اشد الحساب
    فرحانين بالملايين التي تأتي بالغش والنصب والاحتيال ضنو انهم اذا التفو على العباد فسوف يلتفون على رب العباد ولكن لا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل افرحو بالربح السريع وانتظرو الفرح الاكبر يوم الوقوف بين يدي رب الارباب

  11. ٤٠
    ابو طلول

    بس انا اعجبني كلمة ارهاب اقتصادي  بممارسة الإرهاب الاقتصادي من خلال تلاعبهم بالأسعار والغش في المواد والتسبب في ارتفاع حالات الوفيات نتيجة الغش في مواد السيارات أو ارتفاع نسبة السرطان في السعودية نتيجة عدم مطابقة المواد المستوردة للشروط الصحية. …عرفتم انه هذا ارهااااااااااب ولابد ان ينظموا الى المجموعه المطلوبه امنيااااا .. ودمتم

  12. ٣٩
    عبدالله الدحيم

    عزيزي صح النوم …… صح بدنك
    اولا شي الشعير سلعه متلاعبة وهذا معروف  والسماسرة اللي براء طلعت بعض الشركات وسوة لهم سجلات في بلدنهم  وقالت احنا نشتري من السماسرة في اكرانيا واستراليا حتى يضمن فاوتير نزيهه وتروح الى وزارة  للمالية لصرفها بينما الشركةالمصدرة هي مملوكة لنفس الشركة التى في السعودية (شي واقع ) الى متى الرز  نفس الشي  المكرونة ارخص شي السوق نفس الحكاية  
    حليب الاطفال المجفف يخزن في مستودعات في جدة واذا انتهت مدتة تم بيعه الى مصانع الاعلاف يدخل في تركيب الاعلاف وهذا اسمه (تعطيش السوق)
    الدقيق يخزن في مستودعات في جدة واذا انتهت مدتة تم بيعه الى مصانع الاعلاف يدخل في تركيب الاعلاف(تعطيش السوق) 
                 

  13. ٣٨
    خالد

    أكد رئيس جمعية حماية المستهلك السعودية الدكتور ناصر آل تويم أن الجمعية بدأت في إجراءات جادة من أجل كشف التجار المتلاعبين بالأسعار ونوعية المنتجات…..

    بدري…………

  14. ٣٧
    نجلاء الغفيلي

    قول وفعل ..والله انت انسان تقول وتطول ولاتهاب

  15. ٣٦
    معيض الطويل

     انا متطوع واسأل الله العظيم ان يرد كيدهم في نحورهم  هؤلاء شرذمة نتنه لاهم لها سوى سرقة البلد

  16. ٣٥
    خالد32

    وأنتم وش دوركم يا حماية المستهلك ؟؟

    والله رواتب وأنتم في البيت

    لا تهشون ولا تنشون

  17. ٣٤
    ضباب الشرقيه

    يازينك ساكت توك تتكلم انت اول واحد مارس ارهاب المواطنين بسكوتك على رفع الاسعار والا قربت نتفتك من محلك

  18. ٣٣
    اصح يانايم

    اخيرا طلع لجمعية حماية المستهلك صوت من زمان كنا ننتظر
    لجمعية حماية المستهلك بس نبي على طول مو مره واحده وبعدين تسكتون
    ترا التجار يريدونكم دائماً ساكتين ولا تتكلمون لكن الظاهر ظهر زعل بينكم وبين التجار ولا حصل اتفاق وقمتوا شهرتم بالتجار
    انا تاجر ولا علي فيكم

  19. ٣٢
    ابو سالم

    لان من امن العقوبة اساء الادب وهذه النتيجة مواد رديئة واغذية فاسدة ولحوووم تباع اقل ما يقال عنها انها جيف تأبى الضباع الخسيسة والنسور
    أكلة الجيف عن الوقوع عليها وهذا بسبب تدليس وغش التجار وفقدان وانعدام الرقابة والعقاب الصارم فلو دقت اعناقهم وقطعت اياديهم
    زصلبوا باعتبارهم من المحاربين للناس في ارزاقهم لاعتبر وارتدع غيرهم ولكن ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

  20. ٣١
    حربي والوفا دربي

    بالفعل ما يقوم به التجار ارهاب اقتصادي ربما له اهداف كبيرة ربما الهدف ان يحقد الشعب على الدولة ربما تكون هناكجهات دولية وراء ذلك لزعزعة الإستقرار

  21. ٣٠
    النســـــــــــر

    صبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاح الليل ياحماية المستهلك
    توكم صحيتوا بعد المشكله الي بينكم وبين اعضاء المجلس تروى مشاكل الكراسي كثرة عندكم

  22. ٢٩
    محمد القاسم

    انا اعتقد ان اللي يقولون عنها حماية المستهلك طولو ماطلعو بالصحف قالو شبعنا نوم خلنا نخذلنا لفه علشان ندوخ ونرجع ننام مره ثانيه
    ياعمي طير التجار لعبو فينا لين قلنا بس وتوهم ماجازلهم اللي حاصل بعد يبون يتوطون ببطونا السكر ورتفع والدجاج وارتفع والمواد الغذايه الباقيه  شاده حيلها وزيت السيارات وارتفع والكفرات وارتفعت وش بقا مارتفع مابقاء غير يرفعون فينا بس الله يرحم والديكم شوفولي رقم قريب علشان الترفيع

  23. ٢٨
    قول الحقيقه

    حلوه بعض التجار السعوديين يلعبون في الاسعار  ليه ما قلت والتجار الاجانب كذلك  ولا ما تقدر  خايف يشلونك ولا مراعي مشاعر الاجانب

  24. ٢٧
    المستهلك صابه الشلل مدام فيه اشكالك

    كمل نومك احسن لك الطيور طارة برزاقها ونت نايم

  25. ٢٦
    سلطان أبو دانة

    صح النوم يا جمعية حمياة المستهلك
    أين أنتم من زمان

  26. ٢٥
    صالح

                            قــــــــــــــــــــصة    واقــــــــــــــــــــــعية

     الرجــــــاء   من  الجـــــــــــــــميــــــــــــــــــع أن يتددبروها

    إخواني هناك من التجار من يتصيد في المحلات التجارية الكبرى وذلك من خلال التخفيضات الكبرى
    في يوم من الايام اعلن احد المحلات التجارية الكبرى تخفيضات هائلة وذهبت إلى ذلك المحل وتفاجئة أن الرفوف شبه فاضيه وسألت أحد العاملين (( أين الغراض الذي وزعتو علان بالتخفيضات عليها)) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وتفاجئة بأنه يضحك   ؟   قلت لماذ تضحك ؟    قال لي عبارة (( لقد سبقك عليها بعض اصحاب البقلات )) 

    اخواني هذا هو إرهاااااااب التجار   يشترو  برخص والمواطن هو الضحية
    اتمنى ان نقف ضد هولاء الهوامير الذين حرمو الناس حتى من التخفيضات ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل عليهم .

  27. ٢٤
    ابو سهل

    ياحلالاه ياصدام حسين الله يرحمه كان مربي التجار اللي في العراق
     
    التجار اللي في السعوديه يبيلهم واحد مثل صدام حسين الله يرحمه ويسكنه الجنه
     
    يبيلهم تقطيع ارقاب

  28. ٢٣
    مواطن هندي

    أقول خلاصه الكلام ( من غشنا فليس منا ) ياعالم أفهموووووووووووووووووووووووووووووووا

  29. ٢٢
    سامي الصبحي

    سلام عليكم
    كل الشعب عارف ان التجار((((حرامية)))))بس مين يستطيع ان يقول للحرامى انت حرامي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بعدين من هم التجار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    معرفين كلهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تقدار تقلهم انت (((حرامي)))))))))))))

  30. ٢١
    قيد الانتظار

    سكت دهراً ونطق ظفراً

  31. ٢٠
    ali4050

    سعادة الدكتور ناصر آل تويم / حفظه الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اذا كنت جادا في فضح التجار المتلاعبين في الاسعار واعادة الامور الى طبيعتها كما كانت عليه في السابق فانا اول المتطوعين معك  . وطالما انه في موقعع على الانترنت فممكن نعمل معكم من خلال يومي  ورقم مجاني ساخن .و جزاك الله ياال تويم على هذه الجرئة في فضح ارهاب التجار واتمنى من القيادة دعمكم لكي تحققو المأمول والله يحفظكم ويرعاكم
     

  32. ١٩
    ابو فهد

    العبو بكل شي الا حليب الاطفال يا الربع وصل لاسعار مهوله ..
    حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل.. حسبي الله ونعم الوكيل

  33. ١٨
    الصادق

    مساء الخير
    الدكتور ماقال هذا الشي لا خوف على المنصب .
    لو كانت شمس كانت امس .
    عندما يحس ان احد يغيره قام يصرح ويقول شي غير مبرر .
    اذا جلس هذا الدكتور في منصبه هذا ولم يغير  فنطلب من المسؤلين تغير هذا الشخص لانه لم يأدي عملة على الوجه الحقيقي
    وكم من مره اتصلت على حماية المستهلك لتبليغ عن محلات ولم اري اي اجابة وهذا تهاون من هذيه المؤسسة من الموظفين والادارة ونطالب في تشكيل لجنة لمحاسبتهم على ذلك ؟

  34. ١٧
    عثمان القرني

    تكلم اخيرا

    ما يخاف على مشاعر التجار ومشاعر قبائلهم ( هذا كلامه )

    ابشروا بالخير الحين الأسعار بتنزل بعد هذا التصريح
    التجار راح  يخافون منه

  35. ١٦
    خورشيد؟؟؟

    يادكتوور   ناصر    التويم   هذي    قديمه      والله  قديمه  ذا   الحركاااااااات    شكلك  ع   وشك   التنحي  على  منصبك  والا   كاافشينك  مسووي  مصيبه   قلت   اللحين  خلني  اسوووي   اشاااعه  ع   التجااااار  تفكرنا  ماندري  عنهم   كل  الناااس  تدري  وايش  جديدك    ؟؟   انت  وهو انت  مافكرت  تقوووم  بعملك  ع  الصوره الصحيحه   قوووم  بعملك   واتركك   من  ذا السواالف   اللي  ع  بالك انك  مبدع  اللحين    ياعيوووني

  36. ١٥
    سحاب

    البلد الكل فيها يتلاعب

    اذا كان خصمك القاضي من تقاضي

  37. ١٤
    الميزاني

    هههههههههههههههههههههههههههههه اقسم    بالله اني اول مره ادري ان عندنا حمايه مستهلك       لا ويقول مجرمين اكبر مجرم هم حمايه المستهلك الي لم نعرفهم يوما من الايام ولم يقومو بلا مانه الي اولاها لهم خادم الحرمين            بس انا اشك انهم يبون من التجار شي و         ذمتي بريه بس مجرد شك ولا هم اكيد مجرمين   قصدي بريين هههههه

  38. ١٣
    المطيري

    مضاربة اليوم في خنيس مشيط على الحديد

  39. ١٢
    انا عاشق النصر صميم

    أي حماية مستهلك ……………..خليهم يمرون البقائل بلاش تبطح على المكاتب ..وسوينا وسوينا والاسعار فوق

  40. ١١
    ابوسعد

    لا ياشيخ بدري توكم صاحين التجار لاعبين في البلد مع الاجانب وين دوركنم كامراقبين ولا فالحين في الترزز في الجرايد الله يرحم الحال

  41. ١٠
    مكاوي

    متجر مشهور بمكه ( في منطقة الكعكيه )

    في قسم اللحوم

     اردني مستأجر القسم ويلعب بلأسعار على كيفه كلمته وقلتله حرام عليك تزود في الأسعار

    وإذا ماغيرت اسعارك هذي راح اشتكيك لوزارة التجارة

     قال اعمل اللي بيطلع بإيدك

     ماراح اغير الأسعار  ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    من يحمينا من هذا الجشع

    على فكرة عندي اثبات صورت الأسعار

  42. ٩
    سعودي

    اللهم ياعزيز ياجبار اسألك ان ترينا عجائب قدرتك في من يستغل الشعب ويرفع الأسعار وتحرمه سعادة الدنيا والاخرة والله المواطن مظلوم في جميع الاشياء وكل شي الان غالي انصح اي مواطن اي شي غالي لايشتريه ويستبدل بأشياء بديله عشان تجي خسارة التجار جامدة في أشياء نقدر نستغني عنها ونستبدلها بأشياء اخرى  المواطن والله راتبه ضعيف والتجار مايخافون الله لكن في قبرهم رايحين يتحاسبون وقال تعالي ( ويل للمطفيين

  43. ٨
    خالد

    اصلا توني ادري ان فيه   جمعية حماية المستهلك السعودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  44. ٧
    مواطن غلبان

    بدري بدري وينك م زمان  ماعندك سالفه   توك تدري والا تدري وساكت  وهذي المصيبه 
    الله يعين المواطن الغلبان

  45. ٦
    مواطن غيور

    كلف احد من موظفيك لياخذ جولة في ربوع محافظة حفرالباطن من محلات بيع مواد البناء الى الاجهزة الكهربائية الى السوبرماركات التي وصل فيه السكر والدجاج المبرد والمنظفات الى ارقام فلكية ,والبلدية والتجارة وحماية البيئة اقصد المستهلك لا تحرك ساكنه .

  46. ٥
    المقناص

    يقول المثل اذا ابوها القاضي مين تقاضي
    بلا حماية مستهلك وهيئة مواصفات وغرفة تجارة وحماية الغش التجاري اين هم عن ارض الواقع بلا خرابيط ولعب على عقول البشر من متى والناس تسمع بحماية المستهلك هذا هو الارهاب الحقيقي في ارتفاع الاسعار الى حد الجنون التاجر ايش هامه الفقير امثالنا هو التجار.
    اقول حسبي الله عليكم ونعم الوكيل اصحو ضمائركم وخافو الله

  47. ٤
    المقناص

    يقول المثل اذا ابوها القاضي مين تقاضي
    بلا حماية مستهلك وهيئة مواصفات وغرفة تجارة وحماية الغش التجاري اين هم عن ارض الواقع بلا خرابيط ولعب على عقول البشر من متى والناس تسمع بحماية المستهلك هذا هو الارهاب الحقيقي في ارتفاع الاسعار الى حد الجنون التاجر ايش هامه الفقير امثالنا هو الضحية الحقيقية.
    اقول حسبي الله عليكم ونعم الوكيل اصحو ضمائركم وخافو الله

  48. ٣
    عبدالكريم @@

    نعم هذا هو الارهاب الحقيقي وليس الارهاب الامني الارهاب في المملكة هو مصدرها التجار لماذا لا تلاحقهم وزارة الداخلية اليس هذا هو من الارهاب؟؟ هاؤلاء هم الفئة الضالة لماذا لا تبلغ الشرطة الدولية عنهم لماذا لا يشهر بهام عند العالم لاماذا لا يضعون ضمن القائمة المطلوبة؟؟

  49. ٢
    ابونواف

    هل تعلمون أن العمالة الاجنبية الشرق آسيوية. وكذلك المصرية مشكله لوبي كبير بقيامهم بتحالفات مع موظفين من بني جلدتهم في الهيبر ماركات الكبيرة والمشهورة ذات الفروع الكثيرة بشراء منهم مواد غذائية بأسعار بخسة وبيعها على المواطن بدبل قيمتها وكسب اموال طائلة بطرق غير مشروعة. حنا ما جانا البلى الا من هل الأشكال ليتهم حتى يصرفون جزء من رواتبهم في ديرتنا على الاقل نستفيد من دخلهم شوي لتحسين اقتصادنا.
    قالها واحد الله يستر عليه والله ان استمر تدفق السيل البنقالي والهندي علينا ان نغرق غرقه مايعلمها الا الله سبحانه. ان عيالنا بعد عشر سنين بيتكلمون لهجتهم. وثرواتنا راحت وطي بيدهم.

  50. ١
    المحمدي

    قــــــــــــــــــــصة    واقــــــــــــــــــــــعية
    الرجــــــاء   من  الجـــــــــــــــميــــــــــــــــــع أن يتددبروها
    العام الماضي في رمضان وزعن امانة المدينة إشعاار غرامة من يرفع اسعر وتقفيل المحل   والله شدو على اصحاب المحلات وقفلو رجعت الاسعاار بنزول وعرفو ان الله حق وفيه نظام صاارم  ؟؟؟؟؟؟ وبعد رمضان  سحبو الإشعاارات من المراقبين والله ما يصلحلهم غير البلدية  بس  الدوله ما تبي اشي هذا         ( تجاااااااااارنا معرفين منا فينااا  ( الله يطول عمره)))