للمشاركة في

مسابقة صحيفة الوئام بمناسبة اليوم الوطني الـ88 للمملكة العربية السعودية بالشراكة مع طيران ناس

تعليقات 4

اعتقال المعارض حسن الترابي بسبب دعوته للاطاحة بالنظام

اعتقال المعارض حسن الترابي بسبب دعوته للاطاحة بالنظام
weam.co/14486

الخرطوم – الوئام-د ب أ : ذكر تقرير إخباري أن السلطات السودانية اعتقلت زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض حسن الترابي من منزله , ونقلت قناة الجزيرة الفضائية أمس الاثنين عن المتحدث باسم حزب المؤتمر الشعبي قوله أن قوات الأمن السودانية اعتقلت أيضا خمسة آخرين من أعضاء الحزب , وجاءت هذه الاعتقالات بعد تهديد المعارضة بثورة شعبية إذا لم تتراجع الخرطوم عن رفع الأسعار.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب  “لا نعلم الأسباب، لأنهم حينما جاءوا لاعتقاله لم يعطوا أي سبب” , لكنه ربط بين اعتقال الترابي وما وصفها “برياح التغيير القادمة من تونس”، في إشارة إلى الإطاحة بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي أواخر الأسبوع الماضي جراء ثورة شعبية في هذا البلد الواقع في شمال أفريقيا وأضاف “أن هذا وضع اقتصادي سيئ للغاية، وبسبب رياح التغيير القادمة من تونس، فإن أي ديكتاتور في المنطقة ينظر إلى مصدر الخطر” , وأضاف “في حال اعتقلوا المواطنين، فإنهم يعتقدون أنه يمكنهم البقاء في السلطة”.

وأوضحت الجزيرة أن من بين المعتقلين من عناصر الحزب أمين سياسات الحزب الأمين عبد الرازق وتاج الدين بانقا مدير مكتب الترابي.

ودعت المعارضة الشعب السوداني إلى رفض زيادة الأسعار التي فرضتها الحكومة في الآونة الأخيرة على عدد من السلع، وطالبت بوقف النفقات الكبيرة على أجهزة الأمن والدفاع والشرطة.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    sasf

    سبحان الله وجهه مكروه تحس انه ما يخاف الله الله ينتقم منه ومن العملا امثاله

  2. ٣
    ابو صقر

    هذا الصوفي له افكار في رسول الله عليه السلام لايقبلها اي مسلم وهو صاحب فتن ولا اشك في انه عميل للغرب يتقنع بأكاذيب كثيره

  3. ٢
    القائد الهاشمي

    هذا والله اعلم من دعاة الفتنه حاليا انصح الاخوه السودانيين الصبر على البشير لان السودان مو ناقص مشاكل

  4. ١
    متابع

    يامن كلتم الشتائم لفضيلة الشيخ العالم ” الترابي ” اتقوالله وحاسبوا أنفسكم فأنتم مسؤولون عن كلماتكم .