خبر عاجل

السؤال الثاني في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليق 20

الأخضر يلعبها مصيرية والنشامى يحلم بمفاجأة

الأخضر يلعبها مصيرية والنشامى يحلم بمفاجأة
weam.co/13717

الدوحة -الوئام- الألمانية: يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فتح صفحة جديدة عندما يلتقي نظيره الأردني غدا الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر. ويأمل المنتخب السعودي في تجاوز الكبوة التي تعرض لها مع بداية مسيرته في البطولة الحالية عندما مني بهزيمة مفاجئة 1/2 أمام نظيره السوري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة على عكس جميع التوقعات التي رشحت المنتخب السعودي لبداية قوية.
ورغم الفارق الكبير بين تاريخ المنتخبين السعودي (الأخضر) ومنافسه الأردني (النشامي) في البطولة الآسيوية ، جاءت نتيجة مباراتي الجولة الأولى في هذه المجموعة لتؤكد أن المفاجآت واردة وأن خريطة كرة القدم الآسيوية ربما تشهد تغييرا كبيرا عبر البطولة الحالية.
وفوجئ الجميع بسقوط المنتخب السعودي ، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة ، في فخ الهزيمة أمام المنتخب السوري الذي لم يسبق له تحقيق أي إنجاز في البطولة. وأسفرت هذه الهزيمة عن إقالة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو الذي فشل على مدار مسيرته مع الأخضر في تحقيق أي إنجاز حيث خرج صفر اليدين من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والتي كانت أول بطولة كأس عالم يغيب عنها الأخضر منذ عام 1994 . كما لجأ بيسيرو إلى الاعتماد على نجوم الصف الثاني خلال مشاركة الفريق في كأس الخليج الماضية (خليجي 20) والتي اختتمت قبل أسابيع قليلة في اليمن وفاز فيها بالمركز الثاني بعد الهزيمة في النهائي أمام نظيره الكويتي.
وكانت مبررات بيسيرو في الاعتماد على لاعبي الصف الثاني في خليجي 20 هي توفير جهود اللاعبين الكبار والنجوم البارزين لبطولة كأس آسيا إضافة إلى تخفيف الضغوط الواقعة عليهم. ولكن المدرب البرتغالي سقط في الاختبار الأول والذي اعتبره كثيرون الاختبار الأسهل له في هذه المجموعة الصعبة لتصبح الإقالة هي الوسيلة

الوحيدة لتهدئة جماهير الفريق التي طالما ساورها القلق والشك تجاه بيسيرو.
وكالمعتاد ، أسند الاتحاد السعودي للعبة مهمة تدريب الفريق إلى المدير الفني الوطني ناصر الجوهر الذي لعب دور المنقذ أكثر من مرة مع الفريق. ويسعى الجوهر إلى قيادة الفريق لفتح صفحة جديدة في البطولة الأسيوية الحالية رغم صعوبة موقفه في ظل المستوى الجيد الذي ظهر عليه المنتخب الأردني في المباراة الأولى أمام المنتخب الياباني والتي انتهت بالتعادل 1/1 .
ولذلك ينتظر الأخضر اختبارا صعبا في مباراة الغد التي تمثل عنق الزجاجة للفريق ويسعى من خلالها إلى إحراز النقاط الثلاث لتجديد أمله في المنافسة على التأهل لدور الثمانية كما يأمل في استعادة توازنه ومعنوياته العالية قبل مواجهة المنتخب الياباني في ختام مباريات المجموعة.
وكان أمل المنتخب السعودي هو الوصول للمباراة أمام اليابان بعد حسم بطاقة التأهل لتكون المباراة بينهما على قمة المجموعة حسبما أشارت معظم التوقعات والتكهنات. ولكن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن حيث أصبح الأخضر بحاجة إلى الفوز على الأردن واليابان من أجل التأهل للدور الثاني.
وفي المقابل ، يخوض المنتخب الأردني مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز مع نظيره الياباني في الجولة الأولى ليحصل على نقطة ثمينة تعزز من فرصه في المنافسة على التأهل لدور الثمانية. ويسعى النشامي بقيادة مديره الفني العراقي إلى تفجير مفاجأة في البطولة الحالية مثل مفاجأة التأهل لدور الثمانية في بطولة كأس آسيا 2004 بالصين عندما قاد المدرب المصري محمود الجوهري الفريق إلى تقديم مجموعة من العروض المتميزة وكان على وشك التأهل للمربع الذهبي ولكن خرج من دور الثمانية بالهزيمة أمام اليابان. ويأمل النشامي في استغلال حالة الارتباك في صفوف منافسه السعودي من أجل تحقيق فوز من شأنه أن يضع الفريق على أعتاب دور الثمانية.

التعليقات (٢٠) اضف تعليق

  1. ٢٠
    هجوله

    بالتوفيق للمنتخب اللي من جنبها وربي

  2. ١٩
    صريح

    خطط الجوهر :
    10 تكفون يا شباب اليوم يومكم ( هجومية )
    2- انتبهوا يا شباب ترى الربع مستعدين ( دفاعية )
    3- خلوكم منتبهين من الكروت ( للتعادل )
    4- الخطة القوية التالية :
    ( العشى مندي على حسابي اذا فزتوا ) .
    اليابان هي من سيتحكم بالمجموعة وستخرج المنتخب من المجموعة والأيام بيننا

  3. ١٨
    بنت ابو متعب

    نتمنى لكن التأهل ليس بالتمني وانما تؤخذ البطولة غلابا
    الظاهر ان الكأس كتب لغير السعودية حظا اوفر في المرات القادمة فزمن المعجزات انتهى آآه يالأخضر

  4. ١٧
    ابونايف

    ياولكم من النشامى

    اذا جيران النشامي هزومنونا ب ـــــ2

    اذاً النشامي بيفوزون علينا بــــــــ 4

  5. ١٦
    فتي طيبه

    افشل منتخب  مرررر  علي  تاريخ  المنتخب السعوديه  هذا  المنتخب   عني  انا    اتوووووق  انه  يطلع من الدور الاول  مادام  ياسرررر  اساسي  

  6. ١٥
    أبو تالا

    خطة الجوهر :
    العبوا زين وخلوكم رجال وبيضوا وجيهنا

  7. ١٤
    ابو احمد

    نتمنى ان نحقق المفاجأة ونفوز على منتخب النشامى
    مع الاسف المنتخب السعودي هو الحلقة الأضعف في هذه المجموعة
    وكل منتخب يطمع في الفوز عليه لكي يحسن مركزه ونحن ما زلنا نعيش في برجنا العاجي
    الذي صنعته لنا المجاملات

  8. ١٣
    الوئام وش دخلنا فيه ؟.!؟

    بالتوفيق للأردن وبالتوفيق لسوريااا

  9. ١٢
    اتحادي احلى نادي

    بالتوفيق لمنتخب الاردن

  10. ١١
    هندول ابو منسف

    والله قهر ، وام العيال ريحة تقلبها فرح اذا نسف منتخبهم منتخبنا  ورايحة تطبخ منسف بها المناسبة

  11. ١٠
    الهوى الغايب

    والله عندي احسسساس ان المنتخب يفوززززززززززز وبكره اذكركم

  12. ٩
    أبـــــوعــبــدالــرحمــــــــــن.....

    منتـــــــــــــــخب فــاشــل ومــــــــــافيــه أمــــــــل يتــــأهــــــل وشـــ قـدم علشـــان يفـــــــــوز هـــذا منتخبنـــــــــــــــــا وهذا مستواه ليــــــــــــــــــــــه نكـــــــــــــابــر ولــــــــــــــــــــــــكــــــــــــم تحيــــــــــــــــــــــــــــــــــاتــــــــــي….                                                                                                    

  13. ٨
    مجيدو العتيبي

    انتم اللي تتكلمون على ياسر ياسر اكبر من كلامكم فديت ياسر لو ياسر موب في المنتخب كان ماتابعت المنتخب لان ياسر يلعب بروح مو مثل لعيبة الفقراويه والتكرن *)*

  14. ٧
    زويهر

    المنتخب بحول الله سوف يحقق الفووز وسترونه في الدور المقبل

    واذكرررررركم

    ما ذبحكم الا التعصببببببب الاعمى

  15. ٦
    وطني يتمناها اردنيه

    كل العالم يتطور في الكوره الا احنا نتطور في الغرور وشوفة النفس اتمنى ينهزمون اليوم علشان ننتبه لانفسنا ونتطور في الكوره مو الغرور

  16. ٥
    ابوفهـــد

    بالتوفيق للنشاما
    نبيكم تفوزووووووووووووووووووووون

  17. ٤
    عبدالله عبدالله

    ان شاء الله الصقور الخضر  يـنـقـظوون على النشامى ويسطادونهم

  18. ٣
    اتحادي ع ع

    بصراحه ماعندنا منتخب …. والمشكله معروفه للجميع بأنها سوء اختيار …. بدأت ثم اتضحت معالمها مع الجوهرفي المره الاولي …. ثم نمت وكبرت في عهد انجوس …. ثم ثم انصهرت وانفجرت في عهد بيسيروا ….. ثم ننظر ماذا يصنع الجوهر …. هل يرجع بنا الي العهود السابقه …. ام يبدأ  بنا عهد جديد …. ولكن حسب ما تعلمناه من ربعنا …. انهم يتركوا كل مدرب ياتي جديد ويعطوه شهر عسل لجس نبضه …. ثم يرجعوا لعادتهم ….. بحيث لايهدأ لهم بال الا بعد توظيف لاعبيهم باهم مراكز المنتخب الحيويه ….ثم هزائم متتاليه وبعدها مدرب جديد …. والاسطوانه ( تلف ) الي ماشاء الله …….

  19. ٢
    اتحادي وافتخر

    المنتخب السعودي سيوصل المشوار ان شاء الله الليوم يوم المنتخب السعودي  المنتخب السعودي الي النهاائي  تشكيلة المنتخب السعودي امام المنتخب الاردني مبروك زيد حارس المرمي الدفاع حمد المنتشري واسامة المولد واسامة هوساوي ومشعل السعيد والوسط مناف ابو شقير وعبده عطيف واحمد عطيف وتيسير الجاسم والهجوم نايف هزازي وياسر القحطاني

  20. ١
    ابو سالم

    الغشيان معتمكم وسلمولى على المجاملت والطرق العلميه و عطونى ناصر