خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

نجاح قطار المشاعر في تصعيد ونفرة الحجيج إلى عرفات ثم إلى مزدلفة

نجاح قطار المشاعر في تصعيد ونفرة الحجيج إلى عرفات ثم إلى مزدلفة
قطار المشاعر ، تصوير بدر الهويل
weam.co/1342

قطار المشاعر ، تصوير بدر الهويل

منى : واس

 نجح قطار المشاعر في تصعيد ونفرة أكثر من 150 ألف حاج إلى عرفات ثم إلى مزدلفة بواسطة محققا اهداف خطته التشغيلية في حج هذا العام 1431هـ لأول مرة بالطاقة الاستيعابية الكاملة للمرحلة الأولى من المشروع.

وقال مستشار المشروعات بالإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشئون البلدية والقروية المهندس عبد الوهاب الغامدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : استقل القطار منذ فجر اليوم وحتى العاشرة صباحا أكثر من 150 ألف حاج من المستهدفين لركوب قطار المشاعر هذا العام متجهين صعوداً إلى عرفات بدون أي أخطاء ولله الحمد”. وأضاف “واستقل نفس عدد الحجاج قطار المشاعر بعد غياب شمس يوم عرفات قاصدين مزدلفة من دون حالات تأخر وبكل يسر وسهولة مكملين رحلتهم بين المشاعر “.

وأكد مستشار المشروعات بالإدارة المركزية للمشروعات التطويرية أن برنامج التفويج إلى القطار ومنه كان ناجح تماما دون عقبات ووسط راحة للحجيج وبخاصة كبار السن والمعوقين الذي استفادوا من المصاعد الكهربائية المخصصة لهم مع عناية خاصة من مشرفي محطات القطار . وقال ” انطلق القطار في موعده المحدد ، ولم يحدث أي تأخر في موعد الرحلات أو تأخر من قبل الحجاج المراد نقلهم عبر القطار من حجاج الداخل ودول الخليج العربي “.

وتابع مندوب وكالة الأنباء السعودية في مشعر منى تواصل رحلات قطار المشاعر في رحلات ترددية ينقل فيها آلاف الحجاج بين مزدلفة ومنى بالموازاة مع الحركة الترددية المستمرة للحافلات التي استفادت من تخفيف القطار الضغط على الطرق المعبدة حيث وفر اكثر من 35 الف سيارة فيما يتطلع الحجاج إلى المراحل اللاحقة من مشروع قطار الحرمين في السنوات القادمة داعين الله تعالى أن يجزي من قام عليه خير الجزاء ويحفظ للمملكة العربية السعودية حكومتها وشعبها الكريم.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    الغبري1

    تجربه جديده فى خدمة ضيوف الله في بلد الله الحرام
    وليس الهدف الربح لإنه لا يعمل سو أسبوع واحد فى العام
    وأين كان سعر التذكره فيه لاتغطي نقة تشغيله وصيانته
    ولنا حكومه وشعب الحق ان نفخر بهذا الإنجاز لخدمة الحجيج
    أبتعدوا عن جلد الذات
    وتحقير منجزات بلادكم
    ( حضرت دوره تدربيه على محركات كهربائيه فى دوله أوربيه ومكتوب على هذا المحرك الجوده 90% وعند عمل دراسه عليه نتج معنا أنها 75% وكان المدرب مهندس من نفس الدوله وكان يشرف على جمع عملنا لكنه غضب ولم يقبل النتأج ولاءً لوطنه)
    لقد رأت منهم ولى لبلادهم لا مثيل له

  2. ٤
    ابو الذيب

    الحمد لله الذي شرفنا بخدمة حجيج بيت الله الحرام وان يكتب لنا الاجر في ذلك ونأمل ان يكون العاملين في نفس القطار من المواطنين للقضاء على البطاله .

  3. ٣
    أحمد الغامدي

    يله شي زين

    عقبال المترو بين مدن المملكة لتخفيف حوادث الطرقات

  4. ٢
    نور

    جزاك الله خيرا يا خادم الحرمين وشفاك وعافاك واطال في عمرك

  5. ١
    خالد خالد

    سبحان الله أول ما كنت اشوف غير الاستهتار بالقطار والسخرية

    الان بعد ما اثبت وجوده ونجاحه سكت كل من كان يقول خردة وتشليح

    وكأني اراهم وهم يحجون هذا العام وهم ينظرون اليه من بعيد ويقولون ياليت عندنا تذكرة

    خالد

    من الذين عملوا في مشروع القطار