تعليقات 3

صحف: مغتصب النساء في قبضة شرطة الرياض وفتاة تهدد بالانتحار لعضل والدها

صحف: مغتصب النساء في قبضة شرطة الرياض وفتاة تهدد بالانتحار لعضل والدها
weam.co/14503

الرياض- الوئام- محمد الحربي: تطرقت الصحف السعودية الصادرة اليوم الثلاثاء للخسارة الكبيرة التي تعرض لها الخضر السعودي في كأس الأمم الآسيوية أمس أمام المنتخب الياباني والتي أنهى بها مشواره في البطولة.

كما تناول الصحف حديث خادم الحرمين الشريفين لصحيفة السياسة الكويتية،بالإضافة إلى موضوعات أخرى على الساحة المحلية والعربية والعالمية.

 

صحيفة الرياض أكدت أن أحد العاطلين عن العمل فشل في اغتصاب مقيمة بعد أن تسلل لغرفة نومها في غياب زوجها وعندما احتمت الضحية بإحدى غرف المنزل وبدأت في الصراخ حمل الجاني ما استطاع حمله من مجوهرات وأجهزه هاتف جوال كانت بداخل الغرفة ثم لاذ بالفرار.

 

الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض ممثلة في إدارة التحريات والبحث الجنائي والتي هرعت لموقع الحادثة كشفت في إجراءاتها الأولية أن الجاني مرتكب هذه الحادثة كان قد قام بنفس الأسلوب الإجرامي قبل خمس سنوات واغتصب إحدى المقيمات بعد التسلل لغرفتها ثم لاذ الفرار

 

 

تفاصيل الحادثة الأولى تعود إلى ما قبل خمسة أعوام عندما قام الجاني بالدخول على منزل أحد الوافدين العرب وانتهك حرمة منزله واغتصب زوجته ثم قام بسرقة ما وقع تحت يده من مجوهرات، ولاذ بالفرار وفي جريمته الثانية كرر نفس السيناريو مع وافد عربي آخر حيث قام بالدخول إلى منزله وحاول هتك عرض زوجته وعندما لم يتمكن من ذلك قام بسرقة مجوهراتها وجهازي هاتف جوال ثم ارتكب الفرار.

 

 إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض قامت بإجراء تحريات موسعة وعمليات بحث دقيقة عن الجاني وفق ما توفر من أوصاف بعد الربط ما بين الحادثتين، وقد أسفرت هذه الجهود عن الاشتباه بأحد العاطلين عن العمل ممن عرف عنهم سوء السلوك فتم القبض عليه وتبين أنه هو من ارتكب الجريمتين.

 

أما صحيفة اليوم فقد أكدت من خلال تقرير نشرته أن فتاة في العقد الثالث من عمرها هددت بالانتحار بوصفه الحل الأخير بالنسبة إليها، إن لم تجد حلاً آخر لمشكلتها المتمثلة في عضلها من قبل والدها الذي يرفض تزويجها، في الوقت الذي استنجدت فيه الإثنين بلجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية طالبة منها منحها تسجيلاً صوتياً مؤثراً حول عضل الفتيات، بغية التأثير على أبيها.

وأوضح رئيس اللجنة الشيخ غازي الشمري أنه تلقى رسالة نصية قصيرة sms عبر هاتفه المحمول من الفتاة التي تبلغ من العمر 34 عاما وأنها قامت بإرسال رسالة نصية عبر الجوال تطلب فيها تزويدها باسم شريط مؤثر عن عضل الفتيات بهدف الضغط على والدها كي يتراجع عن عضلها, مطالبة بحل في الوقت نفسه أو أن الانتحار سيكون مصيرها.

مشيراً إلى أن نص الرسالة : « صباح الخير شيخ غازي ، أريد اسم شريط مؤثر عن عضل البنات، وأنا عمري 34 سنة, و والدي يرفض زواجي، وأنا بحاجة للعفاف, وللأسف ما أحد حاس فينا”. وأضاف الشمري:«إن لجنة التكافل الأسري منذ تأسيسها تنظر في مثل هذه القضايا، وقد تمكنت اللجنة من حل العديد من القضايا الأسرية المتعلقة بالعقوق والطلاق والعضل ، حيث تجاوزت خلال العامين الماضيين أكثر من 130 قضية تم حلها من قبل اللجنة وأعضائها بمتابعة وتوجيه من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد وسمو نائبه.

مشيراً إلى أن اللجنة تنظر منذ بداية العام الجاري خمس قضايا مختلفة ما بين عقوق وطلاق، قبل أن تضم إليها قضية العضل آنفة الذكر.

 

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ابونايف

    يجب ان يكون هناك هئئه مستقله لحل مشاكل العضل والمشاكل الاسريه

    انتشار هذه المشاكل بهذا الصوره والكثره يبعث على القلق وانحراف المجتمع

  2. ٢
    بندر الرشيدي

    حسبي الله ونعم الوكيل

  3. ١
    ابوريماس

    الله المستعان وشكرا لكل رجال الامن  الذين ضبطوا هذا المجرم
    اما العضل الاسري الله المستعان
    لقد انتشر وبشكل مخيف الالم يفكر هذا الاب بما قد يحصل ولايحمد عقباه
    الالم يفكر في يوم من الايام انة قد لاقدر الله يشوف هذي البنت حامل
    على يد واحد يلعب بمشاعرها
    اتقوا الله في النساء