خبر عاجل

السؤال الثالث في مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 5

مسلسلاتنا في رمضان بعد مقص الرقيب

مسلسلاتنا في رمضان بعد مقص الرقيب
weam.co/143567

أصبح من المألوف والطبيعي أن يختزل رمضان في كل عام  زمرة من المسلسلات ذات ألوان الطيف المختلفة,وقد أشتهرت مسلسلاتنا السعودية على وجه الخصوص بطرح القضايا الإجتماعية العالقة,لتحاول من خلالها تنبيه كل من عصب عينيه عن رؤية الصواب وخدمة المواطن إلى طريق الإصلاح,ولكن هل فعلآ نحتاج إلى هذا الشهر الفضيل فقط لطرح مثل هذه القضايا!,وهل من المعقول أن من كانوا يرجون منه التعطف والرضوخ لمطالبهم المشروعة,سيستمع لمناشدتهم او مشكلتهم أو حتى مشاهدة الحلقة في ظل إعتكافه الرمضاني المبكر عن كل ماقد يفسد صيامه!,فإن كانوا من خلالها يطرقون أبواب قلوبآ رحيمة غفلت عن حقيقة مايجري,أو أوُهِمت بأن كل شيء يجري على مايرام كحادثة “مترو الرياض” فصدق نواياهم وحرصهم الشديد على أن لايُجرح صيامهم سيعصمهم عن فتح التلفاز حتى,وستدور الحلقة على ذاتها أي نحن,فنحن من سنشاهد معاناتنا ومشاكلنا ونتشربها أكثر حتى تصبح عادة يومية,قد يختل توازن  روتيننا اليومي لو فقدت,فالأولى أن يتعدى مناقشي قضايانا حدود الشهر وأسوار التلفاز ماداموا ذو شهرة ونفوذ,فقد ترضخ تلك المسلسلات الحبلى بقايا الشعب لمقص الرقيب الذي هو نفسه أداة في يد الجلاد فيُظهر مايريد ويخفي مايخشاه كما حدث في أول حلقة من مسلسل سكتم بكتم الحالي بلسان بطله فايز المالكي الذي أشتكى بحرقه من التشويه في اول حلقة من مسلسله, والتي ظهرت بطابع ركيك وسطحي جدآ,ومن يدري قد يكون هذا المقص لقص جناح عصفورين في آن واحد,العصفور الأول عدم إظهار الحقيقة بالشكل المطلوب خشية رفع الستار عن من أسدلوه على خزيهم ومهاتراتهم الوظيفية,والعصفور الثاني هو إشعار المشاهد بركاكة المادة المعروضة وعدم ملامسة الواقع,فيعتزل المشاهدة نهائيآ,ونصبح كالمثل القائل “كأنك يابو زيد ماغزيت”.

 

احلام معوضه القحطاني

labanda_-11@hotmail.com

 

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    صالح

    أصلا المالكي شخص سطحي جدا ومسلسلاته سطحية متناسبة مع شخصه وسواء صار قص أولا برضو حيكون المسلسل سطحي وللأسف إن رمضان شهر العبادة تحول في التلفاز السعودي لمسخرة ولا حول ولا قوة الا بالله أسال الله أن يعاقبنا بما يفعل السفهاء منا.

  2. ٤
    صالح

    عفوا الدعاء: أسأل الله أن لا يعاقبنا بما يفعل السفهاء منا

  3. ٣
    نجااووي

    لاحول ولا قوه لنا إلا بالله اللهم ارنا الحق وارزقنا اتباعه وارنا الشر وارزقنا اجتنابه.

  4. ٢
    حكيم

    أشكرك اخت احلام ففعلا هذا مو وقت لطرح قضايانا ومو لازم ننتظر رمضان عشان نطرحها وحسبنا الله على كل من كان سبب هالمشاكل والقضايا وما انجز امورنا

  5. ١
    ابوخالد19991

    اللهم ابعد عنا شرورهم واجعل كيدهم في نحورهم !!!!!!
     للاسف اصبح شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة شهر المسلسلات واشغال المومنين عن الرجوع بالنفس الى الله وابعادهم عن الذكر واشغلوهم بما لا ينفع من امور دنيوية ………  
     حسبنا الله ونعم الوكيل —- قال تعالى—- (  وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ [الحشر 19]
    (ولا تكونوا كالذين نسوا الله) تركوا طاعته (فأنساهم أنفسهم) أن يقدموا لها خيرا (أولئك هم الفاسقون)
    فقدموا الخير فى هذا الشهر الفضيل قبل ان يحسبكم الله يوم لا ينفع مالا ولا بنون