تعليقات 3

رئيس هيئة الهلال الأحمر : حققنا نجاحاً باهراً في خدمة ضيوف الرحمن

رئيس هيئة الهلال الأحمر : حققنا نجاحاً باهراً في خدمة ضيوف الرحمن
weam.co/1503

منى- الوئام:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي اليوم بزيارة تفقدية لمرافق هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمشاعر المقدسة للتأكد من أن الخدمات الاسعافية تقدم بالشكل الذي تم اعتماده من قبل سموه قبل بدء موسم الحج لضمان سلامة وصحة الحجيج حتى انتهاء أدائهم لمناسكهم.وبدأت جولة سموه التفقدية بزيارة مقر قاعدة الإسعاف الجوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمشعر عرفات حيث تفقد من خلال هذه الزيارة سموه عربة القيادة والسيطرة المتواجدة في عرفات منذ بدء موسم الحج والتي تتم من خلالها عملية التنسيق والترتيب لمباشرة الإسعاف الجوي للحالات الاسعافية بعد أن يتم التنسيق في ذلك مع غرفة العمليات المركزية بالمشاعر المقدسة.
واستمع سموه خلال تفقده لعربة القيادة والسيطرة إلى شرح مختصر عن خطط سير العمل منذ بدء موسم الحج في عربة القيادة والسيطرة بالإضافة إلى تفقد الأجهزة بعربة التحكم والسيطرة.
كما اجتمع سموه خلال زيارته بقيادات الإسعاف الجوي وأعرب عن بالغ سروره بالعمل الإنساني الذي يقومون به معتبرا اياه مفخرة للوطن وليس لهيئة الهلال الأحمر فقط.
وأكد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أن هذا المشروع يلاقي إشادة على الصعيد الداخلي والخارجي خلال لقاءه بالعديد من القيادات في العمل الإنساني الدولي ولقاءه ببعض المسئولين في الداخل متمنيا سموه لهم التوفيق في أداءهم لمهام عملهم.
ثم قام سموه بعمل جولة تفقدية للمشاعر المقدسة من خلال إحدى طائرات الإسعاف الجوي للاطمئنان على حجاج بيت الله الحرام أثناء أدائهم لنسكهم في عرفات حيث بدا سموه جولته الجوية في عرفات ثم زيارة منى ومزدلفة.
كما توجه سموه بالطائرة إلى جسر الجمرات واطلع على التجهيزات التي تم توفيرها لهيئة الهلال الأحمر السعودي في جسر الجمرات لتسهيل مهمة الهيئة أثناء مباشرتها للحالات الاسعافية في جسر الجمرات ، كما تفقد سموه المراكز الاسعافية في جسر الجمرات بالإضافة إلى المصاعد الكهربائية بالجسر التي تم مراعاة فيها صعود سيارة الإسعاف في المصعد لضمان سهولة تنقلها من طابق إلى طابق بجسر الجمرات وحتى وصولها إلى مهابط الطائرات بأعلى الجسر .
ثم أكمل سموه زيارته التفقدية لمراكز الإسعاف بعرفات والتقى خلالها بالعاملين بالمراكز .
وقدم سموه في ختام زيارتة للمراكز شكره للعاملين بالمراكز الاسعافية نتيجة ما يقدموه من أعمال إنسانية لحجاج بيت الله الحرام والتي يتشرف بها كل مواطن في هذا الوطن لاسيما وإنها تخدم حجاج قدموا لتأدية فريضة عظيمة.
بعدها توجه سموه لمقر هيئة الهلال الأحمر السعودي بحي العزيزية وقد تجول خلال زيارته لمقر الهيئة بحي العزيزية داخل غرفة العمليات المركزية حيث استمع إلى شرح متكامل عن غرفة العمليات المركزية واطلع على احدث التجهيزات المتوفرة بغرفة العمليات المركزية والتي تم تقسيمها إلى قسمين عمليات مركزية للإسعاف الأرضي وعمليات مركزية للإسعاف الجوي ، كما التقى سموه بالفريق الطبي المتواجد بالدائرة الطبية بالعمليات المركزية والذي قام بدوره بتقديم شرحا عن الدائرة الطبية وأهميتها.
وقد شكر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي المولى عز وجل على سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود من العارض الصحي الذي الم به ، كما شكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الامين وسمو النائب الثاني على الجهود التي يولونها – حفظهم الله- لخدمة حجاج بيت الله الحرام .
وقال في تصريح صحفي عقب الجولة :” إن هذه الجهود تسهم بعد الله عز وجل في أن يؤدي حجاج بيت الله الحرام مناسكهم بكل يسر وسهولة ويعطي المملكة تميزا في تنظيم مثل هذه المناسبات خاصة التي تضم تجمعا بشريا ” .
وأكد سموه أن الهيئة تعمل تسعى الى العمل بـ 25 طائرة اسعاف في المستقبل القريب لتقدم الخدمة الاسعافية الجوية في جميع مدن المملكة خاصة وان الإسعاف الجوي أثبت نجاحا باهرا .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    شهاب بن عبدالرزاق السويلم

    لك الحق أن تفاخر يا سمو الأمير بما حققته الهيئة فوراءك رجال نذروا أنفسهم في خدمة الهدف الأسمى الذي تعمل من أجله هذه الهيئة وبالتأكيد أنهم يستحقون من سموكم ما أسبغتم به عليهم من إشادة ولكن يبقى أن ينعكس ذلك فعلاً فيما يعود عليهم وأسرهم بالنفع والفائدة .
    كما أن النجاح لأي جهة يفرض عليها تقويم تجربتها للنظر في تحقيق نجاحات أكبر واكثر يفرضها تطور القطاع وتنامي الحاجة لخدماته .
    وفقكم الله ورعاكم وشد أزركم بمعاونين يدلونكم على الخير في ظل الرعاية الكريمة من القيادة الحكيمة .

    * مهتم بشأن العمل التطوعي .

  2. ٢
    ابوريان

    والله انك كفو ياولد عبدالله

  3. ١
    عبدالمجيد الحربي

    اكتفي بتعليق المتميز دائماً الاستاذ / شهاب بن عبدالرزاق السويلم …

    تقبل تحياتي وتقديري .. وكل عام وانت بخير استاذنا الكريم ..