تعليقات 10

اختيار الكويتي بدر المطوع أفضل هداف في العالم عام 2010

اختيار الكويتي بدر المطوع أفضل هداف في العالم عام 2010
weam.co/14071

باريس – الوئام-الفرنسية: اختار الاتحاد الدولي لتأريخ واحصائيات كرة القدم بدر المطوع مهاجم فريق القادسية والمنتخب الكويتي افضل هداف لعام 2010. وكان الاسباني دافيد فيا صاحب اكبر عدد من الاهداف حتى نوفمبر حيث سجل الكاميروني صامويل ايتو هدفه السابع عشر قبل ان يعادله بدر المطوع في اليوم الاخير من السنة حين سجل في المباراة الودية ضد زامبيا في القاهرة.

وتساوى المطوع مع ايتو في عدد الاهداف المسجلة في 2010 لكنه يتوفق عليه بعدد الاهداف في المباريات الدولية، وهي المرة الخامسة التي يتم فيها مثل هذا التعادل منذ اعتماد هذا النظام من قبل هذه المنظمة عام 1991 وتعادل في المرات الاربع السابقة الهولندي دينيس برغكامب والبرازيلي راي عام 1992 والبرازيليان ريفالدو وروماريو (2000) والفرنسيان تييري هنري ودافيد تريزيغيه (2003) والياباني شينجي اوكازاكي والعاجي ديدييه دروغبا (2009). وبات المطوع ثالث لاعب اسيوي يحصل على لقب افضل هداف في العالم بعد الايراني علي دائي والياباني اوكازاكي.

ودخل 24 لاعبا المنافسة في 2010 (مقابل 25 في 2009) بعد ان سجل كل منهم ما يزيد على 10 اهداف في المباريات الدولية يلعب 8 منهم في اميركا الجنوبية و6 في اوروبا و4 في اسيا و2 في افريقيا و4 في منطقة الكونكاكاف، بينما سجل 81 لاعبا ما يزيد على 7 اهداف دولية (85 لاعبا عام 2009). ويتم اعتماد افضل هداف على اساس الاهداف المسجلة في المباريات ذات الطابع الاقليمي المعترف بها من الاتحاد الدولي (دوري ابطال وكأس الاتحاد وغيرها) او المباريات الدولية رسمية كانت او ودية، وفي حال التعادل بين لاعبين او اكثر يتم اللجوء الى احتساب الاهداف الدولية مع المنتخبات الوطنية.

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    قلم بدون حبر

    هذا اللي فالحين فيه الخليجيين …. … عميد لاعبي العالم .. وافضل هداف في العالم … مادروا ان عميد لاعبي العالم لعب اغلب بطولاته هي بطولات الخليج والعرب .. وفوق هذا هو دائما مجامل بعد يعني موجود في تشكيلة المنتخب لو بالعكاز وبعد اساسي رغما عن انف اي مدرب …. اما الهداف مثل المطوع فكل اهدافه ضد اندية ومنتخبات متواضعة واسيا مليانه منتخبات واندية فاشلة مثل باكستان والهند وبنغلادش والبنان واليمن وجزر المالديف وغيرها …… لكن اذا جى الجد ولعبوا ضد منتخبات عالمية نلقاهم مثل النعاام ولانشوفهم ولانشوف منتخباتهم ……..

  2. ٩
    لك الله يامواطن

    ياسر وينه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    • ٨
      اهلاوي قديم

      في الاستراحة

    • ٧
      fdsf

      وين راح ميسي ورونالدو وأقزافي والناس العدله واللي لعبوا بكأس العالم ؟!

      وين راح محمد ناجي جدو وأيتو ؟؟؟؟؟

      تاركين العالم ذي وراحوا للمطوع

      ؟؟؟؟

      والله عجايب

      ..

  3. ٦
    سويسرا

    صرأحـه انا اول مرء اسمع ب المصابقه هاذي ولكني حاس انها مجرد شي اعتيادي على العموم يستاهل بدر المطوع واجزم بان ايتو وفيا لا يعلمون شيء عن هاذي المصابقه ههههههههههه

  4. ٥
    ابونمش

    ههههههههههههههههههه والله محد داري عنكم

  5. ٤
    مي

    ويااااسر وييييييييييييييينه هههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. ٣
    ابو كلبشه

    المنتخب ما ينفع معه الا هالمدرب
    http://www.youtube.com/watch?v=6nw5I_kHYjY
    راح ايام الدلع وجاء ايام الجد ..
    انشروووووووا وبردوا خاطري

  7. ٢
    محمد العنزي

    الف مبروك يستاهل بدر
    الله يوفق جميع الاعبييييين العرب

  8. ١
    مزنه

    ياسر وينه ههههههههه