خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

علماء ومسوؤلون عرب يعزون في وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز

علماء ومسوؤلون عرب يعزون في وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز
weam.co/135542

الرياض-الوئام:
أعرب فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن صادق تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللأسرة المالكة والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله.وقال فضيلته : إن وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – فاجعة بالغة وخسارة كبرى ولا يناسب هذه الفاجعة إلا الصبر الجميل والإيمان الراسخ بقضاء الله وقدره .. فإن لله ما أخذ وله ما أعطى ولكل أجل كتاب فلنصبر ولنحتسب.

وأضاف يقول : إنني إذ أعبر عن مشاركتي العميقة للمملكة شعبا وحكومة لأضرع إلى الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر ويعوضهم جزيل الأجر ويتغمد الراحل الكريم برحمته الواسعة ويدخله فسيح جناته.

كما أعرب فضيلة مفتي مصر الدكتور علي جمعة عن خالص التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز – رحمه الله – سائلاً الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وقال فضيلة الدكتور جمعة : إن رحيل الفقيد خسارة فادحة ليس للشعب السعودي فحسب وإنما للأمة العربية والإسلامية كلها.

وأضاف مفتي مصر : إن الفقيد كان قامة شامخة في السياسة والقيادة والعمل الإنساني الخيري.. راجيا من الله أن يلهم أسرة الفقيد والشعب السعودي الصبر والسلوان وأن يحسن عزاء الأمة في الخطب الجلل ويسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
كما تقدم فضيلة الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس وزير الأوقاف والشئون الدينية السابق بخالص التعزية والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والشعب السعودي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز – رحمه الله – سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته .

 
وقال الدكتور سلامة : إننا إذ نتقدم من خادم الحرمين الشريفين – حفظة الله – والأسرة المالكة والشعب السعودي الشقيق بأصدق المواساة وبأحر التعازي لنتضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته والغفران جزاء وفاقا على ما قدمه للأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع بصفة عامه من خدمات إنسانية جليلة وللقضية الفلسطينية بصفه خاصة من النصرة والتأييد والدعم اللامحدود في شتى المجاملات, كما نتضرع إليه سبحانه وتعالى أن يعوضنا عنه خير العوض .

كما رفع النائب اللبناني تمام سلام التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وللأسرة المالكة ولشعب المملكة في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله .
وأوضح النائب سلام في بيان أصدره اليوم أن الأمير نايف بن عبدالعزيز كان له دور كبير وأياد بيضاء على مدى سنين طويلة في إرساء الأمن والاستقرار.
كما رفع النائب اللبناني مروان حمادة التعازي لخادم الحرمين الشريفين في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.
وقال في بيان أصدره اليوم : فقدنا وفقدت المملكة العربية السعودية برحيل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز رجلا فذا شجاعا حكيما مدافعا عن القضايا العربية والأمة الإسلامية متصديا لكل انحراف أو إرهاب .

ورفعت غرفة تجارة وصناعة البحرين التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – والأسرة المالكة ولشعب المملكة في وفاة صاحب السمو الملكي نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رحمه الله.
وقالت الغرفة : إن الفقيد قد أفنى حياته في خدمة وطنه وأمته وكان خير عون للقيادة بالمملكة في دعم الأشقاء والأصدقاء في الأقطار والبلدان وكانت أعماله الإنسانية والخيرية خير شاهد على عطائه.
وعبرت الغرفة على لسان رئيسها الدكتور عصام عبدالله فخرو ، عن الأسى والحزن لما يمثله سموه من رمز صادق للمحبة والعطاء والبذل والإخلاص والعمل الصادق المتفاني ولمواقفه التي سيحفظها التاريخ في مجمل القضايا والأزمات التي عاشتها الأمتين العربية والإسلامية ولرؤاه الثاقبة والمتميزة الداعمة والمساندة لجهود تعزيز علاقات بلاده في جميع الصعد والمستويات مع مملكة البحرين التي تكن له قيادة وشعباً كل محبة واعتزاز.

من جهة اخرى رفع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللأسرة المالكة وللشعب السعودي وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية “رحمه الله “.
وقال الشيخ صباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية : إن دولة الكويت فقدت أخا عزيزا وعضدا مخلصا , مستذكرا مآثر الفقيد وما قدمه لوطنه من خدمات جليلة ودور وطني أسهم من خلاله في تحقيق النهضة الشاملة في المملكة العربية السعودية.
كما استذكر الشيخ صباح الخالد في هذا السياق اللقاءات العديدة التي جمعته بالفقيد الراحل خلال فترة عمله سفيرا لدى المملكة والرؤى القيمة التي خرج بها من تلك اللقاءات.
ونوه الشيخ صباح الخالد بدور سمو الأمير نايف رحمه الله في دعم أواصر الأخوة وتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية , ودعمه للمنظومة الأمنية التي أسهمت في ترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    مرام

    رحمك الله يانايف وسداد الله خطاك ياسد السنه يانايف الامين

  2. ٤
    على

    رحمه الله فمن اقواله

    وصية مؤثرة من ولي العهد رحمه الله إلى مواطنيه قائلا: “أقول بكل وضوح وصراحة نحن مستهدفون في عقيدتنا وفي وطننا، وأقول بكل وضوح وصراحة لعلمائنا الأجلاء ولطلبة علمنا ولدعاتنا وللآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر ولخطباء المساجد دافعوا عن دينكم، دافعوا عن وطنكم، دافعوا عن أبنائكم، دافعوا عن الأجيال القادمة”.

  3. ٣
    عادل ناصر عطافي

    انا لله وانا الية راجعون
    ارفع التعازي الي ملك القلوب في وفاة اخية الامير نايف يرحمة الله واقول له من قلب صادق غير طامع في شي من هذه الدنيا الفانية لاتحزن فكلنا معك في هذا البلد الطيب وكلنا فداء لدلدين والوطن رحم الله نايف والهم اهله الصبر

  4. ٢
    بندر سعيد سالم السنانى

    رحمك اللة يانايف  العز وقاهر الارهاب  وناصر السنة  الى جنة الخد   والفردوس  مسكنك   واللة واللة  العين دمعت  والقلب  ضاق  ++
    +من منسوبى  الشركة السعودية  للكهرباء 

  5. ١
    عبدالرحمن

    رحمك الله وتغمدك بوسع رحمته وانا الا الله وانا اليه راجعون