التعليقات: 0

بلاغات محدودة عن حالات إغماء نتيجة الإجهاد بمنشأة الجمرات أثناء رمي جمرة العقبه اليوم

بلاغات محدودة عن حالات إغماء نتيجة الإجهاد بمنشأة الجمرات أثناء رمي جمرة العقبه اليوم
weam.co/1474

منى – الوئام – حجب العصيمي :

 كشف قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات العميد زهير سيبيه أن الطابق الأرضي من المنشأة, كان الأكثر كثافة أثناء رمي الحجاج لجمرة العقبة صباح عيد الأضحى المبارك, يليه من حيث الكثافة الطابق الثاني, معللاً ذلك, بقدوم الحجاج من مزدلفة إلى منشأ ة الجمرات مباشرة.

وأضاف العميد سيبيه أن الطابق الرابع والذي يستقبل ضيوف الرحمن مستخدمي مشروع قطار المشاعر, شهد كثافة معتدلة تؤكد أن هذا المشروع يمثل إضافة كبيرة لخفض معدلات الزحام والتكدس في الطرق البرية, مؤكداً أنه لم يتم تسجيل أي حوادث أو إصابات مؤثرة, باستثناء حالات الإغماء الناجمة عن الإعياء الشديد لبعض الحجاج والمرضى وكبار السن والذين تم إخلاؤهم إلى نقاط الفرز الطبي في جميع طوابق المنشأة, ونقل من استدعت حالته منهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية عن طريق القبو أسفل المنشأة دون أي إعاقة لعملية تفويج الحجاج. وتوقع قائد قوة الدفاع المدني بالجمرات عدم حدوث أي ازدحام أو تكدس في مداخل ومخارج منطقة الجمرات, في بقية أيام التشريق, في ظل الالتزام مؤسسات الطوافة بالخطة الزمنية لتفويج الحجاج, مؤكداً جاهزية قوة الدفاع المدني بكل طاقتها في أوقات الذروة والتي تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر حتى السادسة مساءاً.

ولفت العميد سيبيه إلى وجود تنسيق كبير مع قيادة الدفاع المدني في منى, بشأن ضبط حرة تفويج الحجاج, تجنباً للزحام في منطقة الجمرات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة