تعليقات 5

منافسة شديدة بين الكومبيوتر اللوحي والــ«آي باد» في 2011

منافسة شديدة بين الكومبيوتر اللوحي والــ«آي باد» في 2011
weam.co/14268

الرياض- الوئام:من المؤمل أن يكون العام  2011  عام الكمبيوتر اللوحي وبصمته المميزة. فعلى الرغم من أننا لم نرَ منافسة حقيقية كبيرة جدا لجهاز آي باد إنتاج شركة أبل منذ إطلاقه في أبريل الماضي أكثر من جهاز جالاكسي تاب (Galaxy Tab) إنتاج شركة سامسونج، فإن شركات تصنيع الإلكترونيات استغلت نسخة هذا العام من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية كفرصة للكشف عن الأجهزة اللوحية التي ترجو أن تتنافس بقوة مع آي باد.

ووفقاً للتقارير الصحافية فان شركة ”توشيبا” سوق تطلق في سوق الكمبيوتر اللوحي عديدا من الخصائص التي يفتقر إليها آي باد، وذلك من قبيل منفذ إتش دي إم آي، ومنفذ يو إس بي، ومدخل بطاقة إس دي، والبطارية القابلة للاستبدال. وتأكيدا من ”توشيبا” على الوسائط المتعددة، يدعم هذا الجهاز اللوحي ملفات الفلاش (فيما لا يدعمها آي باد) ويسمح بتنزيل الأفلام والموسيقى والكتب من على الإنترنت. ومن المقرر طرح هذا الجهاز اللوحي في الأسواق في الربيع بسعر لم يتقرر بعد.

فبعد السخرية من آي باد بوصفه جهاز آي فون كبير الحجم وانتقاد جهاز جالاكسي تاب من ”سامسونج” (أول منافس حقيقي لآي باد) بوصفه جهازا يعمل بنظام تشغيل مصمم لهاتف، خرجت علينا شركة موتورولا بالكمبيوتر اللوحي زوم (Xoom)، الذي يشتمل على معالج ثنائي النواة ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 3.0 (”هونيكوم”) المصمم خصيصا لأجهزة الكمبيوتر اللوحي. ويتم التحكم في الجهاز كليةً من خلال شاشته اللمسية ذات الـ10.1 بوصة، إذْ لا توجد في الجهاز أزرار. وسوف يعمل الجهاز زوم على شبكة الجيل الثالث لشركة فيريزون وايرلس، ومن المقرر أن تتم ترقيته في منتصف العام ليعمل على شبكة الجيل الرابع لهذه الشركة. ونتوقع طرح الجهاز في الأسواق خلال الأشهر الثلاثة المقبلة مع معلومات التسعير الخاصة به.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    الطياش ابو ابراهيم

    أقول آي باااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد وبس وآي فوووووووووووووووووووووووووووون وبس وآبل عيال… فيها تطور غير طبيعي بس الجرمين عندنا في البلد يستغلوا تهافت الناس على منتجات آبل ويرفعوا الأسعار بجشع مخزي ونحن من هذا المنبر نطالب شركة آبل بفتح متجر لآبل في الأسواق السعودية وبيع منتجاتها بنفسها في السوق السعودي لا يبيعها غلينا التاجر السارق السعودي وإلا سناقطع منتجات شركة آبل ونحاول تشويه سمعتها في جميع أسواق دول الخليج والسعودية خاصة انشري يالوئام للحياد

  2. ٤
    ابو دحــان

    العالم جالسه تتطور واحنا مشغولين بمزايين الابل ومنتخب الغفله 

  3. ٣
    منصور

    شوف

  4. ٢
    ريماس بنت النماص

    عجايب عجايب

  5. ١
    خالد والحب خالد

    الاجهزه كل يوم في تطور وهذا من صالحنا ان شاء الله
    بس اهم شي يكون الاستخدام  المفيد وليس مضيعه الوقت
    دمتم بخير