خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 8

السلطات الإيرانية تعدم 4 أحواز عـرب.. 3 منهم إخــوة

السلطات الإيرانية تعدم 4 أحواز عـرب.. 3 منهم إخــوة
weam.co/136164

الرياض-الوئام – مشعل محمد:
‎أدانت رابطة الصحافة القومية اليوم بشدة، عملية الإعدام التي قامت بها سلطات النظام الإيراني بحق أربعة من العرب الاحواز، واعتبرتها جريمة تضاف لسلسلة الجرائم بحق الإنسانية التي ترتكبها القوات الإيرانية بحق الشعب العربي الأحوازي. 

وطالبت الرابطة في تصريح صحفي اليوم الجامعة العربية بتحرك فوري لإنقاذ الشعب العربي، وإدانة الجرائم التي ترتكبها إيران كقوة احتلال بحق شعب أعزل، وممارسة الضغوط على مجلس الأمن لاتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف مسلسل جرائم القتل والإبادة الجماعية التي ترتكبها إيران ومحاكمة المسؤلين الإيرانيين عن هذه الجرائم، ومساعدة الشعب العربي الأحوازي في التحرر، وتقرير المصير، وإعلان دولته المستقلة وذات السيادة.
وأكدت أكثر من جهة للمركز الإعلامي للثورة الأحوازية عن قيام السلطات الإيرانية ارتكاب جريمة الإعدام بحق الإخوة الاحوازيين، و قد نقلت السلطات الإيرانية هؤلاء الإخوة قبل أسبوع إلى أماكن مجهولة، ومعهم الاحوازي الرابع.
 
ونقلت مصادر أحوازية موثوقة للمركز الإعلامي للثورة الأحوازية، وبعد التأكد من هذا الخبر بأن السلطات الإيرانية نفذت حكم الإعدام بحق هؤلاء، و ذلك اليوم الاثنين الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2012.
يذكر ان كان هناك تحركا واسع للنشطاء الاحوازيين في المهجر  لإيقاف هذه الجريمة، كما أن هناك إدانات واسعة من قبل المؤسسات الدولية، رغم هذه المناشدات و هذه التحركات نفذت السلطات الايرانية جريمتها لتثبت مرة اخرى انها دولة رعناء لا تحترم الحق الانساني للمواطنين الاحوازيين و انها سائرة في اجرامها دون الاكتراث لاي مناشدات .
 
 

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    بداح الدوسري

    اما الشيعة عندنا ماخذين راحتهم لابد من التضييق عليهم .ونقلهم الى ابعد مكان وعدم الادارة في اي قطاع ولو كان رئيس نظافة .هؤلاء ان شبعو نهقو نهيق .ولابد من التحرك السريع لعرب الاحواز وتسليط الاعلام والمنظمات الانسانية ضد الصفويين .واشغالم وتشتييت افكار شعبهم وتسليطهم على حكامهم . كثر الطق ايفك الحديد .

  2. ٧
    محب

    لاحول ولاقوة إلا بالله 

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    عليهم من الله مايستحقون

    لا أعلم ماسر أيران قويه بضعفنا نحن

    اللهم أنصر المسلمين وأعز الأسلام

    متى الصحوه لنااااا !!!!!!!!! 

  3. ٦
    محمد الجبالي

    لا حول ولا قوة الا باالله
    وانا لله وانا اليه راجعون 

  4. ٥
    ابو يزن العنزي

    وايضاً تقتل السنة بالعراق وسوريا !!!! من يوقف المجوووس عند حدهم – رحمك الله يا عمر بن الخطاب رضي الله عنه

  5. ٤
    عمر بن صديق

    الله يرحم مسلمي السنة اللهم عليك بالفرس المجوس ومن والاهم

  6. ٣
    الحربي

    كفو ياال البيت عليك فيهم ، والله يعز ويحفظ ائمتنا

  7. ٢
    ابو تركي

    اللهم آغفر لهم يا رب … سبحان الله متابعين لكل ما يحصل للشيعه في دول الخليج ويدافعون عنهم  … ونحن لم نحرك ساكنا واكيد كله خوف من ايران … وحتى من بعض الشيعه الخليجين ماحد اخذ عقابه مثل ما حصل بالاحواز  … لاحول ولا وقوة الا بالله    .. شي يغبنك الحقيقه .

  8. ١
    خالد

    أولا الله يرحم موتى المسلمين 

    ثانيا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قالها : نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فمتى ابتغينا العزة بدونه أذلنا الله …. وسوف يتواصل هذا الذل حتى ننسى كلمة العروبة ونرجع وتجمعنا كلمة الاسلام