تعليق 53

موقع ويكلكس يعتزم نشر حسابات (حكام عرب) في بنوك سويسرا

موقع ويكلكس يعتزم نشر حسابات (حكام عرب) في بنوك سويسرا
weam.co/15013

لندن- الوئام- وكالات: في خطوة جريئة كشف مؤسّس موقع ويكيليكس المعروف عن تسلمه قرصين مضغوطين من أحد الصيارفة السويسريين يحتويان على آلاف المستندات السرية حول العمليات المصرفية التي تخص الرؤساء والحكام العرب في البنوك السويسرية، وتعهد بنشر الوثائق خلال أسابيع قليلة إذا تمكن من تحليلها بالشكل المناسب على حد قوله.

 

وأكد (جوليان أسانج) مؤسس الموقع أن الوثائق التي حصل عليها بالغة السرية وهي عبارة عن قوائم تضم أسماء عدد من الحكام العرب والمسلمين ، قاموا من جانبهم بعمليات إيداع مبالغ ضخمة في البنوك السويسرية ، والتي تعد الملاذ الآمن لبعضهم ،بل وأصبحت من أهم البنوك العالمية باعتبارها تعمل بقاعدة السر المصرفي، وتميزها بالسرية في الصفقات التجارية للبنوك، واحتفاظها بالطابع السرّي لمعلومات زبائنها، حيث تشير تقديرات إلى أن الأصول المالية غير المعلنة المُودعة في سويسرا تقارب 700 مليار دولار.

 

وقد ساعد أسانج في هذه العملية الجريئة المصرفي السويسري (رودلف إيلمر) والذي أكد بدوره أنه قام بحذف الأسماء من الوثائق وركز فقط على العمليات، وقال إن ما لديه من مستندات يتناول حسابات أكثر من ألفي عميل، ولكن الرقم الحقيقي للأشخاص الذين تتعلق المستندات بهم، قد يكون أكبر بكثير، بسبب الشراكات التي تربطهم، مؤكداً أن لديه الحق للوقوف ضد ما يراه أمراً غير صائب، حيث تعهد بدوره بمقاضاة النظام المصرفي السويسري أمام محكمة حقوق الإنسان التابعة للاتحاد الأوروبي.

 

وعلى الرغم من أن الخطوة قد تدفع أولمر للتحقيق أيضا معه بتهم قد تتعلق بإفشاء المعلومات السرية التي يحاسب عليها القانون السويسري بحزم إلا انه دافع عن موقفه بتسريب هذه الوثائق،مؤكداً انه يريد أن يعرف الناس كيف تدار هذه الأمور والنظام الذي يحكمها وكيف أن حركة الأموال إلى مناطق غير خاضعة للرقابة القانونية التي تدمر بدورها المجتمعات.

 

ومن الجدير ذكره أن أولمر وهو صاحب الجولة الجديدة في وثائق (ويكلكس) قد بدأ حياته المصرفية في بنوك جزر كايمان، وقد باشر البحث بموضوع تحويلات الأموال إلى الخارج، وبعد التعمق في التحقيق اكتشف أنه أمام ذيل تنين متعدد الرؤوس كما يقول .

التعليقات (٥٣) اضف تعليق

  1. ٥٣
    سقراط

    ماعنده لاوثائق ولا شي !!
    كل السالفة انه يبغى يبتز حكام العرب لكي يدفعو له ويسكتوه .. هذي كل السالفة

    • ٥٢
      حطموك يا قلبي

      اشوف هالوكيلكس مسوي زحمه والشارع فاضي // اجل تعلم الناس انك بتقول فضيحه . دامك معلم اجل منت قايل // يعني اثاره ع الفاااضي // وقومو نامو بكره دوااام :)

  2. ٥١
    فراس العتيبي

    انشرووووووووووووو تكفووووووووووووووووون نبي نعرف كم وكم وكم سرقووو من اموال الشعوب المسكينه ….

    الوئاااااااااااااام نبي الاخبار اول بااول يعني لاتحجووون بعض المعلوومات الخاصه ب ؟؟؟؟؟؟؟ فهمتو خخخخخخ

  3. ٥٠
    عہكہسہ الہقانہون

    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. ٤٩
    مطبق بالجبنه

    ياليت يعطينا حسابات علماء الدين من السنه والشيعه 

    نشوف مين أكثر هههههههه

  5. ٤٨
    أم الولــــيد

    والله فضايح مابعدها فضايح ….

     الله يستر لا ينشر ذلك الموقع حساباتنا أيضا” ..

  6. ٤٧
    بــــــــــــــدر الرشيـــــــــــدي

    لاتعلييييييييييييييييق
     

  7. ٤٦
    محمد العنزي

    وش معنى   الرؤساء والحكام   العرب والمسلمين فقط
    وكليكس لعبه استخبارتيه امريكيه
    والديلي ان لايوجد وثيقه ضد امريكا واسرائيل رغم كوارثهم واجرامهم  وفسادهم بكل دول العالم وتحكمهم بمائر ومقدرات الشعوب

  8. ٤٥
    ابورعد

    والله عارفينها من غير مايعلنهاالموقع ومانقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل والموعد يوم العرض عندمليكن مقتدر

  9. ٤٤
    جاسم العتيبي

    بادرة جريئة ويجب نشرها وخصوصا في الوقت الراهم لتعرف الشعوب العربية والاسلامية اين تذهب اموالها وتعرف المفهوم الجديد لبيت مال المسلمين

  10. ٤٣
    برهوم مكه

    وكيلكس فديتك ماعندك احصائية لقروضنا لدى البنوك  لاني من  بلغت ونا اسدد وللحين ماخلصت 

  11. ٤٢
    ابوحامد

    عساك على القوة جوليان و اولمر
    ويالبت تنشرها بالاسماء والالقاب
    حتى نعرف فقط
    والمثل الحجازي يقول
    اللي على راسه بطحها يتحسسها
    يمكن يعودون ويسحبونها وترجع للوطن وان كان في حساباتهم

    • ٤١
      ابوحامد

      يمكن نعرف ميزانية مشاريع امانة جدة وغيرها وين راحت

  12. ٤٠
    أبو خشب

    نفسي نفسي أشوف أرصدة المدير حقنا

  13. ٣٩
    محمود

    ياهو راح فيها نادي الهلال بتطلع الفضائح

  14. ٣٨
    7up

    وافضيحتاه
    تكفون
    لا
    لا
    لا
    لا
    لا
    لا
    لا

  15. ٣٧
    منطقي

    وين التعليق ياوئام ؟؟؟

  16. ٣٦
    مو شغلك

    مراقبون اكدوا!! صرتوا مثل الجزيرة!!!

  17. ٣٥
    علاوي

    عندنا ولله الحمد ملكونا يبذلون صحتهم حتى يسعدوننا

    لكن ودي لو يجيبون حساب البطانة الفاسدة لحكامنا
    هم الي أكلوا الميزانية

    المشاريع يصرف عليها المليارات ولا نرى شيئا

    البطانة البطانة يا ويكيلكس

  18. ٣٤
    المعلم المسؤول

    هذا المطلوب يا بو ويكلكس
    عطنا الأرقام واحنا نعطيك الأسماء وجمّل الله حالك

  19. ٣٣
    عبيد الضلع

    اهم شي حساباتي تكفون لاتكشفونها اخاف ام العيال تدري وتوي لي مشاكل لا احد يدري

  20. ٣٢
    اليل طول

    ميحتاج ينشر الكل يعرف الحكام وذويهم واقاربهم واعوانهم لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جديد ولاغريب الجنه تبي والنار تبي

  21. ٣١
    PR!NCE

    متشوق لـ رؤوية الوثائق
    اتمنى من موقعي العزيز ان ينشر الخبر حين صدوره

  22. ٣٠
    w

    يبطي عظم

    ما يقدر

  23. ٢٩
    بدر

    جاك الموت يا تارك الصلاة.
    حساب دنيوي فكيف بالاخرة

  24. ٢٨
    بطران مع البرد

    وافضيحتاااهـــ لا يشوفون حسابي عندهم


    واتفشل


    تكفى ياخواجة لاتفضحني ,,,,,,,,هي 7 ريال بقيت معي من اسبوعين ,,,,,تكفى لاتفشلني

  25. ٢٧
    صوت مواطن

    مزيد من الفضائح لمجرمي البشرية ويجب محاسبتهم !

  26. ٢٦
    دم فاير

    الله  يخارجنا
    لا يفضحنا الرج ج ج ج ج جال مع قبيلتي
    كل مره اقولهم فلوسكم في الحفظ والصون
    ولو شافوا رصيدي والله لا يقتلوني من القهر
    خخخخخخخخ

  27. ٢٥
    الميزاني

    وفصيحتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه          يالعرببببببببببببببببببببببببببببببببببببب  ياتراء منهو           

  28. ٢٤
    محمد بوعزيزي

    اولاّ اشكر صحيفتي المفضلة منذو سنوات رغم مايقوم به المفسدين من محاولات بتخريب الموقع لاسكات صحيفة المواطن ودائما لاترمى الا الشجرة المثمرة ولكم خالص تحياتي لجميع كوادر صحيفة الوئامِ

    اما جوليان اسانج فلك خالص تحياتي وننتظر ماتقدم من جديد فارئحة البييض الفاسد قد فاحت
    اما اصحاب العقول الحجرية والمتحجرة من يقولون انا جوليان اسانج من صنع المخابرات الامريكية فاقول ناموا فلا تستيقظوا مافاز الا النوموا

  29. ٢٣
    وش الفايده

    ينشر ولا ما نشر وش نستفيد احنا

  30. ٢٢
    ولد ناس

    هههههههه يعني بعض الناس بتطلع ارصدتهم هههههههههههههه

  31. ٢١
    عادل لا تقوم تجادل

    أهم شيء اسمي لا يطلعه معهم …. (((000000000))

  32. ٢٠
    وطني العزيز

    هههههههه

    الرجال يبي فلوووس ويضغط عليهم لوول

    مآآآآفي امل تشوفون هذه الكلام ولاتقرونه زملائي القراء :)

    الريجيل بيحتون له باليورو

  33. ١٩
    abufahad

    يعني احنا ناقصين وجع قلب

  34. ١٨
    بن صافول

    أشوى اني ما حطيت فلوسي عندهم كان فضايح

     الله يخلي البلاط والوسايد لك ولزمن

  35. ١٧
    ابوريما الشيخي

    ودي اعرف ايش الفايدة بعد كذا    انا اقولكم لاتعليق    لاشى يستحق متابعة ويكليكس

  36. ١٦
    خالد

    أهم شيء اسمي لا يطلعه معهم

  37. ١٥
    الساهري

    هههههههههههههههههههههههههه
    يعني تبي حكام العريب يتصلون فيك يااسانج
    ويقولو خذ المعلوم ولا تفضحنآ قدام شعوبنا
    استر علينا الله لا يستر عليك

  38. ١٤
    لاعب كوره بدون معلب

    هههههههههه حشرهم البنك كثرة الفلوس عنده  طلعوه وحطوها في اكياس في بيوتكم ولا رجعوها لااصحابه لانه حرام

  39. ١٣
    ابودخيل

    هههههههههههههههههههههههههههههه..انفضحوا

  40. ١٢
    ولد حرب هكروز مكه

    يجي اما انا رصيدي ما راح يتعبكم مره كلها 500 لريال من الجامعه ههههههههههههههههههههههههههه
     
    اما بعض الناس اللي راح تبان حسباتهم يالله ننتظر بنشوف م حسابهم << افهموها وهي طايره

  41. ١١
    موظف بنك ويبغى يترسم صار له خمس سنين

    ههههههههههههههههههههههه والله اني انتظر نبي نشوف من اكثر على عبدالله صالح او حسني مبارك

  42. ١٠
    ابو رمييه

    الناس مايخفاها  شي  وانا اخوك  وعارفين  اسرارهم  وارصدهم  من مدراء اعمالهم الاجانب  وهم في سبات عميق

  43. ٩
    أبو صطل

    هههههههههههههههههههههه

    تتوقعون فيه سلفياااات بينهم

    يعني واحد من الزعماااااااااااااء

    محول لواحــــــــــــــــــــــــــــــــد

    عبر الصـــــــــــراف

    يالربع تراهم مثلكم يجتااجون ويتسلفون

    ههههههههههههههههههههه
    الفضيحة لو إن واحد منهم محول للثاي

    200 ريال
    ههههههههههههههههههههههه

  44. ٨
    ريان المدينة

    اجل تبا تطلع الفضايح
    ماعندكم سلف عشرررررررررررررة

  45. ٧
    سعودي

    زي ماقال الرئيس الليبي لييست ويكيليكس بل كلينيكس المناديل المتوسخه هذي نتائجها الفاشله همها فضح الناس وتسليط الاضواء عليهم لكي تعم المشاكل أرجاء العالم وخاصه الشرق الاوسط ……………

  46. ٦
    الشليان

    ههههههههههههههههههههههههه
    الله يوفقك يابو ويكليكس  تحب تمزح   حنا عارفين الحكام طفرانين 
    لو عندهم أموال ماخلونا كان عطونا منها  .
    والدليل أنا مؤظف  شركه ب 2500  ريال وأقساط
    ماعندهم شئ  بس لاتكثر المزح  يزعلون  عليك  الربع

  47. ٥
    ولد ناس

    الوئام وين تعليقي ليش حذفتوه والا ما عجبكم كلامي تبون واحد يطبل

  48. ٤
    ABU-YAZEED

    قوية يا وئـــــــــــــــــام

    قوية يا وئـــــــــــــــــام
    قوية يا وئـــــــــــــــــام
    قوية يا وئـــــــــــــــــام
    قوية يا وئـــــــــــــــــام
    قوية يا وئـــــــــــــــــام
    قوية يا وئـــــــــــــــــام

  49. ٣
    العنزي

    خلو عنكم الملايين يالليت عندي ايفون بس واحد

  50. ٢
    سعود

    أجل بتطلع الفضائح . ههههههههههههههههه لكن احسن شئ ان سويسرا ودول االاتحاد الأوربي بعد طرد رئيس تونس جمدوا حساباته .
     يعني الحين كل ما جمعوه ضاع  !!

  51. ١
    رجل الكهف

    من يوم طلع ويليكس فضحنا الله يفضحه بنك الاهلي يطلبني ثمانين الف تكفى لاتفضحني يطلبوني الحقوق المدنيه ويتلتلوني في سجن الملز
    ويليكس سلطه على الضعيف واليتيم