تعليقان 2

ناسا تستبعد أحد روادها لإصابته في حادث دراجة

ناسا تستبعد أحد روادها لإصابته في حادث دراجة
weam.co/15042

واشنطن- الوئام- وكالات: أعلنت وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأمريكية ناسا اختيار رائد الفضاء ستيف بوين ليحل محل تيم كوبرا أحد أفراد طاقم المكوك ديسكفري بعد إصابة الأخير في حادث دراجة. وذكرت شبكة سي إن إن أن إعلان ناسا استبدال رائد الفضاء الذي أصيب السبت الماضي جاء بعد تقارير سابقة أشارت إلى أن إصابة كوبرا قد تدفع الوكالة الأمريكية إلى تغيير طاقم المكوك ديسكفري المقرر إطلاقه للفضاء في 24شباط المقبل.

ورغم إشارة بيان سابق لناسا إلى أن كوبرا شارك في رحلتين سابقتين إلى الفضاء وكان ضمن طواقم المحطة الفضائية الدولية والذي كان من المفترض أن يكون ضمن أفراد طاقم المكوك بحالة جيدة إلا أن الوكالة أكدت أنها تعمل على إعادة تقييم الوضع في ضوء ما نجم عن الحادث.

وكانت ناسا أعلنت في وقت سابق من كانون الثاني الجاري أنها توصلت إلى سبب تصدع خزان الوقود الخارجي في المكوك ديسكفري، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يكون المكوك مستعداً للانطلاق إلى الفضاء في وقت متأخر من الشهر المقبل.

ويذكر أن محطة الفضاء الدولية تقع في مدار على ارتفاع 400 كيلو متر تقريباً فوق الأرض وهي بحجم ملعب كرة قدم ويقيم بها أربعة رواد يجري استبدالهم بشكل دوري كل ستة أشهر.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    mr.smms

    ماعنده واسطة المسكين

    لو انه بديرتنا  كان يطق ابوه البشت ويدخل على رئيس مركزهم  ويروحون لرئيسه ويرجعه   لااااا ويخليه قائد الفريق بعد

    مساكين ياللي ماعندكم واسطه

  2. ١
    Abu Mohanad

    شباب انطلاق المكوك شي خرافي انا حضرته مرتين وشفته من مدينتنا اورلاندوالى انا عائش فبها اكثر من ثلاث مرات مع العلم ان كاب كانبرفر تبعد عنا حوالى 45 مبل