1 تعليق

الحوثي يخطط للسيطرة على الطريق الدولي ومنافذ برية تربط اليمن بالمملكة

الحوثي يخطط للسيطرة على الطريق الدولي ومنافذ برية تربط اليمن بالمملكة
weam.co/15033

صنعاء- الوئام- خالد الشيباني: هددت جماعة الحوثي بمحافظة صعدة اليمنية قبائل يمنية محاذية للحدود السعودية بالوقوف معها ومناصرتها والحرب معها في أي معركة يتم خوضها والا ستعلن الحرب عليها  وسيتم مواجهتها أولا والسيطرة على المنطقة بالقوة .

ونقلت مصادر محلية بمحافظة صعدة  في تصريح خاص للوئام” أن جماعة الحوثي وجهت الرسالة لقبائل الشيخ مصلح الثابتي ما يسمى (بآل ثابت) وقبيلة الشيخ حسن بن مقيت (آل قراد) وتقطن كلتا القبيلتين في مديرية قطابر الواقعة شرق المملكة والتي تبعد عن منطقة جازان السعودية 69 كيلو مترا تقريباً.

وتأتي رسالة الحوثي التي وجهها للقبائل اليمنية بمحافظة صعدة، والتي تسكن إحدى المديريات الهامة والمحاذية للحدود السعودية في سعي لجماعة الحوثي السيطرة على منفذ علب الحدودي الذي يربط اليمن بالمملكة من الجهة الشرقية.

وذكرت مصادر قبلية للوئام أن الحوثي لن يهدأ له بال حتى يتم السيطرة على كل المنافذ البرية من الجهة الشرقية .

وأضافت المصادر أن الحوثي يسعى حاليا ومنذ أن تلقى الضربات الموجعة من قبل تنظيم القاعدة الشهر الماضي لبسط سيطرته في مديريات محافظة الجوف شمال شرقي البلاد واستطاع منذ الحرب السادسة السيطرة على خمس مديريات هي (المتون-المطمه- الزاهر- الغيل- المراشي- الحميدات – برط العنان) وقام بتجنيد الكثير من أبناء تلك المديريات للعمل معه ولصالحه الأمر الذي مكنه لبسط عدد من نقاط التفتيش في تلك المديريات”.

وأشار المصدر ” لم يتبق للحوثي سوى ست مديريات لم يقم بعد بالسيطرة عليها وبسط نفوذه ونشر أفكاره فيها من أصل 12 مديرية بمحافظة الجوف”.

وبحسب المصدر فإن الحوثي يسعى للسيطرة على مديرية “خب الشعف” التي تعد من اكبر المديريات بمحافظة الجوف لغرض بسط سيطرته ونفوذه  على الطريق الدولي التي تربط اليمن بالمملكة عبر الجوف الذي ستمكنه  من تمرير المعونات والمساعدات القادمة له من حضرموت عبر البحر كون تلك الطريق خالية تماما من أي نقطة عسكرية أو تواجد امني يمني “.

على سياق متصل، قال الشيخ حسن أبو هدرة رئيس ملتقى شباب بكيل أن هناك مساعى من قبل جماعة الحوثي تقوم من خلالها باستقطاب أبناء من قبائل “خب الشعف” بمحافظة الجوف خفية ويتم تجنيدهم للعمل لصالح الحوثي في المنطقة وبحسب أبو هدرة فإن الملتقى قام بحصر الشبان الذين انخرطوا في جماعة الحوثي الذي لا يتعدوا 100 شخص وسيتم إصدار سجل والعمل على حل هذه المسألة بأسرع وقت ممكن “.

وقال الشيخ في تصريح خص به الوئام ” أن جماعة الحوثي تسعى لاستقطاب أبناء من مديرية خب الشعف لتجنيدهم في صفوفها حتى تستطيع بسط نفوذها وسيطرتها على المديرية والغرض من هذا هو الاقتراب من الحدود السعودية ، ونحن نقوم جاهدين بتحذير الحوثي بالابتعاد عن المنطقة حتى لا يحول منطقة الجوف والمديرية إلى خراب كما فعل بصعدة وببعض المديريات الأخرى “.

وأبدى أبو هدرة قلقه من انخراط عدد من شباب مديرية خب الشعف في صفوف الحوثي كون الكثير منهم يعانون من البطالة والفقر وأن الكثير ممن انخرطوا في صفوف الحوثي كانت لهذه الأسباب .

يذكر أن جماعة الحوثي قد أقدمت على بناء معسكر لها في جبل حام احد اكبر الجبال في محافظة الجوف التي يستطيع من خلاله أن يشرف على الجوف والطريق الدولي .

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    القرني

    اللهم عليك بهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك أمين