للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 7

صحف: طائرة لإجلاء 145 أسرة سعودية من تونس ووالدة رضيع معنف تطلب القصاص من زوجها

صحف: طائرة لإجلاء 145 أسرة سعودية من تونس ووالدة رضيع معنف تطلب القصاص من زوجها
weam.co/14291

الرياض- الوئام- محمد الحربي:تنوعت موضوعات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأحد ،حيث قامت الأقسام الاقتصادية بعمل تغطية لنتائج الشركات المالية ،بالإضافة إلى تناول ابرز الأحداث على الساحة العربية خصوصا بعد هدوء نسبي لمنظومة الوضع في تونس، وموضوعات أخرى محلية ودولية.

صحيفة اليوم أكدت من خلال تقرير نشرته أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، أصدر أمرا بإرسال طائرة خاصة، إلى تونس الأحد، لإجلاء عدد من السعوديين المحاصرين هناك، بسبب الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

يأتي هذا، بينما أكد مصدر دبلوماسي أمس أن خادم الحرمين الشريفين  وجه بإرسال طائرة إلى تونس، لإجلاء 145 أسرة سعودية موجودة في تونس لنقلهم إلى الرياض.  وكانت سفارة المملكة في تونس أكدت أمس قيامها باتخاذ إجراءات أمنية مكثفة، حيث أحاطت آليات ومدرعات وأفراد من الجيش محيطها.

من جهة أخرى ونظرا للأحداث الجارية قامت السفارة  بإنشاء غرفة عمليات على مدى 24 ساعة بإشراف السفير الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر لمتابعة أوضاع الرعايا السعوديين ومدهم بالنصائح اللازمة والاطمئنان على سلامتهم.  وأفادت السفارة أمس أنه لم يصب أي من الرعايا السعوديين بأي مكروه فيما دعتهم إلى عدم التجول في المناطق المضطربة وعدم الخروج إلا للضرورة والاتصال بالسفارة فور تعرضهم لأي مكروه، كما أكدت أن جميع الطلاب السعوديين المبتعثين بخير، وتم فتح خط ساخن بالسفارة لتلقي الشكاوى، وفي سياق متصل اطمأن سفير خادم الحرمين الشريفين في الأردن  فهد بن عبدالمحسن الزيد على أوضاع الطلاب السعوديين من الأحداث الجارية في عدد من المدن الأردنية، ونصحهم بالبعد عن المظاهرات وأماكن الاضطرابات، كما وجه بفتح خط ساخن لتلقي شكاوى الطلاب وتقديم العون لهم في حالة الضرورة حتى يعود الهدوء، يذكر أن حوالي 2500طالب سعودي يدرسون بالجامعات الأردنية ومثلهم في تونس والتي شهدت أحداثا دامية خلال اليومين الماضيين انتهت بمقتل وإصابة العشرات من المتظاهرين وخروج الرئيس زين العابدين بن علي وأسرته، كما غادر عدد كبير من السياح البلاد .

 

أما صحيفة الوطن فقد أكدت أن والدة رضيع معنف طلبت القصاص من زوجها، وقالت في تقرير نشرته :”أدى تدهور الوضع الصحي للرضيع المعنف من قبل والده “عبدالله”، إلى إعادة تنويمه في مستشفى الحرس الوطني بجدة، بناء على توصية الأطباء المشرفين على الحالة , وسط تفاعل من أعضاء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بمكة المكرمة والذين شكلوا وفدا نسائيا لزيارة الرضيع البالغ من العمر 10 أشهر والوقوف على حالته.

وقالت رئيسة الفرع النسائي بالهيئة الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتورة فتحية القرشي إن الهدف من زيارة الطفل التأكد من حصوله وأمه على الدعم المطلوب من الجهات الرسمية، مؤكدة أن الأم طالبت أن يستوفى حق الطفل في عقوبة الأب الجاني، وأن يتخذ القصاص العادل من زوجها الذي قضى على مستقبل الطفل وفرصته في العيش بصورة طبيعية.

من جهتها، أكدت والدة الـطفل أن الأطباء أمروا بإعادة تنـويم طفلها بسبب تكـرر حالات التشنجات التي تصـيبه من وقت لآخر بسبب ما لحق بـه مـن إصابة في الدمـاغ وإحداث بعض الكسور في جسمه بالإضافة إلى إصابته بإعـاقـة دائمة نتيجة تعرضه للعنف من والده.

 

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    زمان العجايب

    حرام عليك ياخي هذا وعمره عشر شهور  الله لايوفقك كانك صاحي او ماانت صاحي جعل ايدك القص انشاء الله

  2. ٦
    جابر الخواطر

    الله يستر

  3. ٥
    ابو فيصل

    وش ذنب الطفل مسوي فحل عليه الله لايوفقك عمره 10 اشهر ياناس والله حرام
    الله ينتقم منه

  4. ٤
    أكبر اخواني

    لاحول ولا قوة الا بالله الله يعافيهم ولا يبلانا طفل في عمر الزهور ويعاني الالم الشديد ومن من ؟ من ابوه لاحول ولا قوة الا بالله

  5. ٣
    ابو بسام

    حسبي الله عليك
    ما في قلبك رحمه
    …… لو  ما تبي ترحمه لانه ولدك ياخي ارحمه هذا رضيع
    لكن الله يورينا فيك يوم و الله يعين امه المسكينه و يعوضها الله بواحد احسن منك

  6. ٢
    سيف العنزي

    بسبب استضافة الرئيس التونسي المقال تم اجلاء العوائل السعودية

    لأنهم سيقتلون  لو بقي بسبب استضافته مع العلم بأنه فرض على السعوديين

    تأشيرة لدخول تونس للمعاملة بالمثل …….؟؟؟؟؟…

    واتمنى من دولتنا اعزها الله ان ترسله لدولة اجنبية لأنه سيحرج السعودية

    وايضا مواطنيه التونسيين لن يتركوهـ سيحاكموهـ
     

  7. ١
    وائل الزايدي

    اقول الاشكال على اشكالها تقع