1 تعليق

اتفاق لتوسعة شبكة الألياف البصرية في السعودية بـ 4 مليارات ريال

اتفاق لتوسعة شبكة الألياف البصرية في السعودية بـ 4 مليارات ريال
weam.co/13640

الرياض- الوئام: انطلاقاً من إستراتيجيتها الهادفة إلى تغطية مدن المملكة بأحدث خدمات المعطيات، والنطاق العريض، والانترنت، وقّعت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) اتفاقية مع الشركة الكورية الشرق أوسطية للإنشاءات (KOMEE) بمبلغ 4 مليار ريال سعودي لتوسعة شبكة الألياف البصرية (fiber optic) داخل مدن المملكة العربية السعودية بتنفيذ ما يزيد على 10 آلاف كيلومتر من الألياف البصرية.

وتهدف شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) من خلال هذا المشروع إلى توفير خدمات المعطيات والنطاق العريض والانترنت للملايين من العملاء ومشغلي خدمات الاتصالات بالمملكة والناقلين الدوليين من خلال تقديم أحدث التقنيات المتطورة في قطاع الاتصالات بجودة وسرعات عالية.

ووقع الاتفاقية نيابة عن شركة الاتصالات المتكاملة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/غسان عبد الوهاب عيتاني، فيما وقعها عن (KOMEE) الرئيس التنفيذي الدكتور/جونغ مان كوان Jong Man Kwon بحضور المدير العام للقسم التجاري بسفارة كوريا الجنوبية لدى المملكة، وعدد من المسئولين من الشركتين وحضور من هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات ورجال الصحافة والإعلام. وتٌعد هذه الاتفاقية واحدة من أكبر الصفقات في مجال قطاع الاتصالات بالمملكة.

وأكد المهندس عيتاني أهمية هذه الاتفاقية التي تعزز مكانة شركة الاتصالات المتكاملة في سوق الاتصالات السعودي من خلال تنفيذ هذا المشروع على أربع مراحل تبدأ في شهر فبراير القادم،بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ الشبكة الوطنية للألياف البصرية الشاملة والتي تبلغ حوالي 16 ألف كيلو متر وإستمر بناؤها 4 سنوات وتربط مدن ومناطق المملكة. وبالخاصية التي تتمتع بها الاتصالات المتكاملة من حيث امتلاكها وتشغيلها لبوابتين بحريتين في كل من (جدة) و (الخبر) ،تربط الاتصالات المتكاملة عملاءها في المملكة وخارجها بالعالم من خلال الكوابل البحرية العالمية.

وأشار المهندس عيتاني إلى الدور الهام الذي يضطلع به هذا المشروع في دعم الجهود البارزة التي تقودها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في النهوض بقطاع الاتصالات في المملكة، والمساهمة من خلال مشاريع التعليم والحكومة الإلكترونية والتطبيقات في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة.

ومن جانبه أعرب الدكتور جونغ مان كوان عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية لتلبية احتياجات العملاء داخل المملكة وخارجها، ووصف سوق الاتصالات السعودي بأنه يحتل مركزاً متقدماً في قائمة دول العالم الأكثر نمواً في مجال خدمات الاتصالات.

وأكد الدكتور كوان حرص (KOMEE) على تنفيذ هذا المشروع بأحدث المواصفات العالمية المتطورة بالتعاون مع شركات مقاولات وطنية سعودية.

والجدير بالذكر أن كوريا تحتل المرتبة الثانية دولياً في مجال البنية التحتية للألياف البصرية ، حيث تمتلك واحدة من أحدث شبكات الألياف البصرية في العالم.

تأسست شركة الاتصالات المتكاملة وهي “ذات مسؤولية محدودة” عام 2005م، وتعتبر من إحدى شركات الاتصالات الوطنية الرائدة والحاصلة على ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ، لتقديم خدمات المعطيات. تعتمد نشاطات الشركة على تزويد خدمات الانترنت ونقل البيانات وتطبيقات الاتصالات وتقنية المعلومات وخدمات الأقمار الصناعية والنطاق العريض بسرعات عالية جداً تصل إلى 1000 ميجابت بالثانية للقطاعات التجارية و100 ميجابت بالثانية للأفراد.

وخصصت شركة الاتصالات المتكاملة استثمارات ضخمة لإنشاء بنية تحتية مستقلة ذات اعتمادية ومعايير عالمية عالية السرعة والثبات. وقد نجحت الشركة في استقطاب أهم المؤسسات الحكومية والشركات في القطاعات المالية والبنوك الكبرى، والقطاعات النفطية، المشغلين و الناقلين الدوليين في قطاع الاتصالات بالمملكة. ومن أبرز عملائها على سبيل الذكر لا الحصر، زين السعودية ، الشؤون الصحية بالحرس الوطني مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، الهيئة العامة للاستثمار ، هيئة تقنية المعلومات والاتصالات ، بي سي سي دبليو PCCW، ريلاينس Reliance، الجفالي والحمراني.

ولتميزها بتقديم أفضل الخدمات لعملائها بجودة وسرعة عالية ذات استمرارية، حصلت الشركة على شهادة الأيزو للجودة ( ISO 9001 : 2008 ) في عام 2010م.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبدالله طفاح

    الاتصالات التكاملة غير شركة الاتصالات