التعليقات: 0

توقعات بهطول امطار على جنوب المملكة

توقعات بهطول امطار على جنوب المملكة
weam.co/15026

الرياض- الوئام: ذكرت الرئاسة العامة للأرصاد الجوية في تقرير لها عن حالة الطقس المتوقع اليوم السبت أن السماء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق جنوب المملكة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مناطق وسط وشرق المملكة مصحوبة بارتفاع في درجات الحرارة خاصة العظمى منها ، تتخللها سحب ركامية رعدية على المناطق الجنوبية للمملكة خاصةً مرتفعات (جازان، عسير والباحة) مع فرصة لتكون الضباب على تلك المناطق.
و يبقى الطقس بارد إلى شديد البرودة على مناطق شمال المملكة تؤدي إلى تكون الصقيع خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر . نشاط في الرياح السطحية على مناطق شرق المملكة تمتد حتى الأجزاء الداخلية من جنوب المملكة مثيرةً للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية فترة الظهيرة.
ومن المتوقع أن تكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
أما على الخليج العربي فيتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ورتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة